Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
16:15
انتهت
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:15
انتهت
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
17:30
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
انتهت
الرائد
ضمك
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
17:00
فينترتور
بافوايس
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:45
انتهت
الفيصلي
التعاون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
انتهت
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
قفزة كريستيانو رونالدو الشهيرة.. ماض وحاضر ومستقبل

قفزة كريستيانو رونالدو الشهيرة.. ماض وحاضر ومستقبل

اعتاد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي أن يحتفل بتسجيله للأهداف بطريقة خاصة، حيث يعمد إلى الوثب في الهواء مع الدوران قبل أن ينطق بكلمة إسبانية

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر
آخر تحديث

ربما يكون البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم فريق يوفنتوس الإيطالي مشهورا بإحرازه أصعب الأهداف من جميع الزوايا داخل المستطيل الأخضر، لكن ما قد لا يلحظه الكثيرون هو أن الحاصل على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» 5 مرات يحرص على القيام باحتفالات مختلفة عند هز الشباك، على مدار سنوات.

ومثل أيقونة «السيدة العجوز»، يحرص الكثير من اللاعبين على التعبير عن فرحتهم عند تسجيل الأهداف، ومن بينهم الفرنسي الدولي بول بوجبا صانع ألعاب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، والبرازيلي روبرتو فيرمينو قلب هجوم ليفربول اللذين يقومان بحركات راقصة، فيما يطوي الموهبة الشابة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ذراعيه بمجرد هزه الشباك.

ويمتلك رونالدو 625 هدفا في مشواره الكروي الزاخر بالإنجازات والألقاب الفردية، والذي كان قد استهله مع فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي في أكتوبر من العام 2022 أمام موريرينس، حيث سجل هدفين في المباراة التي فاز فيها «الدون» ورفاقه بثلاثية نظيفة.



وتتاح لـ كريستيانو رونالدو فرصا بالجملة للاحتفال بأهدافه التي يودعها شباك المنافسين، لكن الاحتفالية الأشهر على الإطلاق للبرتغالي هي وضعية «سي».

اقرأ أيضا: أهم 9 فروق رقمية بين ميسي ورونالدو.. تعرف عليها

ويؤدي رونالدو احتفاليته عبر الوثب مع الدوران في الهواء قبل أن يصرخ بلفظة « si » ( تعني في الإسبانية «نعم») أثناء هبوطه إلى الأرض. وبفعله ذلك، يعبر رونالدو الملقب أيضا بـ «صاروخ ماديرا» عن فرحته بهزك شباك المنافس.

ويقوم المشجعون من عشاق نجم ريال مدريد الإسباني السابق بالتفاعل مع رونالدو من خلال ترديد كلمه «si» في صوت واحد يهز جنبات الاستاد، بحسب ما أوردته مجلة «فوربس» الأمريكية.

رقصة كريستيانو رونالدو تلعب بالفعل دورا كبيرا في مشواره الكروي حتى الآن، وقد قام بها البرتغالي للمرة الأولى حينما كان يلعب في صفوف العملاق المدريدي، ففي إحدى المباريات التي أقيمت في العام 2014، صرخ رونالدو بالكلمة سالفة الذكر على المسرح الذي كان يتسلم عليه جائزة الكرة الذهبية «البالون دور»، متفوقا حينها على الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة برشلونة ومنافسه التقليدي القديم في الدوري الإسباني الممتاز «الليجا».



وبسؤاله عن تلك الصرخة أجاب كريستيانو رونالدو في حوار سابق لمحطة التليفزيون الإسباني «كواترو»: «اللاعبون يعلمون أنني دائما أصيح بتلك الكلمة حينما أسجل هدفا أو حينما نفوز، هي صيحتنا جميعا، في ريال مدريد».

وقال رونالدو إنه كان دائما يقول تلك الكلمة لزملائه في ريال مدريد، ومع ذلك فقد لازمت الاحتفالية البرتغالي واستمرت معه حتى بعد رحيله عن أسوار «سانتياجو برنابيو» وذهابه إلى الدوري الإيطالي في صيف العام 2018.

اقرأ أيضا: رونالدو وميسي في فريق واحد.. هل يتحقق حلم بيكهام؟

طريقة احتفال رونالدو بالأهداف انتشرت حول العالم بسبب الشعبية الجارفة للنجم البرتغالي، سواء داخل وخارج الملعب. بل حتى إن عددا من لاعبي الكرة لم يترددوا في تقليد رقصة رونالدو، من بينهم الصربي البرتغالي ماركو جروجيتش الذي أداها في مباراة أمام شالكه الألماني، حينما كان يلعب معارا في صفوف هيرتا بيرلين في الدوري الألماني الممتاز «البوندسليجا» العام الماضي.

وعلق جروجيتش حينها على رقصة رونالدو بقوله: «شعور نقي، لم أستطع أن أتمالكه، لقد حدثت بتلك الطريقة».

وأضاف في تصريحات أدلى بها لصحيفة «بيلد» الألمانية: «استلهمت طريقة الاحتفال تلك من رونالدو، هو لاعب قدوة بالنسبة لي لأنه يعمل دائما بطريقة غير عادية على تطوير مستواه».

وإذا ما أراد أي لاعب أداء طريقة رونالدو في الاحتفال بالأهداف فعليه بعد كل هدف يحرزه أن يركض قليلا ثم يقفز إلى الأعلى ويفتح يديه قبل أن ينهي احتفاله بالصراخ بكلمة «سي»، ويجب عليه أيضا أن تكون رجلاه متباعدتين عن بعضهما، وهو في الهواء، وظهره في اتجاه الجماهير حتى تتمكن الأخيرة من مشاهدة اسمه مطبوعا على القميص.

احتفال بدأ مع ريال مدريد فصار من الماضي، واستمر مع يوفنتوس فصار حاضرًا، ويستلهمه الكل ويقلده فهو ضمانة أن يكون مستقبلًا.

اخبار ذات صلة