Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
شنايدر: مورينيو تركنا ندخن ونشرب الخمور.. وأدب بالوتيلي بقانونه الخاص

شنايدر: مورينيو تركنا ندخن ونشرب الخمور.. وأدّب بالوتيلي بطريقته الخاصة

يبقى البرتغالي مورينيو حالة خاصة جداً في عالم التدريب مع كل الفرق التي تولى تدريبها خاصة إنتر ميلان الذي قاده للقب أبطال أوروبا في وجود نجوم مثل شنايدر

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

في حقبة لا تنسى من تاريخ نادي إنتر ميلان الإيطالي، قاده الثعلب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد الإطاحة بعدد من الفرق الكبيرة في مشواره وعلى رأسها برشلونة الإسباني، بقيادة الموهوب الأرجنتيني ميسي وبايرن ميونيخ الألماني.

ويتذكر لاعب الوسط الهولندي السابق ويسلي شنايدر، نجم الإنتر وريال مدريد السابق، تلك الحقية مع مورينيو، المدير الفني الحالي لفريق توتنهام الإنجليزي، ويكشف الكثير من الكواليس عن حياة مورينيو التدريبية وما فعله مع لاعبي الفريق الإيطالي من أجل قيادته لقمة الهرم الكروي في أوروبا.

وخلال مشوار الموسم 2010، قاد مورينيو، فريق إنتر ميلان لثلاثية تاريخية غير مسبوقة عبر كل تاريخه الكروي حيث فاز بالدوري والكأس المحليين، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي مشوار الكأس ذات الأذنين الكبيرتين، فاز مورينيو على برشلونة في الدور قبل النهائي، وقضى على خطورة ميسي تماما عبر كماشة دفاعية لا تنسى في تاريخ البطولة، كما تغلب في المباراة النهائية على العملاق البافاري بايرن ميونيخ بثنائية.

اقرأ أيضاً: فلاش باك.. آريين روبن «اللاعب الزجاجي» يعود أمام الكاميرون



وتحدث ويسلي شنايدر في تصريحات مع صحيفة «ميرور» البريطانية عن كيفية إدارة مورينيو لفريق إنتر ميلان في تلك الحقبة وقيادته لكل هذه الإنجازات اللافتة.

ويسلي شنايدر: مورينيو كان يعرف جيداً كيف يسيطر على غرفة الملابس

وفي ظل الأقاويل التي تتردد حول الطريقة التي يدير بها البرتغالي مورينيو، غرفة ملابس اللاعبين، والمشاكل التي واجهها مع بعض لاعبيه، وقراراته القوية في التعامل مع بعض القضايا، كشف الموهوب شنايدر عن الكثير من خفايا مورينيو، وطريقته في التعامل مع اللاعبين.



وقال شنايدر: لقد عرف مورينيو خلال تدريبه لنا في إنتر ميلان، كيف يتعامل معنا بشكل جيد، وقال لنا: أنا أعطيكم حرية أكبر مما اعتدتم عليها، ولكن في المقابل أريد فريقًا أفضل.

وأوضح شنايدر: لقد طلب منا أن نعطي كل شيء في المباريات، ولكن بعيدًا عن الميدان أعطانا مساحة كبيرة، حتى السماح لنا بالتدخين وشرب الخمور، أنا متأكد تماما أنه علم أننا نقوم بتلك الأشياء، ولم يتحدث معنا.

وروي ويسلي شنايدر، واقعة من التاريخ تكشف طريقة تعامل مورينيو، مع المهاجم الإيطالي المشاغب والمثير للجدل دائما، ماريو بالوتيلي، الذي كان في تلك الفترة لاعبا في صفوف إنتر ميلان، قائلاً: كان مورينيو يتعامل معنا بشكل جيد، ويستوعبنا، ولكن لا يمكنك أن تخرج على النظام الذي يضعه للفريق، حاول بالوتيلي ذلك، كان لاعباً صغيراً ويعتقد أنه يستطيع عمل أي شيء.

اقرأ أيضاً: توتنهام يعلن تمديد عقد البلجيكي فيرتونجن لنهاية الموسم

اقرأ أيضاً: طلاق نهائي بين بريشيا وبالوتيلي



وتابع الموهوب الهولندي: في تلك الفترة كان مورينيو، لا يعتمد على بالوتيلي كثيراً، فدخل غرفتي في ليلة، وأخبرني أمام عدد كبير من اللاعبين أنه سيغادر الفريق لأنه يريد الحصول على فرصة المشاركة بشكل أكبر، وأخبرنا مورينيو لاحقًا أن بالوتيلي لن يكون موضع ترحيب حتى يعتذر للفريق بأكمله، وهذا ما فعله ماريو بالفعل، وعاد كل شيء على ما يرام مرة، أو أننا اعتقدنا ذلك.

وفجر اللاعب المفاجأة عن طريقة مورينيو في تأديب بالوتيلي وفرض قانونه الخاص، مضيفا: خلال المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، طلب مورينيو من بالوتيلي، القيام بتدريبات الإحماء لمدة 45 دقيقة، ثم طلب من ماتيرازي أن يقوم بدوره بالإحماء ولكن لمدة خمس دقائق فقط، ثم دفع بماتيرازي ولم يشرك بالوتيلي، إنه مورينيو، ولديّه دائما قوانينه الخاصة.

اخبار ذات صلة