Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
00:00
تأجيل
تولوز
مونبلييه
16:30
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:30
انتهت
ماينتس 05
لايبزج
18:30
باير ليفركوزن
فولفسبورج
11:30
انتهت
شالكه
أوجسبورج
00:00
تأجيل
بوردو
ليل
00:00
تأجيل
أولمبيك ليون
ستاد بريست 29
18:30
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
16:00
انتهت
كولن
فورتونا دوسلدورف
00:00
تأجيل
ميلان
كالياري
18:30
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
00:00
تأجيل
ميتز
أنجيه
00:00
تأجيل
أتالانتا
إنتر ميلان
00:00
تأجيل
نانت
ستراسبورج
00:00
تأجيل
بولونيا
تورينو
00:00
تأجيل
نيم أولمبيك
باريس سان جيرمان
00:00
تأجيل
ريمس
أولمبيك مرسيليا
00:00
تأجيل
بريشيا
سامبدوريا
00:00
تأجيل
ستاد رين
موناكو
00:00
تأجيل
يوفنتوس
روما
00:00
تأجيل
سانت إيتيان
ديجون
00:00
تأجيل
ليتشي
بارما
00:00
تأجيل
نابولي
لاتسيو
00:00
تأجيل
أميان
نيس
00:00
تأجيل
جنوى
هيلاس فيرونا
16:30
انتهت
بايرن ميونيخ
إينتراخت فرانكفورت
13:30
انتهت
فولفسبورج
بوروسيا دورتموند
00:00
تأجيل
سبال
فيورنتينا
13:30
انتهت
بوروسيا مونشنجلاتباخ
باير ليفركوزن
00:00
تأجيل
ساسولو
أودينيزي
00:00
تأجيل
ديبورتيفو ألافيس
برشلونة
13:30
انتهت
فرايبورج
فيردر بريمن
13:30
انتهت
بادربورن
هوفنهايم
00:00
تأجيل
إشبيلية
فالنسيا
15:00
تأجيل
مصر للمقاصة
المقاولون العرب
00:00
تأجيل
ريال بلد الوليد
ريال بيتيس
15:00
تأجيل
الزمالك
طنطا
22:00
تأجيل
غرناطة
أتليتك بلباو
00:00
تأجيل
إسبانيول
سيلتا فيجو
15:00
تأجيل
الجونة
أسـوان
15:00
تأجيل
حرس الحدود
طلائع الجيش
00:00
تأجيل
أتليتكو مدريد
ريال سوسيداد
15:00
تأجيل
نادي مصر
الأهلي
00:00
تأجيل
ليجانيس
ريال مدريد
15:00
تأجيل
الإسماعيلي
بيراميدز
00:00
تأجيل
أوساسونا
مايوركا
00:00
تأجيل
ليفانتي
خيتافي
15:00
تأجيل
الاتحاد السكندري
إنبـي
15:00
تأجيل
وادي دجلة
سموحة
00:00
تأجيل
فياريال
إيبار
17:15
تأجيل
بنفيكا
بورتو
15:00
تأجيل
المصري
الإنتاج الحربي
على طريقة كرة السلة.. 5 صفقات تبادلية على ميلان التفكير بها

على طريقة كرة السلة.. 5 صفقات تبادلية على ميلان التفكير بها

فيروس كورونا جعل أرباح الأندية تتراجع بشكل كبير، وبعض الأندية سجلت خسائر قياسية، وهو ما سيجعل الانفاق في سوق الانتقالات الصيفية محدودا، لتظهر الصفقات التبادلية كحل أمثل لهذه الأزمة.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

كباقي الرياضات، عادت كرة القدم إلى مقاعد المشاهدين، وتركت الملعب لحالة الطوارئ التي أُعلنت في العالم بأكمله بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، والذي سيمتد تأثيره للشهور القادمة.

واحدة من أكثر الدول تأثرا بالفيروس هي إيطاليا، إذ عطل تفشي الوباء هناك أوجه الحياة بأكملها، ومن بينها بالطبع الدوري الإيطالي، الذي توقف إلى أجل غير مسمى، ليؤثر ذلك على الاقتصاد الخاص بالأندية، بعدما انقطعت عوائد البث وأرباح المباريات وغيرها من المداخيل الكبرى التي كانت الأندية تستفيد منها في سوق الانتقالات.

