يوفنتوس يكشف سبب رحيل رونالدو عن ريال مدريد

قال بافيل نيدفيد نائب رئيس يوفنتوس الإيطالي إن السبب الحقيقي في انتقال رونالدو إلى اليوفي هو رغبة الأخير في الفوز ببطولة تشامبيونزليج

0
%D9%8A%D9%88%D9%81%D9%86%D8%AA%D9%88%D8%B3%20%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%B3%D8%A8%D8%A8%20%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%20%D8%B9%D9%86%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

قال بافيل نيدفيد، نائب رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي: إن البرتغالي الأسطورة كريستيانو رونالدو اختار الانضمام لصفوف «السيدة العجوز» بعدما لمس تصميم الأخير على الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» هذا الموسم.

وانتقل رونالدو، نجم هجوم ريال مدريد السابق إلى الدوري الإيطالي أوائل هذا الصيف في صفقة بلغ قوامها 112 مليون يورو، وشارك «الدون» بقميص اليوفي في ثلاث مباريات في الدوري الإيطالي لكنه لا يزال صائما عن التهديف حتى الآن.

لكن وفيما يقر نيدفيد بأن إنفاق هذا المبلغ الضخم لضم «صاروخ ماديرا» قد أثار حالة من الجدل في أوساط الجماهير الإيطالية، فإنه يثق تمام الثقة في أن قدوم البرتغالي إلى «الكالشيو» قد عزز فرص يوفنتوس في الفوز بأول لقب «تشامبيونزليج» منذ العام 1996.

وقال نيدفيد، وهو لاعب وسط سابق في تصريحات لصحيفة «إدنيس.سي زاد» التشيكية: «نحن سعداء لانضمام لاعب من الطراز العالمي مثل رونالدو لصفوفنا».

وأضاف نيدفيد: «كفريق، فإننا تقدمنا خطوة إلى الأمام، ونحن نريد أن نعول عليه في دوري أبطال أوروبا، وهو الهدف الذي نضعه نُصب أعيينا في السنوات القليلة المقبلة. وربما اعتقد البعض أن هذا الهدف مجنون... ونحن في يوفنتوس كنا في وضع يجعل من الصعب علينا شراء لاعبين أفضل ممن هم في التشكيلة الأساسية للفريق الآن».

وواصل نيدفيد حديثه عن رونالدو قائلا: «مديرنا الرياضي قال ذات مرة إننا نستطيع أن نشتري رونالدو. وعلمنا أن بند شراء اللاعب من ريال مدريد قد تم تخفيضه إلى 100 مليون يورو، ولذا أصبح الأمر أكثر واقعية. وكان يجب علينا أن نرجع إلى رئيس النادي الذي نظر إلى الصفقة من كل الجوانب، وفي النهاية وافق عليها».

وتابع: «كان قرارًا صائبًا أن نضم رونالدو إلى يوفنتوس. فنحن نريد الفوز ببطولة (تشامبيونزليج)، ولذا كانت خطوة جيدة».

وأعرب نيدفيد عن إعجابه بأداء البرتغالي داخل المستطيل الأخضر حتى الآن، مؤكدا عدم قلقه من عناد الكرة له في دخول مرمى المنافس.

وقال نيدفيد: «إنه لاعب مذهل من كل الجوانب. إنه يبذل جهدا خارقا داخل الملعب. هو قائد، ولا يحتاج أن يتحدث مع اللاعبين، ولكنهم يتبعوه».

وأردف: «لاعبونا لديهم فرصة للتدريب معه وتحسين مستواهم. كريستيانو لاعب طبيعي يحب الفوز ويسعى دائما أن يكون الأفضل في كل شيء».

وأفاد:«طلب مني أن أطلعه على أسلوب لعب الكرة في إيطاليا. إنه من الصعب جدا تسجيل الأهداف هنا في إيطاليا، وأعتقد أنه استوعب هذا بالفعل. ومع ذلك فإنها مسألة وقت فقط قبل أن يبدأ رونالدو التسجيل».

وأتم: «إنه فاز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات، ومع ذلك فإنه وخلال التدريبات، يبدو وكأنه يستهل للتو مشواره الكروي. من الرائع أنه تشاهده وهو يتدرب. إنه يبحث دائما عن طريقة لتحسين مستواه. وهذا إيجابي، لاسيما بالنسبة للاعبين الشباب الذين يرون فيه مثلا أعلى».

.