منذ بداية سبتمبر.. لوكاكو سجل أهدافا أكثر من مانشستر يونايتد

منذ بداية سبتمبر.. لوكاكو سجل أهدافا أكثر من مانشستر يونايتد

فرض البلجيكي روميلو لوكاكو نفسه كأحد أبرز رؤوس الحربة في القارة الأوروبية منذ انضمامه مطلع الموسم من مانشستر يونايتد إلى إنتر ميلان

تم النشر

منذ انضمامه في الانتقالات الصيفية الماضيةـ، من مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى إنتر ميلان الإيطالي، والمهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، يعيش حالة استثنائية في أقوى دوريات العالم على الصعيد الدفاعي، الدوري الإيطالي «الكالتشيو».

نجح لوكاكو في ترك بصمته سريعا مع العملاق الإيطالي إنتر ميلان، الساعي هذا الموسم لاستعادة أمجاده من جديد، تحت قيادة المدير الفني المحنك أنطونيو كونتي، والذي يعرف جيداً قدرات لوكاكو، منذ كان يشرف على تدريب تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولمس عن قرب إمكانيات وقدرات الفتى البلجيكي القوي.

وكان لوكاكو قد انضم لصفوف الإنتر في الصيف مقابل 80 مليون يورو، وخلال الحقبة التي قضاها في مانشستر يونايتد، سجل اللاعب 42 هدفاً في 96 مباراة، ولكن على ما يبدو أن المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد، فضّل تواجد الثنائي الإنجليزي ماركوس راشفورد والفرنسي أنتوني مارسيال، على الإبقاء على لوكاكو.

اقرأ أيضاً: الدبابة على خطى رونالدو.. لوكاكو يتوهج مع إنتر ميلان

بالأرقام.. لوكاكو وحده يتفوق على مانشستر يونايتد

ضرب لوكاكو بقوة منذ مباراته الأولى في الدوري الإيطالي أمام ليتشي في السادس والعشرين من شهر أغسطس، وسجل هدفاً في ظهوره الأول بـ«الكالتشيو»، ونجح في التغلب على البذاءات العنصرية التي تعرض لها من بعض الجماهير مثل مشجعي كالياري، ومثّل شراكة رائعة مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، في خط هجوم «النيراتزوري».

وكان كونتي قد طلب التعاقد مع لوكاكو حين كان مديرا فنيا لفريق تشيلسي، ولعل ظهوره الحالي مع الإنتر يكشف سبب هذا الطلب الآن.

وطوال الجولات العشر الماضية سجل اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، أهدافا في بطولة الدوري الإيطالي أكثر من فريق مانشستر يونايتد كله.

ومنذ بداية شهر سبتمبر سجل مانشستر يونايتد 6 أهداف خلال سبع مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ونصف هذه الأهداف جاء في مباراة «الشياطين الحمر» أمام نورويتش سيتي.

وسجل ماركوس راشفورد نصف هذه الأهداف الستة، بينما حقق سجل سكوت ماكوميني هدفين وأنتوني مارسيال هدفاً.

هل ترك لوكاكو مانشستر يونايتد في الوقت المناسب؟

أما لوكاكو، فسجل خلال نفس الفترة ثمانية أهداف في الدوري الإيطالي خلال 10 مباريات مع فريقه، بواقع هدفين في مرمى كل من بولونيا وساسولو، وهدف واحد في مرمى فرق كالياري وميلان وبارما وبريشيا.

وبغض النظر عن الأهداف التي سجلها لوكاكو أكثر من فريقه السابق بالكامل، كذلك الوضع مختلف تماما بين وضع فريقه إنتر ميلان، ووضع فريقه السابق مانشستر يونايتد، فالأول ينافس على قمة الدوري الإيطالي بفارق نقطة واحدة فقط عن يوفنتوس المتصدر.

أما مانشستر يونايتد فيحتل المركز العاشر في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة.

وكان لوكاكو قد قاد إنتر ميلان مساء السبت للفوز على بولونيا 2-1، في خضم معركة مثيرة ة وقوية يخوضها عملاق ميلانو، لمنع يوفنتوس من الفوز بلقبه التاسع على التوالي في بطولة الدوري الإيطالي.

اخبار ذات صلة