يوفنتوس 0 – 1 نابولي في الدوري الإيطالي| «فقراء الجنوب» إلى المربع الذهبي

يوفنتوس يسقط أمام نابولي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «دييجو مارادونا» في قمة الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي.

0
اخر تحديث:
%D9%8A%D9%88%D9%81%D9%86%D8%AA%D9%88%D8%B3%200%20%E2%80%93%201%20%D9%86%D8%A7%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%7C%20%C2%AB%D9%81%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%C2%BB%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A8%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A

حقق نادي نابولي فوزًا ثمينًا بهدف دون رد على حساب ضيفه يوفنتوس، في المباراة التي أقيمت على ملعب «دييجو مارادونا» في قمة الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي.

ويدين نابولي بهذا الفوز الثمين إلى لورينزو إنسيني، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 من زمن المباراة، عبر ركلة جزاء نفذها ببراعة على يمين فيوتشيك تشيزني حارس يوفنتوس.

وأنقذ لاعبو نابولي مدربهم جينارو جاتوزو من الإقالة، خاصة وأنه كان مهددًا بعد الخروج من نصف نهائي كأس إيطاليا، والتراجع في ترتيب الدوري الإيطالي.

ووضعت النتائج المخيبة في الآونة الأخيرة جاتوزو تحت مقصلة الإقالة حيث أشارت تقارير صحفية إلى أن التعثر أمام فريق السيدة العجوز قد يطيح برأسه من الإدارة الفنية للفريق الجنوبي.

لكن نابولي نجح اليوم في تلقين ضيفه درسا في الواقعية وثأر لخسارته أمامه صفر-2 في الكأس السوبر في 20 يناير الماضي ملحقا به الخسارة الثالثة هذا الموسم.

ميريت يتألق

وأنعش نابولي آماله في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والتي تعتبر هدفاً بالنسبة له هذا الموسم، بعدما ارتقى إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 40 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام يوفنتوس بالذات، وبفارق الأهداف أمام قطبي العاصمة روما ولاتسيو اللذين يلعبان غدا أمام أودينيزي وإنتر ميلان على التوالي.

كما رفع نابولي معنوياته قبل مواجهة مضيفه غرناطة الإسباني الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

في المقابل، جاءت الخسارة في توقيت غير مناسب بالنسبة ليوفنتوس المقبل على مواجهة مضيفه بورتو البرتغالي الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتجمد رصيد يوفنتوس عند 42 نقطة في المركز الثالث وبات مهددا بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز روما ولاتسيو غدا.

ويدين نابولي بفوزه بشكل كبير إلى حارس مرماه أليكس ميريت الذي وقف سدا منيعا أمام محاولات مهاجمي يوفنتوس خصوصا البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني الفارو موراتا وفيديريكو كييزا.

واضطر جاتوزو إلى الدفاع بميريت بعد إصابة حارس مرماه الأساسي الدولي الكولومبي دافيد أوسبينا خلال فترة الاحماء، فكان عند حسن ظنه.

إنسيني يسجل الهدف رقم 100

وحصل نابولي على ركلة جزاء عندما وجه القائد جورجو كييليني ضربة بيده إلى وجه المدافع أمير رحماني من كوسوفو داخل المنطقة إثر منافسة على كرة عالية فاحتسبها الحكم دانييلي دوفيري بعد اللجوء إلى الحكم الفيديو المساعد «في آيه آر» فانبرى لها إنسيني قوية بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس البولندي فويتشك تشيزني (31).

وهو الهدف المائة لصالح إنسيني في مختلف المسابقات مع نابولي وبات سابع لاعب يحقق هذا الانجاز مع الفريق الجنوبي، وأول إيطالي يفعلها معه.

وأنقذ ميريت مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية للدولي الكولومبي خوان كوادرادو (34).

وكاد رونالدو يدرك التعادل من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لميريت (47)، ثم أنقذ الاخير مرماه من هدف محقق بتصديه لكرة «على الطائر» لرونالدو بيسراه من مسافة قريبة (49).

