Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
بنفيكا يخسر من سانتا كلارا.. وبورتو أمام فرصة الانفراد بصدارة الدوري البرتغالي

بنفيكا يخسر من سانتا كلارا.. وبورتو أمام فرصة الانفراد بصدارة الدوري البرتغالي

شهدت الجولة 28 من منافسات بطولة الدوري البرتغالي مفاجأة مدوية، بعد سقوط بنفيكا الدرامي على ملعبه أمام سانتا كلارا، مما يمنح بورتو الفرصة للانقضاض على الصدارة.

إفي
إفي
تم النشر

في مفاجأة من العيار الثقيل، سقط نادي بنفيكا على ملعبه بنتيجة 4-3 أمام سانتا كلارا، في لقاء مثير جمعهما الثلاثاء على ملعب «النور» في إطار مباريات الجولة 28 من الدوري البرتغالي.

ودخل الفريق الضيف للاستراحة متفوقا بالهدف الذي سجله أندرسون كارفاليو في الدقيقة 44، ومع بداية الشوط الثاني، أعاد النجم رافا سيلفا الفريق العاصمي للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة 50.

ولكن لم يهنأ بنفيكا بهذا الهدف سوى 7 دقائق، بعد أن تقدم سانتا كلارا من جديد بواسطة النيجيري زيدو سانوسي.

إلا أن بنفيكا انتفض ورد بهدفين مباغتين في غضون دقيقتين (63 و65) عن طريق نفس اللاعب البرازيلي فينيسيوس.

وبينما كانت تسير المباراة في اتجاه أصحاب الأرض، عاد سانتا كلارا في النتيجة في الدقيقة 81 بتوقيع جناه البرازيلي الشاب كريسان من ركلة جزاء، قبل أن يباغت الفريق جميع من في الملعب بهدف قاتل في الدقيقة 90 جاء عن طريق جناحه زي مانويل.

اقرأ أيضًا: مهدي طارمي يكشف دور كيروش في احترافه بأوروبا وسر عشقه لإنييستا

وبهذا يواصل بنفيكا مسلسل نتائجه المتذبذبة منذ العودة من التوقف الطويل بسبب جائحة كورونا حيث حقق على مدار 4 مباريات فوزا وحيدا مقابل خسارتين وتعادل.

وساهمت الخسارة، الرابعة هذا الموسم، في تجمد رصيد «النسور» عند 64 نقطة، ليتهيأ الطريق أمام بورتو للانقضاض على الصدارة في حالة فوزه أو تعادله أمام ضيفه بوافيشتا، فيما رفع سانتا كلارا رصيده إلى 38 نقطة يقفز بها للمركز الثامن.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت حافظ ريو أفي على آماله في المنافسة على أحد مقاعد الدوري الأوروبي بفوزه هو الآخر بعيدا عن ملعبه على فيتوريا سيتوبال (1-2) على ملعب بونفيم.

ورفع الفوز رصيد ريو أفي إلى 44 نقطة في المركز الخامس مؤقتا، ليبتعد عن المقاعد الأوروبية بفارق 3 نقاط فقط بشكل مؤقت، أما سيتوبال فظل بـ30 نقطة في المركز الـ12 بشكل مؤقت.

اخبار ذات صلة