يوفنتوس يسقط إنتر ميلان برأسية ماندزوكيتش في الدوري الإيطالي

ترتيب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى سيكون رهنًا بتلك المباراة المميزة، لكن يوفنتوس وإنتر ميلان في أمان، فيما يبرز صراع آخر في ترتيب هدافي الدوري الإيطالي بين كريستيانو رونالدو وإيكاردي.

0
%D9%8A%D9%88%D9%81%D9%86%D8%AA%D9%88%D8%B3%20%D9%8A%D8%B3%D9%82%D8%B7%20%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%20%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86%20%D8%A8%D8%B1%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%AF%D8%B2%D9%88%D9%83%D9%8A%D8%AA%D8%B4%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A

حقق يوفنتوس انتصارًا هامًا على ضيفه إنتر ميلان بهدف نظيف في قمة الأسبوع الـ15 من الدوري الإيطالي الممتاز «الكالشيو» في مباراة لعبت دورًا هامًا في ترتيب الدوري الإيطالي وبالتحديد في صراع الصدارة، الذي يتفوق فيه يوفنتوس بكل تأكيد، بينما فشل إنتر ميلان في تحسين موقعه في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الذي يحتل فيه المركز الثالث.

لقاء اليوم جرى على ملعب آليانز ستاديوم بمدينة تورينو، معقل يوفنتوس، وتحت إدارة تحكيمية من ماسيميليانو إيراتي.

وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 65 بعد تصويبة رأسية لم يستطع الحارس سمير هاندانوفيتش التعامل معها.

«آس آرابيا» ققدم لكم تغطية لحظية للمباراة..


ملخص الشوط الثاني

يوفنتوس كعادته خبير في المواعيد الكبيرة بإيطاليأ، ولا يمكن أن يتسامح إذا لم يسجل الخصم في شباكه حال وجود فرص، إنتر ميلان خسر اللقاء حينما لم يحسم كل شيء في الشوط الأول ويستغل الكرات المحققة للتسجيل.

يوفنتوس امتص حماس إنتر ميلان ورغبته في اقتناص هدف، وبادر بهجوم من جواو كانسيلو، وكعادته ماريو ماندزوكيتش لا يتوانى عن إلحاق الضرر بالمنافسين.

يوفنتوس يغرد خارج السرب في إيطاليا كعادته.



-د.95.. يوفنتوس ينهي اللقاء بالفوز على إنتر ميلان، ماريو ماندزوكيتش يحسم لقاء آخر للبيانكونيري بعد استغلال خطأ دفاعي، يوفنتوس في الصدارة بفارق عن أقرب المنافسين.

-د.86.. يوفنتوس يسعى لقتل اللقاء وإنهائه بهدف ماندزوكيتش، فوز يوفنتوس في هذا اللقاء يقربه خطوة كبيرة من لقب الإسكوديتو بضرب منافس مباشر وزيادة الفارق.

-د.65.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووول.. ماريو ماندزوكيتش يسجل الهدف الأول من رأسية قابل بها عرضية جواو كانسيلو، خطأ في منطقة جزاء الإنتر والكرواتي لا يرحم أبدًا.


-د.57.. كريستيانو رونالدو يطلق صاروخًا بالقدم اليسرى يعلو مرمى هاندانوفيتش بثلاثة أقدام تقريبًا، سباليتي غاضب إثر إتاجة الفرصة لرونالدو بهذه الكيفية.

-د.51.. توغل خطير من بليز ماتويدي ينتهي إلى ركنية، ينفذها ديبالا ويمسك بها هاندانوفيتش بسهولة، يوفنتوس يحاول فك الضغط القوي عليه بواسطة إنتر ميلان.

-د.47.. فرصة خطيرة للغاية لإنتر ميلان، ماتويدي يفقد الكرة على حدود منطقة جزاء يوفنتوس، إيكاردي يمرر لجيلارديني، الذي يسدد لكنه يجد كيليني بالمرصاد، للمرة الثالثة المدافع الإيطالي المخضرم ينقذ يوفنتوس.

-الشوط الثاني ينطلق مع ضغط من إنتر ميلان.

ملخص الشوط الأول

المباراة كانت تذهب وتجيء على فترات بين الفريقين، كلا الفريقين حصل على فرص هامة وخطرة، لكن إنتر ميلان كان الأخطر على الإطلاق وحصل على فرص سهلة للغاية لم يسعفه الحظ بوجود مهاجمه الأبرز ماورو إيكاردي في أي منها، وإلا فكانت واحدة منها في مرمى تشيزني بكل تأكيد.

الشوط الثاني قد يحمل مفاجآت، كوادرادو أهم سلاح ليوفنتوس على دكة البدلاء، بينما سيسعى إنتر ميلان لاستغلال هجمة مرتدة ينهي بها اللقاء، يبدو اللقاء مرشحًا للانتهاء بهدف نظيف، من سيقبل الهدف الأول سيندم بكل تأكيد.


-الشوط الأول ينتهي وسط تباين في الفرص، 0-0 لا تفي بالغرض بالنسبة لإنتر ميلان أو يوفنتوس، الشوط الثاني سيكون ناريًا بكل تأكيد.

-د.45.. إنتر ميلان يحصل على ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، ينف1ها بوليتانو ويتصدى لها تشيزني إلى ركنية، ثم يشتت مرة أخرى الركنية إلى خارج الملعب.

-د.37.. هاندانوفيتش ينقذ هدفًا محققًا من رأسية لجورجيو كيليني إثر ركنية نفذها باولو ديبالا، يوفنتوس يأخذ الريادة في المباراة الآن ويأمل في إنهاء الشوط الأول بهدف.