وكما هو الحال في إيطاليا، سينطبق الأمر على كل الدوريات، فيما ستكون الأندية الكبيرة وحدها هي القادرة على ضخ أموال حقيقية ومبالغ كبيرة في سوق الانتقالات، وربما تعجز بعضها عن تحقيق ذلك، ومن هذا المنطلق تتوقع صحيفة «توتوسبورت» أن تلجأ الأندية بشكل عام إلى الصفقات التبادلية.

وأوضحت الصحيفة، أنه على طريقة دوري كرة السلة الأمريكية، ستقوم الأندية التي لن تستطيع ضخ الكثير من الأموال في سوق الانتقالات باللجوء إلى الصفقات التبادلية المباشرة، للابتعاد عن إنفاق أموال هم لا يملكونها من الأساس.

وربما من أبرز الأندية التي تعاني على صعيد الإنفاق هو نادي إيه سي ميلان، والذي سيكون من أبرز الأندية التي قد تفكر في اللجوء إلى صيغة التبادل المباشر مع أندية أخرى لتحقيق ما فشل عنه طوال المواسم الماضية، وهو العودة مرة أخرى للمنافسة على البطولات والمشاركة في دوري أبطال أوروبا،

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز خمس صفقات تبادلية قد يبرمها الميلان في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

لوكاس باكيتالياندرو باريديس

واحدة من الصفقات التي قد تكون منطقية للغاية بالنسبة للميلان، نظرا لأن مسيرة لاعب الوسط البرازيلي باكيتا تراجعت بشكل كبير مع الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة مع تولي الإيطالي ستيفانو بيولي قيادة «الروسونيري».

البرازيلي ليوناردو أرواخو المدير الرياضي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي تقدم في وقت سابق بعرض لضم اللاعب البرازيلي صاحب الـ21 عاما، وفي المقابل يحتاج الميلان إلى لاعب ارتكاز قوي مثل باريديس، في ظل النقص الكبير الذي يعاني منه في اللاعبين في هذا المركز، حيث لا يملك سوى الجزائري الشاب إسماعيل بن ناصر.

إقرأ أيضا: إسماعيل بن ناصر يعترف بالخشونة.. ويتحدث عن اللعب بجوار إبراهيموفيتش

وما يزيد من احتماليات موافقة الطرفين على هذه الصفقة، هو أن اللاعب الأرجنتيني شارك الموسم الحالي، قبل توقف الدوري الفرنسي، في 8 مباريات فقط، وهو ما يوضح أنه أيضا ليس جزءًا من حسابات الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق العاصمة الفرنسية.

ماتيو موساكيو – ماتياس زاراتشو

التقارير مستمرة في الربط بين الميلان وبين اللاعب الأرجنتيني ماتياس زاراتشو صانع ألعاب فريق راسينج الأرجنتيني، والذي تقدر قيمتها السوقية بـ17.5 مليون يورو.

وفي نفس الوقت، المدافع الأرجنتيني ماتيو موساكيو يمر بوقت صعب ضمن صفوف الفريق اللومباردي، نظرا لعدة عوامل، سواء الإصابات التي تعرض لها، أو الابتعاد عن المستوى.

ومع اقتراب عقد المدافع صاحب الـ29 عاما من الانتهاء في 2021، سيحاول الميلان الاستفادة القصوى منه، حيث تقدر قيمته السوقية حاليا بـ11 مليون يورو، لذلك سيحاول الطرفان تقريب المسافات بينهما، وهو ما سيمنح موساكيو الفرصة للعودة إلى اللعب بشكل مستمر لاستعادة مستواه، والفرصة لميلان في التعاقد مع اللاعب صاحب الـ22 عاما ليسد الفجوة التي تركها باكيتا بعدم انتظامه في القائمة الأساسية، والتي ستزيد برحيله.

هاكان كالهانوجلو – أمادو هايدارا

خيار آخر في منتصف الملعب بالنسبة للميلان هو اللاعب المالي صاحب الـ22 عاما أمادو هايدارا، لاعب فريق لايبزج الألماني.




التركي هاكان كالهانوجلو كان من ضمن أكثر اللاعبين تعرضا للانتقادات ضمن صفوف «عمالقة إيطاليا» منذ انضمامه إلى صفوف النادي قادما من صفوف باير ليفركووزن الألماني عام 2017، بسبب مستواه المتذبذب، وبسبب عد ملائمته لأي خطة يلعب بها الفريق.

