2021-02-21 2:00 PM
إنتر ميلان
إنتر ميلان
3
- 57, 5' لاوتارو مارتينيز 66' روميلو لوكاكو
انتهت
90

كونتي: كل شيء على المحك في «ديربي ميلان»

أهم تصريحات أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي إنتر ميلان قبل مباراة فريقه أمام جاره ميلان، في قمة مباريات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي.

0
%D9%83%D9%88%D9%86%D8%AA%D9%8A%3A%20%D9%83%D9%84%20%D8%B4%D9%8A%D8%A1%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%83%20%D9%81%D9%8A%20%C2%AB%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A8%D9%8A%20%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86%C2%BB

اعترف أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي إنتر ميلان بأن مواجهة فريقه أمام جاره اللدود ميلان في قمة مباريات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي ستكون «مرضية للغاية بالنسبة للمدينة، وأن هناك الكثير على المحك»، لكنه نفى أن «النيراتزوري» يمتلك الأفضلية للفوز.

ويحل إنتر ميلان ضيفًا على ملعب «سان سيرو» مساء الأحد، في مباراة قد تحدد بصورة كبيرة شكل المنافسة على لقب الموسم الحالي من الدوري الإيطالي.

ويتصدر إنتر ميلان ترتيب جدول الدوري الإيطالي في النصف الثاني من الموسم للمرة الأولى منذ فوزه بالثلاثية التاريخية في 2010.

وتمكن إنتر من اعتلاء صدارة الدوري الإيطالي في الجولة الماضية، بعد خسارة ميلان أمام سبيتزيا بهدفين دون رد، وفوز «النيراتزوري» على لاتسيو بنتيجة 3-1، ليرفع فريق المدرب أنطونيو كونتي رصيده إلى 50 نقطة، مقابل 49 نقطة لصالح «الروسونيري».

وقال كونتي في المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة، متحدثًا عما إذا كان إنتر ميلان يمتلك الأفضلية في مواجهة ميلان: «نحن نتحدث عن فريقين مرتبطين بشكل أساسي في القمة، مع القليل للغاية للتفريق بينهما، وهذا أمر مرضٍ للغاية بالنسبة للمدينة، ويعني أن هناك الكثير على المحك، أكثر بكثير من الفخر المحلي».

وأضاف: «يجب أن نعمل دائمًا بالإصرار والحماس المناسبين، لذلك عندما يكون جدول الترتيب على هذا النحو، يجب أن تكون أكثر حماسًا وبهجة».

وأكمل: «الرسالة التي وجهتها إلى الفريق هذا الأسبوع هي نفسها لم تتغير، يجب أن يقدموا كل ما لديهم، والعمل بشكل جيد والتحسن، نسعى للتميز، لم يتغير شيء من أي أسبوع آخر».

وأردف: «نحن نعمل لبناء شيء مهم، علينا مواصلة عملية التطور، ونواجه فريق ميلان، الذي يستحق مكانته في جدول الدوري، وهو فريق رائع، لذلك يجب أن نكون في أفضل حالاتنا أمامهم».

وتابع: «من الصعب للغاية أن نتنبأ بنتيجة الموسم، افترض الكثيرون أننا سنكون متأخرين عدة نقاط قبل التوجه إلى الديربي، لأننا كنا سنواجه لاتسيو وفيورنتينا، بينما كان ميلان يواجه كروتوني وسبيتزيا، ومع ذلك فإننا نتصدر بفارق نقطة».

وأشار كونتي إلى أن الموسم غير متوقع إطلاقًا، ولا يوجد أي شيء مفروغ منه، وأن كل انتصار يحققه إنتر يحسن ثقة اللاعبين بأنفسهم، ويمنحهم المزيد من الإيمان بإمكانية الفوز، وأن عليهم فقط خوض كل مباراة على حدة.

وعن مواجهة زلاتان إبراهيموفيتش، خصوصًا بعد التوتر الذي حدث مع روميلو لوكاكو في مباراة الفريقين في ربع نهائي كأس إيطاليا، قال كونتي: «المباراة ستكون بين فريقين يحاولان الفوز والتفوق على بعضهما، وتم تعيين حكم ممتاز للمباراة».

وأضاف: «يجب ألا ننسى أنه حتى لو كانت هذه مباراة كبيرة وديربي، فإنها تظل رياضة، لا أتوقع الكثير من التوتر في الأجواء».

وقال كونتي عن محاولة صد خطر إبراهيموفيتش: «يمكنك تحييد التهديد من خلال العمل كفريق واحد، وتقليل الأخطاء، إبراهيموفيتش لاعب كبير، يقدم أداءً جيدًا مع ميلان، لقد سجل بالفعل ضدنا هذا الموسم، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنه سيسجل مرة أخرى».

وعن فرصة الدنماركي كريستيان إريكسن في اللعب أساسيًا في ظل عدم وصول أرتورو فيدال إلى جاهزية كاملة قبل المباراة، قال مدرب إنتر ميلان: «لم أتخذ أي قرارات بعد، إريكسن تحسن كثيرًا، وحاولنا العمل معه على منهجه في التدريب، وسنواصل ذلك، إنه أمر جيد له، وللفريق، وللجميع».

واختتم كونتي تصريحاته موجهًا رسالة إلى جماهير فريقه، خاصة مع لعب المباراة خلف أبواب مغلقة، قائلًا: «رسالتي هي نفسها دائمًا، سنقدم أفضل ما لدينا، كما فعلنا دائمًا، من أجل هذه الألوان، وتاريخ النادي، والمشجعين، نريد أن نجعلهم دائمًا فخورين بما نقدمه».


.