Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
الشوط الاول
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
انتهت
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
الشوط الاول
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الشوط الاول
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
مهدي طارمي يكشف دور كيروش في احترافه بأوروبا وسر عشقه لإنييستا

مهدي طارمي يكشف دور كيروش في احترافه بأوروبا وسر عشقه لإنييستا

أصبح المهاجم الدولي الإيراني مهدي طارمي، الذي استهل هذا الصيف احترافه أوروبيا، أحد النجوم البازغين في كرة القدم البرتغالية وثالث هدافي الدوري المحلي

إفي
إفي
تم النشر

أصبح المهاجم الدولي الإيراني مهدي طارمي، الذي استهل هذا الصيف احترافه أوروبيا، أحد النجوم البازغين في كرة القدم البرتغالية وثالث هدافي الدوري المحلي برصيد 10 أهداف مع ريو آفي.

ويقر طارمي البالغ من العمر 27 عاما والذي تألق محليا بصفوف برسبوليس الإيراني الذي لعب لصفوفه بين 2014-2018 قبل الاحتراف في قطر بصفوف الغرافة ثم الانتقال للبرتغال، خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية بأنه يعشق لاعب الوسط الإسباني المخضرم، أندريس إنييستا، نجم برشلونة السابق، وبأنه فضّل الذهاب إلى أوروبا بناء على نصيحة من مدرب منتخب إيران السابق كارلوس كيروش.

وأوضح طارمي خلال المقابلة حول الموسم الأول له بصفوف ريو آفي الذي يحل حاليا في المرتبة السادسة «بدأنا هذا الموسم بشكل جيد للغاية، رغم انضمامي لصفوف الفريق متأخرا (27 يوليو/تموز 2019)، وصلت بناء على نصيحة ودعم من المدرب كارلوس كيروش. ومن أول يوم لي شعرت بأنني في منزلي. هناك أجواء رائعة داخل ريو آفي وبدايتي رائعة في كرة القدم الأوروبية».

وعن أسباب اختياره لريو آفي على حساب عروض أخرى مغرية، قال «الدوري الذي جئت منه القطري كنت أربح أموالا أكثر، لكني اخترت البرتغال وريو آفي، حتى لو كانت هناك عروض من دول وأندية أخرى».

وتابع طارمي حديثه عن المدرب كارلوس كارفاليال وزملائه بالفريق «المدرب شخصية عظيمة، يعرف كيف يوجه اللاعب من جميع الجوانب، أنا سعيد بالعمل مع كارفاليال، أما بالنسبة لزملائي بالفريق، فأنا أحظى بكل الدعم والاحترام، الجميع أصدقاء لي، حقيقي نحن أسرة».

اقرأ أيضًا: كارلوس كيروش: كرة القدم فقدت التحكم في مصيرها

وعن مشوار الفريق هذا الموسم «نقدم موسما كبيرا، قدمنا نتائج رائعة أمام فرق كبيرة، وسنسعى حاليا لاحتلال مركز مؤهل للدوري الأوروبي، سيكون رائعا للجميع».

ويعد طارمي من أشهر لاعبي كرة القدم الإيرانية، ويحظى بمتابعة 2.3 مليون شخص عبر حسابه على «إنستجرام»، حيث يقول «الإيرانيون يعشقون كرة القدم ويعيشون من أجلها، الكثير يتابعونني من مشجعي برسبوليس، الذين يصلون إلى 90 ألف شخص في الملاعب. بمساعدة زملائي، حققت الكثير من الألقاب في برسبوليس. والآن بما أنني في ريو آفي، فقد أصبح النادي المفضل لدى الكثير من الإيرانيين، الذين أصبحوا يتابعون كل الأندية والدوريات التي تضم لاعبين إيرانيين».

