في مثل هذا اليوم| رونالدو يصل لـ 400 هدف

في مثل هذا اليوم| رونالدو يصل لـ 400 هدف

في مثل هذا اليوم أصبح رونالدو أول لاعب يصل لـ 400 هدف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى حينما سجل في مرمى جنوى الموسم الماضي بالدوري الإيطالي

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

منذ أيام احتفل كريستيانو رونالدو، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال بتسجيل 700 هدف في مسيرته الكروية، بعدما سجل بقميص «سيلساو أوروبا» هدفًا في مرمى أوكرانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020.

رونالدو مع يوفنتوس أمس أضاف الهدف الـ 701 في مسيرته وهذه المرة كان في شباك بولونيا وساعد فريقه في الفوز بهدفين مقابل هدف، وتعزيز صدارة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى.

وفي مثل هذا اليوم 20 أكتوبر 2018 وصل «صاروخ ماديرا» إلى 400 هدف في الدوريات الأوروبية، ليصبح أول لاعب في التاريخ يصل إلى هذا الرقم الصعب، الهدف جاء في شباك جنوى وكان في الدقيقة 18 بعد تصويبة رائعة.

رونالدو سجل في حينها 311 هدفًا في الدوري الإسباني و84 بالدوري الإنجليزي وخمسة أهداف في الدوري الإيطالي.



اقرأ أيضًا.. الدوري الإيطالي| يوفنتوس يخطف فوزًا أمام بولونيا ويحافظ على الصدارة

في وقتها كان ترتيب الهدافين كريستيانو رونالدو 400 هدف، ليونيل ميسي، نجم برشلونة 388 هدفًا، جيمي جريفز لاعب توتنهام السابق 366 هدفًا، جيرارد مولر، نجم بايرن ميونيخ سجل 365 هدفًا، والنجم الإنجليزي ستيف بلومر 317 هدفًا، ونجم إيفرتون ديكسي دين الذي أحرز 310 أهداف.

جدير بالذكر أن «الدون» سجل مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي أربعة أهداف وصنع آخر في سبع مباريات، وفي دوري أبطال أوروبا سجل هدفًا من المشاركة في مباراتين.

يوفنتوس استقدم رونالدو في صفقة قياسية كأغلى لاعب في تاريخ النادي والدوري الإيطالي بـ 112 مليون يورو بعدما قرر الرحيل عن ريال مدريد الإسباني.

اخبار ذات صلة