-د.36.. بروزوفيتش ينقذ إنتر ميلان من هدف محقق بعد التصدي لتسديدة من بينتانكور.

-د.35.. فرصة ضائعة ليوفنتوس.. ماريو ماندزوكيتش يسدد كرة رأسية قوية يتصدى لها سمير هاندانوفيتش.

-د.29.. إيفان بيريسيتش يستقبل عرضية ولكنه يضيعها، فرصتان في دقيقتان لإنتر ميلان.

-د.28.. كرة على القائم لصالح إنتر ميلان، القائم الأيسر لتشيزني ينقذ يوفنتوس من هدف محقق لإنتر ميلان بتصويبة يسارية من بوليتانو.

-د.20.. يوفنتوس يحاول استيعاب الضغط القوي من إنتر ميلان، أداء غير متوقع من النيراتزوري في ملعب البيانكونيري يوفنتوس.

-د.18.. إنتر ميلان يحاول الضغط على يوفنتوس وإبقائه في مناطقه، 4 ركنيات في 18 دقيقة توضح نية إنتر ميلان من اللقاء.


-د.16.. كيليني ينقذ يوفنتوس من هدف محقق بعد تشتيت عرضية من إيفان بيريسيتش كادت تصل إلى رأس ماورو إيكاردي، إلا أن كيليني وقف لها بالمرصاد وأخرجها إلى ركنية.

-د.12.. بداية جيدة لأحداث الشوط الأول من عمر اللقاء، رونالدو يحاول الذهاب إلى الأطراف هروبًا من الرقابة ومائل أكثر للناحية اليمنى رفقة جواو كانسيلو.

-د.10، إنتر ميلان يحاول السيطرة على انفعال لاعبي يوفنتوس وحماسهم أمام جمهور الفريق والاعتماد على الهجمات المرتدة.

-المباراة تنطلق وسط ترقب من الأنصار في الفريقين، وتشجيع استثنائي وأجواء رائعة في آليانز ستاديوم آرينا معقل البيانكونيري.
-يدخل يوفنتوس اللقاء بالتشكيلة الآتية:-



بينما يدخل إنتر ميلان الضيف اللقاء بالتشكيلة الآتية:-



موعد لقاء يوفنتوس وإنتر ميلان ببطولة الدوري الإيطالي

تنطلق المباراة في تمام الساعة 19:30 بتوقيت جرينتش، 21:30 بتوقيت مصر، 22:30 بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة يوفنتوس وإنتر ميلان ببطولة الدوري الإيطالي

تذاع المباراة عبر شاشة قنوات beIN SPORTS HD 4، كذلك عبر البث المباشر على الإنترنت تجدونه بجودة عالية ودون تقطيع عبر beIN CONNECT.

معلق مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان ببطولة الدوري الإيطالي

المعلق: خليل البلوشي.

موقف الفريقين قبل اللقاء

يتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى برصيد 40 نقطة، وذلك من خلال 14 فوزًا وتعادل وحيد، ولم يخسر أي مباراة إلى الآن في المسابقة، في المقابل يملك إنتر ميلان 29 نقطة في المركز الثالث، وحقق الفوز 9 مرات، مقابل تعادلين و3 خسائر.

تاريخ مواجهات الفريقين

لعب الفريقان 170 مباراة في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، فاز يوفنتوس خلال 81 مرة، مقابل 46 فوزًا لإنتر ميلان، بينما تسيد التعادل 43 مباراة بينهما.

ماذا حدث خلال آخر 10 مواجهات بينهما؟

خلال آخر 10 مباريات بين الفريقين، حقق يوفنتوس الفوز 6 مرات، مقابل فوز وحيد لإنتر ميلان، في حين انتهت 3 مباريات بالتعادل.

التشكيل المتوقع ليوفنتوس

حراسة المرمى: تشيزني

المدافعون: دي تشيليو، بونوتشي، كيلليني، كانسيلو.

لاعبو الوسط: ماتويدى، بيانيتش، بيتانكور

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، ديبالا، ماندزوكيتش

التشكيل المتوقع لإنتر ميلان

حراسة المرمى: هاندانوفيتش

خط الدفاع: فرساليكو، سكرينيار، ستيفان دي فري، أسامواه.

خط الوسط: بروزوفيتش، فيسينو، بوليتانو، ماريو.

خط الهجوم: بيريسيتش، إيكاردي

ترتيب هدافي الدوري الإيطالي

يتصدر اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس صدارة جدول هدافي الدوري برصيد 10 أهداف مناصفة مع البولندي كريستوف بياتيك لاعب فريق جنوى، فيما يأتي ثالثا اللاعب شيرو إيموبيلي لاعب فريق لاتسيو برصيد 9 أهداف، ويأتي الأرجنتيني ماورو إيكاردي لاعب فريق إنتر ميلان رابعا برصيد 8 أهداف.


اقرأ أيضًا: يوفنتوس وإنتر ميلان | موعد المباراة والقنوات الناقلة

أهم النجوم

سيعتمد فريق يوفنتوس على قدرات نجمه الأول دون منازع، البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف الدوري الإيطالي وصاحب الأهداف العشرة في الكالشيو هذا الموسم.

بينما سيكون إنتر ميلان معتمدًا على القدرات التهديفية الهائلة للاعبه الأرجنتيني ماورو إيكاردي، صاحب الـ8 أهداف في مشوار الكالشيو هذا العام.

.