وحول الأندية والدوريات التي يعشقها الإيرانيون، قال «البريميرليج، الليجا الإسبانية، الكالتشيو، البوندسليجا، كريستيانو رونالدو، ميسي. أنا عاشق لإنييستا، شاهدت الكثير من المباريات له عبر التلفاز، ودائما ما أبحث عن أخبار له، إنه لاعب عظيم، وقوي على المستويين الفني والذهني بوسط الملعب. وفي إيران كذلك يتابعون الدوري البرتغالي، وقد أذاع التلفزيون الإيراني مباراة فريقنا أمام باكوش دي فيريرا، على سبيل المثال».

وحول الفارق بين كرة القدم الأوروبية والآسيوية، قال «في آسيا يمكنك أن تجد الكثير من المواهب في مناطق مختلفة بالقارة، أوروبا أصغر حجما، أتحدث من الناحية الجغرافية، أما إيران فعلى العكس نحن نفس مساحة أستراليا والصين وكوريا. أنصح اللاعبين الآسيويين بالتحسين من مستواهم وأن يحظوا بالخبرة للعب في أوروبا».

وأكد طارمي لـ(إفي) ردا على سؤال حول كونه اللاعب الذي كان تحتاجه كرة القدم الإيرانية لرفع مستواها ، قال «لدينا العديد من اللاعبين الجيدين، بالتأكيد أود ان أكون خير ممثل لبلدي وللدوري البرتغالي، لكني لا أفكر في هذا الآن، أركز فقط في تحسين مستواي وفي مساعدة الفريق».

وعن هدفه من مقصية خلفية في مرمى سوريا، قال «أنا سعيد للغاية بالعودة للتسجيل مع منتخبي الوطني، أبذل كل ما هو ممكن لإسعاد الأسر الإيرانية وأنصار كرة القدم».

اقرأ أيضًا: كيروش يوجه نداء لـ«الفيفا» بشأن موعد نهاية موسم 2019-2020

وحول كيروش ودوره في التوقيع لريو آفي، قال «تعلمت أن البرتغال هي المكان الأفضل للتحسين من مستواي والتطور في كرة القدم. الناس ودودة للغاية والطعام رائع، وكذلك الطقس والمستوى الكروي. كان قرارا جيدا اختيار البرتغال وريو آفي وأنا ممتن لنصيحة كارلوس كيروش».

وأكد طارمي لـ(إفي) بخصوص مستقبله «حول مستقبلي سنتحدث في وقت لاحق، الآن أركز فقط مع ريو آفي وفي المباريات الأخيرة بالدوري، وسأسعى لتقديم أفضل ما لدي هذه الأيام. الدوري الإسباني؟ أتابعه بالتأكيد مثله مثل باقي الدوريات الأوروبية الكبرى».

وحول اهتمام أندية عديدة بضمه حيث أن عقده سينتهي مع ريو آفي في 2021 «عقدي ممتد مع ريو آفي حتى نهاية العام المقبل، لكني بالتأكيد جأت إلى هنا للتحسن ومواصلة مشواري في كرة القدم الأوروبية، سنرى ما سيجلبه لي المستقبل».

وعن كيفية تعايشه وسط انتشار كوفيد-19 والوضع في إيران، قال «إنها أوقات صعبة، لكن العالم يحتاج للراحة، حظينا بفرصة للمكوث في المنزل وكانت مفيدة للاقتراب من بعضنا البعض. بالتأكيد مع وجود تباعد اجتماعي. في إيران هناك 9 دول حدودية لنا ولكننا أيضا 80 مليون مواطن، لهذا من الصعب السيطرة على الوضع».

وحول رأيه في إمكانية مشاهدة رجال ونساء يجلسون جنبا إلى جنب في الملاعب الإيرانية، قال «ينبغي احترام أن نصف الشعب من السيدات وأن لديهن الحق في مشاهدة كل الأنشطة وأن يكونوا جزءا من رياضة تسمى كرة القدم، اعتقد أن هذا سيكون طبيعيا في يوم من الأيام».

اخبار ذات صلة