Web Analytics Made
Easy - StatCounter
رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية يشكك في استكمال موسم كرة القدم

رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية يشكك في استكمال موسم كرة القدم

جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية ينتقد إصرار المسئولين في كرة القدم على استئناف موسم 2019-2020، رغم قرارات إنهاء الموسم في كافة الرياضات الجماعية.

إفي
إفي
تم النشر

عبر جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية عن شكوكه في إمكانية استكمال موسم 2019-2020 من منافسات بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، مشددًا على أنه من بين الرياضات الجماعية الـ 15 المعترف بها في إيطاليا، فإن كرة القدم فقط هي الرياضة الوحيدة التي لم تعلن انتهاء موسمها حتى الآن.

وقال مالاجو في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيطالية «يوجد في إيطاليا 15 رياضة جماعية، من كرة اليد إلى كرة القدم الأمريكية وكرة السلة والتزلج والرجبي. 14 من أصل 15 رياضية أوقفت بطولاتها، 14 من أصل 15 لم يمنحوا اللقب، 14 من أصل 15 لم ينفذوا هبوط أو ترقي. ولم يتبق سوى كرة القدم، لأنها مختلفة وتحرك الكثير من المصالح».

اقرأ أيضًا: مانشيني قلق من عودة الدوري الإيطالي

وأضاف «أتجرأ على القول بأن فريق بالاكانسترو بولونيا لكرة السلة وفريق برو ريكو لكرة الماء، كانا يرغبان في الفوز باللقب».

كانت اتحادات كرة السلة والكرة الطائرة والرجبي قد أعلنت رسميا انتهاء موسم 2019-2020، لكن كرة القدم تواصل محاولة إيجاد طريقة لاستئناف المنافسة، وتجنب خسائر بالملايين.

واستأنفت الفرق تدريباتها، بشكل فردي، في 4 مايو الجاري، وأجرت تدريبات جماعية هذا الأسبوع، على أمل أن تستأنف المسابقة في 14 يونيو المقبل.

ويرى مالاجو، أن إصرار رؤساء أندية الدوري الإيطالي على استئناف الموسم يرجع في بعض الحالات إلى مصالحهم الشخصية، وليس بسبب الصالح العام.

اخبار ذات صلة