الدوري التركي

5 أشياء قد لا تعرفها عن مصطفى محمد

مصطفى محمد يجذب الأنظار إليه في الدوري التركي ويقدم مستوى رائعا مسجلا 6 أهداف من أصل 6 مباريات خاضها بقميص العملاق جالطة سراي.

0
اخر تحديث:
5%20%D8%A3%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D8%A1%20%D9%82%D8%AF%20%D9%84%D8%A7%20%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81%D9%87%D8%A7%20%D8%B9%D9%86%20%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89%20%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF

يقدم المصري الدولي مصطفى محمدأداء مميزا مع فريقه جالطة سراي التركي داخلا بسرعة قياسية إلى أجواء الكرة الأوروبية، بعدما بات مسجلا 6 أهداف في أول 6 مباريات له في الاحتراف الأوروبي مع جالطة سراي.

مصطفى محمد سجل اليوم ثنائية في شباك إرزورومسبور في الدوري التركي من كرتين مختلفتين توحيان بتنوع الأهداف التي يسجلها ابن نادي الزمالك.

الهدف الأول أتى من كرة تم تشتيتها كثيرا بواسطة دفاعات الخصم لتتهادى أمام مصطفى محمد الذي أطلق تصويبة أرضية زاحفة سكنت شباك إرزورومسبور.

أما الهدف الثاني فاشتمل على مهارات التوقع والسرعة وحسن التمركز والتصويب القوي بعدما تلقى كرة ساقطة من دفاع جالطة سراي ليركض إليها وينفرد بالمرمى الذي دكه بتصويبة قوية.

فيما يلي 5 أشياء قد لا تعرفها عن مصطفى محمد:-

والده يشجع الأهلي.. ومصطفى محمد فوجئ بالأمر

رغم أن مصطفى محمد مشجع وفي للزمالك منذ نعومة أظفاره، وهو رمز حالي لفريق كرة القدم ومشجعي القلعة البيضاء، إلا أن والده يشجع الأهلي وهذا ما قاله في مداخلة تليفزيونية سابقة مع الإعلامي مدحت شلبي.

الأغرب هو أن مصطفى محمد قال إنه فوجئ بالأمر في نفس الحلقة، مؤكدا أن والده يشجع أي ناد يلعب له مصطفى محمد، وأنه لم يخبره من قبل بانتمائه وتشجيعه للأهلي.

عمرو زكي مثله الأعلى

المثل الأعلى لمصطفى محمد هو واحد من أفضل رؤوس الحربة في تاريخ الزمالك والكرة المصرية بشكل عام، إنه عمرو زكي الذي خاض تجربة احترافية أتت بدايتها مذهلة كبداية مصطفى محمد، ولكن الأخير لا يريد السير في ذات المشوار حيث لم يوفق زكي بعد بدايته في المشوار الاحترافي لأسباب متعلقة بعدم الانضباط.

كاد يلعب ظهيرا أيمن!

قال مصطفى محمد في لقاء تليفزيوني سابق عام 2018، إنه كان قريبا من اللعب في مركز الظهير الأيمن مع الزمالك بترشيح من كل من مدحت عبد الهادي الذي كان في الجهاز الفني للزمالك وأحمد حسام ميدو رئيس قطاع الناشئين آنذاك، ولكنه رفض وأصر على أن يشترك رأس حربة إن أرادوا تصعيده للفريق الأول.

الاحتراف الأوروبي حلم طفولته

كثير من اللاعبين يكونون في صباهم ميالين لتمثيل الأهلي أو الزمالك أو ارتداء قميص منتخب مصر كأحلام أولى، لكن هدف مصطفى محمد من البداية كان واضحا، أراد الاحتراف الأوروبي منذ بداياته كما قال أبوه في نفس المداخلة المذكورة مع مدحت شلبي، وهو أمر أكده اللاعب بتصرفاته حينما أصر على الاحتراف الخارجي في الانتقالات الشتوية الماضية.

يبحث عن هدفه الدولي الأول

شارك مصطفى محمد برفقة منتخب مصر في 4 مباريات فحسب، ولم يسجل أي أهداف، وكانت الانتقادات قد وجهت لفترة طويلة إلى المدرب حسام البدري لعدم اعتباره مصطفى محمد خيارا أساسيا في مركز رأس الحربة بمنتخب مصر، ولكن الأداء المتطور في جالطة سراي بالتأكيد سيجعله عنصرا أساسيات في منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

.