على الجانب الآخر، يقدم لاعب الوسط المالي مستويات مميزة مع الفريق الألماني وقبله مع فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، وهو ما جعله محط أنظار مسؤولي الميلان.

سببان قد يجعلا الصفقة تتم، الأول هو أن مسؤولي لايبزج أعلنوا اهتمامهم بضم اللاعب التركي خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، والسبب الثاني هو الأخبار التي تؤكد اقتراب الألماني رالف رانجيك المدير الرياضي في لايبزج من الانضمام إلى الميلان، وهو ما قد يجعل الصفقة منطقية.

جيانلويجي دوناروماتيلو كيرير





أحدهما يقدر بـ60 مليون يورو، والآخر بـ35 مليون، ويرى كثيرون أن هذه الصفقة سيئة بكل المقاييس بالنسبة للميلان، خاصة وأن طرفها سيكون حارس المرمى الذي يعتبره الكثيرون لا مساس به في تشكيل الفريق.

لكن المنطق يقول عكس ذلك، الميلان يواجه موقف غاية في الصعوبة بخصوص تجديد تعاقد حارس مرماه دوناروما صاحب الـ21 عاما، وهو التجديد الذي يبدو مستحيلا مع رغبة وكيل أعمال اللاعب، مينو رايولا، في نقله إلى نادٍ يشارك في البطولات الأوروبية، والذي يعطي اللاعبين رواتب مرتفعة.

إقرأ أيضا: أريولا يحل مشكلة ريال مدريد وباريس سان جيرمان.. دوناروما كلمة السر

وعلى الجانب الآخر، يبحث «الروسونيري» منذ فترة طويلة عن رفيق في خط الدفاع، كي يلعب بشكل ثابت بجوار القائد الإيطالي أليسيو رومانيولي، والذي -وعلى مدار العامين الماضيين- لعب بجوار موساكيو وكيير وديوارتي وجابيا وزاباتا وعدد آخر من المدافعين، إلا أن مستواه بدأ في التراجع أيضا نظرا لعدم استقرار هذا المركز ولغياب الانسجام.

وإذا فكرت قليلا ستجد أن الألماني كيرير هو حل جيد لهذه المشكلة، فاللاعب صاحب الـ23 عاما والمنتقل من شالكة إلى باريس سان جيرمان عام 2018 يعد أحد أبرز المواهب في هذا المركز، لكنه يعاني من عدم الانتظام في اللعب نظرا لوجود الثنائي البرازيلي تياجو سيلفا وماركينيوس.

من المؤلم أن نرى جيانلويجي يرحل عن الميلان، لكن إذا كان رحيله أمرا لا فرار منه، فهو الوحيد القادر على إقناع إدارة الـ«بي إس جي» بالتخلي عن لاعب دولي شاب مثل كيرير.

فرانك كيسيتيموي باكايوكو

على الرغم من أن كيسي تحت قيادة بيولي تغير قليلا، إلا أن اللاعب الإيفواري يعد أحد أكثر اللاعبين تعرضا للانتقادات، نظرا لعدم تطور مستواه منذ انضامه إلى الميلان قادما من أتالانتا.

على الجانب الآخر، فإن الستة أشهر التي قضاها الفرنسي باكايوكو ضمن صفوف الميلان على سبيل الإعارة من نادي تشيلسي أشاد بها الجميع، وجعلت المشجعين يعربون عن حزنهم لنهاية هذه الحقبة، واللاعب نفسه لا يفوت فرصة يعرب فيها عن حبه لميلان وتمنيه العودة مرة أخرى إلا ويستغلها.

اللاعب الإيفواري صاحب الـ23 عاما تقدر قيمته السوقية بـ25 مليون يورو، بينما باكايوكو، والمقدرة قيمته السوقية بـ32 مليون يورو، فتنتهي فترة إعارته من تشيلسي إلى موناكو في شهر يونيو المقبل، لكن فرانك لامبارد المدير الفني لـ«البلوز» أعلن أن اللاعب صاحب الـ25 عاما عليه البحث عن نادٍ آخر لأنه خارج حساباته، وهو ما قد يجعل الصفقة تعرف طريقها للنور إذا ما دخلت حسابات الإدارة.

اخبار ذات صلة