يوفنتوس يتواصل مع ميسي.. هل يصنع أنييلي التاريخ؟

تواصل المسؤولون في نادي يوفنتوس الإيطالي بالفعل مع الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي نجم هجوم نادي برشلونة الإسباني، من أجل ضمه في الميركاتو الصيفي حال رحل عن البارسا

0
%D9%8A%D9%88%D9%81%D9%86%D8%AA%D9%88%D8%B3%20%D9%8A%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84%20%D9%85%D8%B9%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A..%20%D9%87%D9%84%20%D9%8A%D8%B5%D9%86%D8%B9%20%D8%A3%D9%86%D9%8A%D9%8A%D9%84%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE%D8%9F

يتصارع عدد من كبار الأندية الأوروبية على ضم الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني في الميركاتو الصيفي بعدما قرر اللاعب الرحيل عن صفوف العملاق الكتالوني وأخطر إدارة ناديه بهذا القرار.

وجاء قرار ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية البالون دور 6 مرات- الرقم الأعلى للاعب في العالم- في أعقاب الخروج المهين من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج) بعد الهزيمة القاسية بنتيجة 8-2 أمام بايرن ميونخ في دور ربع النهائي.

الأندية التي تطارد ميسي

يبرز مانشستر سيتي الإنجليزي في طليعة الأندية التي تتنافس للحصول على خدمات ليونيل ميسي هذا الصيف، وهو ما أكدته صحيفة ليكيب الفرنسية أمس الجمعة حينما ذكرت أن والد اللاعب قد أبلغ إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برغبته في الانتقال إلى السيتي.

ويرغب ميسي على ما يبدو في العمل مجددا مع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسماوي، والذي سبق وأن أشرف عليه فنيا في برشلونة، لاسيما وأن هناك لغة ملعب مشتركة تجمع النجمين.

هل ينتقل ميسي إلى يوفنتوس؟

اقرأ أيضا: ليكيب: والد ميسي يصدم باريس سان جيرمان ويكشف الوجهة المقبلة له

السؤال الذي يطرح نفسه الآن: هل ينتقل ميسي إلى يوفنتوس الإيطالي ويلعب إلى جوار كريستيانو رونالدو منافسه وغريمه القديم في الدوري الإسباني الممتاز (الليجا) قبل أن يرحل البرتغالي إلى اليوفي؟

يستبعد خبراء الكرة أن يجتمع كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو اللذين تنحصر بينهما المنافسة على لقب الأفضل في العالم، في فريق واحد. فلم يحدث قط أن تواجدا في غرفة خلع ملابس واحدة، بل إنهما لم يلعبا سويا في فريق واحد ولو في مباراة خيرية.

وبرغم أن مانشستر سيتي سيحشد موارده المالية من أجل الفوز بخدمات ميسي، تترقب جماهير الكرة حول العالم القرار الذي سيتخذه ميسي بشأن وجهته المقبلة، بل إن الآلاف من تلك الجماهير تود لو أن الأرجنتيني يولي وجهه شطر يوفنتوس.

وتؤكد ليكيب أن بطل الدوري الإيطالي من بين أبرز الأندية التي تسعى لخطف جهود ليونيل ميسي هذا الصيف حال رحل بالفعل عن برشلونة.

يوفنتوس يفتح خط اتصال مع ميسي

ذكر موقع فوتبول إيطاليا أن يوفنتوس برئاسة أندريا أنييلي يحرز تقدما بالفعل في مفاوضات ليونيل ميسي، في ظل مساعي أندريا بيرلو لدعم خط هجوم البيانكونيري قبل انطلاق الموسم الجديد في إيطاليا.

وأوضح الموقع أن مسؤولي يوفنتوس قد فتحوا قناة اتصال مع خورخي والد ليونيل ميسي، 33 عاما، ووكيل أعماله، والذي تردد أنه اشترى مؤخرا شقة فاخرة في مدينة ميلانو الإيطالية.

لكن وجود ميسي ورونالدو في فريق واحد يمثل بالطبع عبئا ثقيلا على موازنة الفريق، لاسيما في ظل تلك الظروف العصيبة ماليا بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لكن هذا الثنائي سيكون مربحا جدا لأي نادي من الناحية التجارية بالطبع.

اقرأ أيضا: كلوب يعلق على فرص انضمام ليونيل ميسي إلى ليفربول

رونالدو يتحدى ميسي ويدعوه لإيطاليا

لا تنسى جماهير كرة القدم الدعوة التي سبق وأن وجهها كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني السابق، للأرجنتيني بالانتقال إلى الدوري الإيطالي وتحديه هناك.

ونقلت صحيفة إندبندنت البريطانية تصريحات ميسي التي أطلقها بعد رحيله عن الملكي وانضمامه لليوفي، قوله: ربما يفتقدني ميسي، أنا لعبت في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال، وفي منتخب بلادي الوطني، لكنه هو لا يزال في إسبانيا

وتابع: بالنسبة لي الحياة تحدي، وأتمنى أن يأتي (ميسي) هو إلى إيطاليا يوما ما، وأتمنى أن يقبل التحدي مثلي.

.