Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ماذا قدم أشرف حكيمي قبل محطة إنتر ميلان؟

ماذا قدم أشرف حكيمي قبل محطة إنتر ميلان؟

انتقل أسد الأطلس الظهير الدولي المغربي أشرف حكيمي الذي خاض الموسمين الماضيين معارا إلى بوروسيا دورتموند الألماني، من ناديه الأصلي ريال مدريد الإسباني إلى إنتر ميلان.

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

انتقل أسد الأطلس الظهير الدولي المغربي أشرف حكيمي الذي خاض الموسمين الماضيين معارا إلى بوروسيا دورتموند الألماني، من ناديه الأصلي ريال مدريد الإسباني الى إنتر ميلان بعقد يمتد حتى 2025 بحسب ما أعلن الناديان الخميس.

وقال نادي كرة القدم الإيطالي في بيان: (أصبح أشرف حكيمي بشكل رسمي لاعبا في إنتر9، موضحا بأن ابن الـ21 عاما وقع عقدا لخمسة أعوام.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. ريال مدريد يعلن التوصل لاتفاق مع إنتر ميلان حول أشرف حكيمي

من جهته، شكر ريال مدريد اللاعب الدولي المغربي الذي بإمكانه أن يشغل أيضا مركز الجناح (على كل هذه الأعوام من التفاني والاحتراف والسلوك المثالي منذ قدومه إلى أكاديميتنا في عام 2006)، متمنيا له التوفيق في رحلته الجديدة.

اقرأ أيضًا: لماذا اختار أشرف حكيمي إنتر وكيف يفيد المغربي فلسفة كونتي؟

ولم يذكر إنتر أو ريال مدريد أي تفاصيل بشأن قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام الإيطالية أفادت بأنها بحدود 40 مليون يورو، إضافة الى خمسة ملايين كمكافآت.

وتألق حكيمي في الموسمين الماضيين خلال فترة إعارته لدورتموند، حيث سجل 12 هدفا مع 17 تمريرة حاسمة في 73 مباراة.

ويحمل حكيمي الجنسيتين المغربية والإسبانية كونه ولد في العاصمة مدريد حيث بدأ تدرجه الكروي في صفوف ريال مدريد منذ أن كان في الثامنة من عمره، وصولا إلى ترقيته للفريق الأول عام 2017، لكن من دون أن يحصل على فرصته (9 مباريات فقط في الدوري).

لكن في دورتموند، أصبح المغربي لاعبا أساسيا في نادي إقليم الرور الصناعي، وسجل ثنائية مرتين في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا واحدة منهما في مواجهة إنتر.

ولكن ماذا قدم أشرف حكيمي قبل الوصول إلى إنتر ميلان؟

مع بوروسيا دورتموند شارك حكيمي في 73 مباراة بكل المسابقات وسجل 12 هدفًا، وصنع 17 أخرى بقميص أسود فيستفاليا.

حصل على لقب السوبر الألماني، وكان أحد أهم عناصر الفريق في مركزي الظهير والجناح، البطولة التي حازها في ألمانيا هي الثالثة له مع فرق أوروبا بعدما حاز بطولتين مع العملاق الإسباني ريال مدريد.

بشكل عام، شارك حكيمي طيلة مشواره مع الأندية في 118 مباراة وسجل 15 هدفًا، ومع منتخب المغرب سجل 25 مشاركة وأحرز هدفين برفقة أسود الأطلس.

اخبار ذات صلة