الأمس
اليوم
الغد
يوفنتوس يستعيد قيمة صفقة رونالدو من ملعب «يوفنتوس أرينا»

يوفنتوس يستعيد قيمة صفقة رونالدو من ملعب «يوفنتوس أرينا»

ملعب «يوفنتوس أرينا» يحقق إيرادات كبيرة منذ وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النادي الإيطالي ووصلت نسبة الارتفاع إلى 40% خلال الموسم الحالي

محمود عادل
محمود عادل

ودع كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، بطولة دوري أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام الهولندي، يوم الثلاثاء الماضي، بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف وحيد في إياب دور ربع نهائي «التشامبيونزليج»، مما سبب مفاجئة في أوساط البطولة.

وإثر خروج «البيانكونيري» ظهرت العديد من الشائعات تلمح باقتراب رونالدو من الرحيل عن ملعب «يوفنتوس أرينا»، الملعب الذي أسهم رونالدو في رفع إيراداته بشكل كبير منذ قدومه إلى الدوري الإيطالي في الصيف الماضي في صفقة وصلت قيمتها إلى 112 مليون يورو.

وأشارت العديد من الصحف الإيطالية إلى أن رونالدو لن يكمل مدة عقده مع «السيدة العجوز»، في ظل استمراره حتى صيف 2022، وفي حالة رحيله سيتسبب في انخفاض إيرادات معقل يوفنتوس.

وأعدت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية تقريرًا يفيد بأن يوفنتوس سيسترد قيمة صفقة رونالدو الباهظة من إيرادات ملعب النادي على مدار موسمين تقريبًا، وخلال هذا العام استطاع ملعب «أليانز ستاديوم» حصد مبلغ قيمته 60.5 مليون يورو عبر حضور الجماهير، لهذا فإن النادي الإيطالي سيسترد باقي قيمة الصفقة في الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا: هل يعود إلى ريال مدريد؟ تقارير: رونالدو يدرس الرحيل عن يوفنتوس

وأضافت الصحيفة الإيطالية أن نسبة الارتفاع وصلت إلى 40% في سجلات الحضور، والاشتراكات الخاصة بالأعضاء، وكل هذا بفضل اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات.

ويسع ملعب «يوفنتوس أرينا» إلى 41.507 متفرجين، ويعتبر منجم ذهب بفضل المركز التجاري والمطاعم والمتحف الموجود به، ويعد هذا الملعب من أبرز معالم مدينة تورينو، وحقق ارتفاعات كبيرة منذ وصول لاعب ريال مدريد السابق.

جدير بالذكر أن رونالدو ظهرت عليه ملامح الغضب إثر إقصاء فريقه من تلك البطولة الهامة والتي حققها في الموسم الماضي مع النادي الملكي للمرة الثالثة على التوالي تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان، ورصدت عدسات الكاميرات رد فعل رونالدو أثناء قيامه بإشارة مسيئة لزملائه في الفريق والجهاز الفني في دلالة أن لاعبي الفريق افتقدوا للشجاعة الكافية من أجل خطف بطاقة التأهل إلى دور نصف نهائي دوري الأبطال.

اخبار ذات صلة