ميلان يبدأ الترتيبات الأخيرة لضم بنزيما

المهاجم صاحب الـ30 عامًا أصبح على رأس اهتمامات الفريق الإيطالي لحل أزمة الهجوم التي يعاني منها

0
%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86%20%D9%8A%D8%A8%D8%AF%D8%A3%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A9%20%D9%84%D8%B6%D9%85%20%D8%A8%D9%86%D8%B2%D9%8A%D9%85%D8%A7

بدأت إدارة نادي إيه سي ميلان الإيطالي في تحضير الترتيبات الأخيرة للدخول في مفاوضات مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد.

الميلان يعاني على المستوى الهجومي كثيراً في ظل إعارته لمهاجمه البرتغالي أندريا سيلفا لفريق إشبيلية، والتخلي عن الكرواتي نيكولا كالينيتش لـأتلتيكو مدريد، والاكتفاء بالثنائي الأرجنتيني جونزالو هيجواين والإيطالي الشاب باتريك كوتروني.

موقع «كالتشيو ميركاتو» أشار إلى أن المفاوضات بين الطرفين بدأت بالفعل كجس نبض للاعب لمعرفة مدى موافقته على هذه الخطوة قبل الدخول في مفاوضات مباشرة مع إدارة «الميرنجي» لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وأشار الموقع إلى أن المفاوضات المبدئية التي جرت بين «الروسونيري» وبين اللاعب طرح فيها النادي الإيطالي فكرة التعاقد مع اللاعب مقابل 65 مليون يورو، بالإضافة إلى إعطاء اللاعب عرضاً بمنحه نفس الراتب الذي يحصل عليه مع ريال مدريد، والمقدر بحوال 8 ملايين يورو.

كان المهاجم صاحب الـ30 عاماً، والذي انضم إلى صفوف «البلانكوس» عام 2009 قادماً من نادي أولمبيك ليون الفرنسي، بعدما قدم معه أداءً مبهرًا جعله محط أنظار العالم أجمع، وجعله ينضم إلى قائمة منتخب فرنسا، ليتوقع له الجميع أن يكون الوريث الشرعي لعرش الأسطورة زين الدين زيدان مع «الديوك».

لكن الأمور لم تسر كما أراد المهاجم، حيث بدأ مستواه في التراجع موسماً بعد الآخر، ليصل به الحال إلى إحرازه فقط 12 هدفاً في 47 مباراة خاضها الموسم بالقميص الأبيض، لكنه بدأ الموسم الحالي بداية قوية، ليتنبأ البعض أن المهاجم عاد إلى سابق عهده، خاصة بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، لكن بنزيما سرعان ما عاد إلى تذبذب المستوى مرة أخرى، ليفشل في هز شباك المنافسين في 9 مباريات متتالية.

وعلى الجانب الآخر، وعلى الرغم من تعاقد الميلان مع هيجواين من صفوف يوفنتوس، إلا أن مشكلته الهجومية تواصلت، خاصة في المباريات الكبيرة، حيث خسر من نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدفين أحرزهما بونافينتورا وكالابريا، والخسارة من إنتر ميلان بهدف نظيف، والخسارة من يوفنتوس مساء أمس بهدفين نظيفين، بالإضافة إلى الفشل في الفوز على ريال بيتيس في الدوري الأوروبي، بعدما خسر منه 2-1 في الذهاب وتعادل معه بهدف لمثله في الإياب.

ويبقى مستقبل هجوم الميلان في خطر، بعدما علمت إدارة النادي أن نادي إشبيلية يستعد لتفعيل بند الشراء النهائي الموجود في عقد سيلفا بعد المستوى المميز الذي قدمه مع الفريق منذ بداية الموسم، وهو ما يضع إدارة «الروسونيري» أمام حتمية التعاقد مع مهاجم جديد إذا ما أراد الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري الأوروبي، ومقعد مؤهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

.