حوار رونالدو| إحباط الكرة الذهبية.. تراجع عن تصريح قديم.. ولماذا يوفنتوس؟

كريستيانو رونالدو تحدث عن خسارة الكرة الذهبية ووجه رسائل لميسي ولوكا مودريتش وزملائه السابقين في ريال مدريد

0
%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1%20%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%7C%20%D8%A5%D8%AD%D8%A8%D8%A7%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%D8%A9..%20%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9%20%D8%B9%D9%86%20%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%AD%20%D9%82%D8%AF%D9%8A%D9%85..%20%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7%20%D9%8A%D9%88%D9%81%D9%86%D8%AA%D9%88%D8%B3%D8%9F

أجرى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي ولاعب ريال مدريد السابق، حديثًا مع عدد من الصحف الإيطالية، تحدث خلاله عن العديد من الأمور منها خسارته الكرة الذهبية، والفارق بين ريال مدريد ويوفنتوس، كما تحدث عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

تعليق رونالدو على فوز مودريتش بالكرة الذهبية

وفي مقابلة نشرتها الصحف الرياضية الثلاث الرئيسية في إيطاليا (لا جازيتا ديلو سبورت) و(كورييري ديلو سبورت) و(توتوسبورت)، قال المهاجم البرتغالي الذي انتقل الصيف الماضي لليوفي قادما من ريال مدريد: «أعتقد أنني أستحق هذه الجائزة كل سنة وأعمل دائما على ذلك».

ومع ذلك استطرد: «لكنني إذا لم أفز بها فهذه ليست نهاية العالم، أحترم القرار، لقد قدمت كل شيء في الملعب للفوز بهذه الجائزة والأرقام لا تكذب».

وأضاف كريستيانو الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات في مسيرته: «أشعر بالإحباط لكن الحياة تستمر. أهنئ مودريتش فهو يستحقها، لكنني سأقدم كل ما لدي العام المقبل للفوز بها مرة أخرى».

حديث رونالدو عن ميسي

وخلال حديثه، قال المهاجم البرتغالي الذي انتقل الصيف الماضي ليوفنتوس قادمًا من ريال مدريد إن مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي «ربما» يفتقده في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وردًا على سؤاله عما إذا كان يفتقد المنافسة مع ميسي، قال رونالدو إن المهاجم الأرجنتيني «ربما» يكون هو من يفتقده.

وأضاف النجم البرتغالي: «لعبت في إنجلترا وإسبانيا والبرتغال والمنتخب، لكن هو ما زال في إسبانيا. ربما يحتاج لي هو أكثر مما أحتاج أنا إليه. الحياة بالنسبة لي تحد وأحب أن أسعد الجماهير. أتمنى أن يأتي ميسي يوما ما لإيطاليا، فليفعل مثلي ويقبل تحديًا جديدًا».

واستطرد: «لكنه إذا كان سعيدا هناك فأنا أحترم ذلك، إنه لاعب مدهش وفتى طيب، لكنني لا أشعر أنني أفتقد لأي شيء هنا. هذه حياتي الجديدة وأنا سعيد».

الفرق بين ريال مدريد ويوفنتوس

ويرى رونالدو أن فريقه الإيطالي «يتمتع بأجواء أكثر أسرية» مقارنة بالملكي، مبرزا أنه في تورينو «لا يوجد من يشعر بأنه أعظم من الباقين».

وأكد «صاروخ ماديرا» أنه حين رحل عن الريال الصيف الماضي، اتخذ «القرار الصحيح في الوقت الصحيح».

وأوضح اللاعب البرتغالي: «لا يصح أن نذكر بعض اللاعبين فقط في يوفنتوس دون غيرهم، لكنني أستطيع أن أقول لكم إن هذه أفضل مجموعة لعبت معها في حياتي. كلنا فريق واحد هنا، في أماكن أخرى هناك من يشعرون بأنهم أعظم من الآخرين».

وتابع قائلا: «نحن متحدون جميعا هنا، إنهم متواضعون ويرغبون في الفوز. إذا لم يسجل (الأرجنتيني باولو) ديبالا أو (الكرواتي ماريو) ماندزوكيتش يظلان سعداء على أي حال. هذا أمر يعجبني وأشعر بالفرق. في الريال كانوا متواضعين أيضا لكن أعتقد أنهم هنا في يوفنتوس أكثر تواضعا. إنه فريق مختلف مقارنة بريال مدريد، الأجواء هنا أكثر أسرية».


ورحل كريستيانو عن قلعة سانتياجو برنابيو الصيف الماضي عقب تسعة أعوام مع الفريق سجل خلالها 451 هدفا وحصد التشامبيونز ليج أربع مرات، لينتقل لليوفي مقابل 112 مليون يورو، في قرار يعتبر أنه كان صائبا.

وخلال حديثه، قال (صاروخ ماديرا) الذي سيكمل بعد شهرين عامه الـ34 «كان أمامي عدة خيارات لن أكشف عنها مطلقا لكن يوفنتوس ناد قوي وله تاريخ طويل. كان لدي خلفية عن أجواء أليانز ستاديوم وشعرت بانسجام هنا».

وكان رونالدو قد قال خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه كلاعب في صفوف يوفنتوس، إنه لم يكن لديه عروض أخرى غير العرض الذي قدمه يوفنتوس.

رونالدو يتحدث عن زملائه السابقين

وردًا على سؤاله عما إذا كان يحبذ انتقال أحد زملائه السابقين في ريال مدريد إلى نادي «السيدة العجوز»، قال «أرى الصحف تتحدث عن (الكولومبي) خاميس رودريجيز و(الويلزي) جاريث بيل و(الإسباني) ماركو أسينسيو، لكنني أعتقد بصدق أن يوفنتوس الآن لا يحتاج للاعبين جدد. يجب التحدث مع رئيس النادي».

وأضاف «لا أعلم ماذا سيحدث في المستقبل. (البرازيلي) مارسيلو لاعب جيد ونحن نفتح الباب أمام اللاعبين الجيدين وهو واحد منهم».

.