Web Analytics Made
Easy - StatCounter
صديقة روجاني تحكي تجربته مع فيروس كورونا.. وكيف علم بالإصابة

صديقة روجاني تحكي تجربته مع فيروس كورونا.. وكيف علم بالإصابة

تحدثت صديقة دانييل روجاني نجم دفاع فريق يوفنتوس الإيطالي عن إصابته بفيروس كورونا المستجد المعروف اختصارا بـ كوفيد-19، والعلامات التي ظهرت عليه فور الإصابة.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

تحدثث ميكيلا بيرسيكو صديقة دانييلي روجاني مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي عن المعركة التي يخوضها الأخير ضد فيروس كورونا المستجد، فيما لا يزال قيد الحجر الصحي الذي يلازمه منذ الكشف عن إصابته به مؤخرا.

وأكد يوفنتوس أن روجاني قد أصيب بـ كورونا المعروف اصطلاحيا بـ «كوفيد-19» ذلك في بيان رسمي أصدره أمس الأول الأربعاء، بعد فترة وجيزة من تعليق مباريات الدوري الإيطالي الممتاز الكالتشيو بسبب مخاوف من تسارع وتيرة تفشي الوباء القاتل.

وأرسل روجاني صاحب الـ 25 عاما رسالة إلى مشجعيه على شبكات التواصل الاجتماعي ليهدئ المخاوف بشأن صحته، قائلا: ستقرؤون الأنباء ولهذا أريد أن أطمئن كل الذين سيشعرون بالقلق على صحتي، أنا بخير

وأضاف روجاني: «أطالب الجميع باحترام القواعد لأن هذا الفيروس لا يفرق بين أحد» .

اقرأ أيضا: مصادر رسمية تحسم الجدل بشأن إصابة كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا



لكن بيرسيكو قررت أن تكسر حاجز الصمت وتتحدث عن أعراض صديقها وتجربته في الحجر الصحي، قائلة في تصريحات أدلت بها لصحيفة «كوريير ديلا سيرا» الإيطالية: «قبل أربعة أيام ظهر على دانييل علامات حمى، ولامست درجة حرارته 37.5 درجة».



وأضافت بيرسيكو: «طُلب منه أن يجري فحوصات في اليوم التالي، وجاءت عينة الاختبار إيجابية، لكنه لم يكن لديه حمى كما كان يظن، كما أنه لم يكن لديه سعال أو شيء آخر».

وتابعت: «ولذا لم نتوقع إصابته بفيروس كورونا مطلقا، فليس لدينا أي علامات على شكل العدوى به».

اقرأ أيضا: بعد إصابته بفيروس كورونا.. روجاني يطمئن الجماهير

وأردفت صديقة روجاني: «من اللحظة التي رأينا فيها الحمى، قرر روجاني بقدر عال من المسؤولية أن يظل في العزل كي يحمي نفسه، وزملاءه في الفريق وكل الناس الذين قد يتعامل معهم بشكل أو بآخر».

وواصلت: «نتحدث كثيرا عبر الفيديو، وأشعر بهدوء كبير، هو على ما يُرام وبدون أعراض، وزملاؤه الآخرون الذين لم تظهر عليهم أي أعراض ولم يقوموا بإجراء الاختبار، قد اختاروا البقاء في الحجر الصحي حتى لا يختلطوا بأفراد أسرهم».

ومضت صديقة روجاني قائلة إنها قررت من تلقاء نفسها الدخول في عزلة ذاتية بموجب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإيطالية، حيث دخلت البلاد الآن في منتصف فترة الغلق والبالغ قوامها 15 يوما.

وفي هذا الصدد قالت بيرسيكو: «أنا وروجاني دخلنا في عزلة من تلقاء نفسنا لمدة أسبوع، رغم أننا كنا على ما يُرام».

اخبار ذات صلة