الأمس
اليوم
الغد
يوفنتوس ينهي صفقة أرون رامزي.. وراتب قياسي لنجم ويلز في إيطاليا

يوفنتوس ينهي صفقة أرون رامزي.. وراتب قياسي لنجم ويلز في إيطاليا

توصل نادي يوفنتوس الإيطالي لاتفاق نهائي مع اللاعب الويلزي أرون رامزي لضمه لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد نهاية عقده مع أرسنال

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي

كما كان متوقعاً في الأيام الأخيرة، حسم نادي يوفنتوس الإيطالي صفقة لاعب وسط فريق أرسنال الإنجليزي، الدولي الويلزي أرون رامزي ليكون لاعباً جديداً في صفوف السيدة العجوز بدءا من الموسم المقبل.

وينتهي عقد رامزي مع أرسنال بنهاية الموسم الجاري، ولم يتوصل اللاعب والنادي لاتفاق لتمديد عقده، وبالتالي بات لاعباً حراً من الشهر الجاري وأصبح من حقه التوقيع لأي ناد، وفقا لقانون بوسمان للاعبين.

وكشفت شبكة «سكاى سبورتس» البريطانية اليوم الخميس أن اللاعب أنهى الاتفاق مع مسؤولي يوفنتوس، وسيخضع في الأسبوع المقبل لفحص طبي في مدينة تورينو الإيطالية، معقل يوفنتوس وجماهيره، قبل توقيع العقود بين الجانبين بشكل رسمي.

عمالقة أوروبا تطارد نجم أرسنال.. و40 مليون إسترليني قد تعجل برحيله

تفاصيل عقد رامزي مع يوفنتوس

وكشفت صحيفة «الجارديان» البريطانية الشهيرة، أن اللاعب سيوقع عقداً مع يوفنتوس لمدة خمس سنوات، مع مقابل مادي يبلغ نحو ثمانية ملايين يورو سنوياً، حيث سيحصل بالتفصيل وفقا للاتفاق على 140 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً (180 ألف دولار- 175 ألف يوور).

وبهذا المقابل سيصبح رامزي ثاني أكبر لاعبي فريق يوفنتوس من حيث الراتب، خلف الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يحصل على 30 مليون يورو سنوياً وفقاً لعقده، بعدما انتقل لصفوف «البيانكونيري» في الصيف الماضي من فريق ريال مدريد الإسباني، مقابل 112 مليون يورو، بعد تسع سنوات من حصد الألقاب مع النادي الملكي سواء في الدوري الإسباني أو بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت «الجارديان» أن نجم يوفنتوس الأول، الدولي الإيطالي باولو ديبالا، يحصل على سبعة ملايين يورو سنوياً، لكنها أشارت إلى أن انتقال رامزي المجاني من أرسنال نتيجة انتهاء عقده ساعد على الاتفاق على حصول اللاعب على هذا المقابل المادي الكبير.

الاتفاق عقب السوبر الإيطالي

وخاض رامزي أكثر من 250 مباراة مع المدفعجية على مدار نحو 10 سنوات منذ انضمامه لصفوف آرسنال، قادماً من كارديف سيتي في عام 2008، وحاول الطرفان التوصل لاتفاق خلال الشهور الماضية لكن المقابل المادي الكبير الذي اشترطه أرون رامزي حال دون تمديد العقد بين اللاعب والنادي اللندني العريق.

وسجل رامزي مع أرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» هذا الموسم هدفين فقط، خلال 18 مباراة شارك بها، وجاء في معظمها من على مقاعد البدلاء.

فيما كشف موقع «كالتشيو ميركاتو» الرياضي الإيطالي، أن وكيل رامزي سيكون في إيطاليا عقب مباراة السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان، والمقررة في المملكة العربية السعودية، من أجل توقيع العقود مع الجانب الإيطالي وتحديد موعد الكشف الطبي.

واختتم الموقع بأن أمام أرسنال فرصة الحصول على 10 ملايين يورو من صفقة اللاعب، حال موافقته على رحيله للدوري الإيطالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حالياً.

اخبار ذات صلة