يوفنتوس يزاحم برشلونة على خدمات ممفيس ديباي

يقضي ممفيس ديباي الموسم الأخير في عقده مع ليون، ما يعني سهولة رحيله الشهر المقبل أو بنهاية الموسم، وسط اهتمام من برشلونة ويوفنتوس.

0
%D9%8A%D9%88%D9%81%D9%86%D8%AA%D9%88%D8%B3%20%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D8%AD%D9%85%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA%20%D9%85%D9%85%D9%81%D9%8A%D8%B3%20%D8%AF%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D9%8A

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن نادي يوفنتوس الإيطالي سينافس نظيره برشلونة الإسباني، للحصول على خدمات الهولندي ممفيس ديباي، نجم ليون الفرنسي، خلال الفترة المقبلة.

ويقضي ممفيس ديباي حاليا آخر موسم في عقده مع ليون، علما بأن نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق سيصبح بإمكانه التوقيت لأي نادٍ خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل الانضمام إلى صفوفه الصيف المقبل.

وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الشهيرة أن ليون قد يسمح لممفيس ديباي بالرحيل مقابل 4.5 مليون جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الشتوية، يناير المقبل، خوفا من رحيله بدون مقابل الصيف المقبل، في ظل الأزمة المالية التي تعيشها الأندية الأوروبية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

تأتي هذه الأنباء رغم أن المبلغ الذي كان سينتقل به ممفيس ديباي خلال الصيف الماضي، بلغ أكثر من 40 مليون جنيه إسترليني، وفقا للتقارير الصحفية، علما بأن القيمة السوقية للاعب حاليا تقدر بـ40.5 مليون جنيه إسترليني، وفقا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص.

ويعتبر ممفيس ديباي أحد أبرز اللاعبين المطلوبين في برشلونة، حيث كان على رأس طلبات مواطنه رونالد كومان، مدرب الفريق الكتالوني، لكن صفقة انتقاله إلى «كامب نو» فشلت بسبب عدم اتفاق الناديين على الأمور المالية وقتها.

ولعب ممفيس ديباي 16 مباراة مع ليون في الدوري الفرنسي منذ بداية الموسم، تمكن خلالها من تسجيل 8 أهداف، بمعدل هدف كل مباراتين، فيما قدم 4 تمريرات حاسمة، بينما لا يشارك الفريق الفرنسي هذا الموسم في أي بطولة أوروبية، لأول مرة منذ عام 1996.

ووفقا لصحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن يوفنتوس سيدخل منافسا لبرشلونة على صفقة ديباي سواء في فترة الانتقالات الشتوية، أو في الصيف المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن أندريه بيرلو، مدرب يوفنتوس، يسعى لاستقدام حل هجومي رابع في الفريق، لينافس الثلاثي كريستيانو رونالدو، وألفارو موراتا، وباولو ديبالا.

ولا يعتبر ممفيس ديباي وحده على قائمة المطلوبين في يوفنتوس لتدعيم الهجوم، وإنما يبرز أيضا أركاديوز ميليك، نجم نابولي.

وكان ممفيس ديباي أكد أنه يركز مع فريقه ليون في الوقت الحالي، لدى سؤاله الأسبوع الماضي عن إمكانية الانتقال إلى برشلونة، في ظل التقارير الصحفية التي تؤكد اهتمام النادي الكتالوني بالحصول على خدماته.

ممفيس ديباي

ممفيس ديباي

وقال ديباي لوسائل الإعلام وقتها «لدينا فريق عظيم، ولا أعرف ما سيحدث في المستقبل، لكني أركز مع ليون بنسبة 100% في الوقت الحالي».

وأضاف ديباي «أنا قائد في فريقي، وأهم شيء هو العمل الجاد وتحقيق الفوز في المباريات، إذا فكرت في مستقبلي سأخسر جزءا من تركيزي».

وواصل النجم الهولندي قائلا «لا يمكنني قول أي شيء عن اهتمام برشلونة بالحصول على خدماتي، هناك عدد من الأندية ترغب في ضمي، لكني الآن هنا في ليون».

ويحتل ليون المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 33 نقطة، متخلفا بفارق الأهداف فقط عن ليل، صاحب المركز الأول، بعد مرور 16 جولة.

واستعاد ممفيس ديباي بريقه في صفوف ليون، بعد فترة مخيبة لمدة 18 شهرا قضاها ضمن صفوف مانشستر يونايتد، سجل فيها هدفين فقط في 33 مباراة شارك بها في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

.

اخبار ذات صلة