وواصل ميريت تألقه بإبعاده تسديدة قوية من كييزا من داخل المنطقة إلى ركنية لم تثمر (56).

وكاد المدافع البرازيلي أليكس ساندرو، بديل كوادرادو، يفعلها بتسديدة قوية بيسراه من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (68).

وجرب كييزا حظه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (85)، ثم تلقى الاسباني الفارو موراتا كرة أمام المرمى من كييزا فهيأها لنفسه بيسراه واستدار وسددها بيمناه من مسافة قريبة تصدى لها ميريت بقدمه اليسرى قبل ان يشتتها رحماني إلى ركنية (86)، كاد الفرنسي أدريان رابيو يدرك منها التعادل بضربة رأسية مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (87)، ثم حاول رونالدو بكرة رأسية بيني يدي ميريت (89).

ورفع نابولي رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 40 ليدخل إلى المربع الذهبي، محتلًا المركز الرابع مؤقتًا، بفارق الأهداف عن نادي روما، الذي يواجه أودينيزي الأحد.

أما يوفنتوس، فقد تجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق سبع نقاط عن ميلان المتصدر، وقد يرتفع الفارق إلى عشر نقاط في حالة فوز «الروسونيري» على سبيتزيا مساء السبت.

تفاصيل ما قبل مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي

يستضيف ملعب «دييجو أرماندو مارادونا» مباراة يوفنتوس ونابولي، في قمة مباريات الجولة الثانية والعشرين من موسم 2020-2021 في بطولة الدوري الإيطالي.

يوفنتوس، الضيف، يبحث عن فوز يعزز به نقاطه في صراع صدارة الدوري الإيطالي، خاصة وأن «البيانكونيري» يحاول تخطي الفترة المحبطة التي صاحبت الفريق خلال الفترة الأولى من الموسم.

وحصد يوفنتوس 12 نقطة من آخر 5 مباريات، بتحقيق 4 انتصارات على حساب ساسولو، وبولونيا، وسامبدوريا، وروما، وتلقى هزيمة أمام إنتر ميلان بنتيجة 2-0.

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 42 نقطة، جمعها من الفوز 12 مباراة والتعادل في 7 مناسبات وتعرض لهزيمتين، وسجل لاعبوه 41 هدفًا، فيما تلقت شباكه 18 هدفًا.

أما نابولي، فتراجع بشكل واضح في ترتيب الدوري الإيطالي، بعد فترة من المنافسة على الصدارة، لكنه الآن يجاهد من أجل الوصول إلى الأربعة الكبار.

وتمكن نابولي من حصد 9 نقاط في آخر 5 مباريات، بعد الفوز على حساب أودينيزي وفيورنتينا وبارما، وسقط في هزيمتين أمام فيرونا وجنوى.

ويحتل نابولي المركز السادس في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 37 نقطة، بعد الفوز في 12 مباراة وتعادل وحيد، وتعرض لسبع هزائم.

تشكيل يوفنتوس الرسمي لمباراة نابولي في الدوري الإيطالي

حراسة المرمى: فويتشيك تشيزني.

خط الدفاع: خوان كوادرادو - جورجيو كيلليني - ماتياس دي ليخت - دانيلو.

خط الوسط: فيدريكو برنارديسكي - رودريجو بنتانكور - أدريان رابيو - فيدريكو كييزا.

خط الهجوم: ألفارو موراتا - كريستيانو رونالدو.


تشكيل نابولي الرسمي لمباراة يوفنتوس في الدوري الإيطالي

حراسة المرمى: أليكس ميريت.

خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو - أمير راحماني - نيكولا ماكسيموفيتش - ماريو روي.

خط الوسط: ماتيو بوليتانو - بيتور زيلينسكي - لورينزو إنسيني - تيموي باكايوكو - هيرفينج لوزانو.

خط الهجوم: فيكتور أوسيمين.



لمتابعة مباراة يوفنتوس ونابولي في الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي لحظة بلحظة.. اضغط هنا

.