خطة ماروتا لنقل لوكا مودريتش إلى إنتر ميلان

جوزيبي ماروتا المدير الرياضي لنادي إنتر ميلان الإيطالي يرغب في استمالة جماهير «الأفاعي» عبر تحقيق حلم التعاقد مع الكرواتي لوكا مودريتش نجم خط وسط نادي ريال مدريد إلى ملعب جوزيبي مياتزا.

0
%D8%AE%D8%B7%D8%A9%20%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%AA%D8%A7%20%D9%84%D9%86%D9%82%D9%84%20%D9%84%D9%88%D9%83%D8%A7%20%D9%85%D9%88%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D8%B4%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%20%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86

نجح نادي إنتر ميلان الإيطالي في التعاقد مع جوسيبي ماروتا المدير العام السابق لغريمه الأزلي نادي يوفنتوس، ليتولى ماروتا مهمة المدير الرياضي في «النيراتزوري»، ويريد أن يقدم أداء مبهرًا في منصبه الجديد، وأول ما يريد القيام به، هو إنهاء صفقة ضم الكرواتي لوكا مودريتش من نادي ريال مدريد الإسباني.

ووفقًا لصحيفة «سبورت» الإسبانية، يعد أفضل لاعب في العالم 2018 هدفًا ذا أولوية قصوى بالنسبة للمدير الرياضي لنادي إنتر ميلان، حيث يرغب ماروتا في استمالة جماهير «الأفاعي» إليه، خاصة وأنه انتقل إليهم قادمًا من غريهم التقليدي.

إنتر ميلان، والذي ودع دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتحول للعب في بطولة الدوري الأوروبي، ويحتل المركز الثالث في الدوري الإيطالي، لكنه يبتعد عن يوفنتوس المتصدر بفارق 14 نقطة كاملة، تقلصت أهدافه في الموسم الحالي لمحاولة الفوز ببطولة كأس إيطاليا، حيث يطمح النادي في العودة من جديد لمنصات التتويج.

وحاول إنتر ميلان خلال الصيف الماضي التعاقد مع لوكا مودريتش، لكنه اصطدم بعناد ريال مدريد، ورفضه التام لخروج وصيف كأس العالم من صفوفه، خاصة بعد خسارة البرتغالي كريستيانو رونالدو لصالح نادي يوفنتوس.

واضطر ريال مدريد لتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد تواصل إدارة إنتر ميلان مع مودريتش، في ظل ارتباطه بعقد مع النادي الملكي.

وخلال الصيف الماضي، تنافس إنتر ميلان مع أحد الأندية الصينية، التي حاولت إغراء مودريتش بتقديم راتب خيالي من أجل ضمه إلى الدوري الصيني، لكن ريال مدريد رفض كافة العروض المقدمة لنجمه.

عرض لا يمكن رفضه

وقرر ماروتا العودة لمحاولة ضم الكرواتي، لكن في الصيف المقبل، حيث يسعى المدير الرياضي لنادي إنتر ميلان إلى إغراء مودريتش، بتقديم عرض ضخم لا يمكن رفضه، ويعلم ماروتا أن التسهيلات على الضرائب في إيطاليا، مقارنة بوضع الضرائب على الدخل في إسبانيا، قد يكون عاملًا حاسمًا في قبول مودريتش لعرض إنتر ميلان.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ماروتا سيستغل أن مودريتش تواصل مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد من أجل تحسين عقده خلال الصيف الماضي، حيث يود الكرواتي في تحسين عقده الحالي، الذي يحصل بموجبه على 6.5 مليون يورو سنويًا، وسينتظر مودريتش حتى نهاية الموسم من أجل اتخاذ قرار نهائي حول مستقبله، وهو ما يعطي ماروتا الأمل من أجل بدأ مفاوضات محتملة.

مودريتش حقق كل شيء رفقة ريال مدريد، وحصل على كافة الألقاب الممكنة رفقة النادي الملكي، وقد يفكر في السير على خطوات كريستيانو رونالدو، الذي رحل في الصيف الماضي إلى نادي يوفنتوس، حيث قد ينهي حياته بتحد جديد في الكرة الإيطالية.

.