Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
17:00
تأجيل
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
15:30
انتهت
حمام الأنف
اتحاد بن قردان
15:30
انتهت
النجم الساحلي
الترجي
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
انتهت
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
18:00
انتهت
الزمالك
مصر للمقاصة
19:00
انتهت
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
إشبيلية
مانشستر يونايتد
16:30
انتهت
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
برشلونة
بايرن ميونيخ
18:00
بيراميدز
طلائع الجيش
19:00
الشوط الثاني
مانشستر سيتي
أولمبيك ليون
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
19:00
انتهت
لايبزج
أتليتكو مدريد
16:30
انتهت
المصري
الإسماعيلي
15:55
انتهت
العدالة
الهلال
13:00
انتهت
السيلية
العربي
16:10
انتهت
الفيصلي
الأهلي
16:30
انتهت
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
انتهت
نادي قطر
السد
16:15
انتهت
التعاون
ضمك
14:00
انتهت
الجونة
الاتحاد السكندري
16:30
انتهت
الأهلي
الوكرة
17:50
انتهت
النصر
الوحدة
16:30
انتهت
الشحانية
الريان
17:50
انتهت
الاتحاد
الاتفاق
15:30
هلال الشابة
شبيبة القيروان
15:55
انتهت
الفتح
أبها
16:15
انتهت
الرائد
الحزم
18:00
النادي الإفريقي
اتحاد تطاوين
16:10
انتهت
الفيحاء
الشباب
17:00
الشوط الثاني
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
18:00
الاتحاد المنستيري
نجم المتلوي
13:00
انتهت
أم صلال
الغرافة
15:30
الصفاقسي
مستقبل سليمان
19:00
الشوط الثاني
أولمبيك آسفي
يوسفية برشيد
15:30
الملعب التونسي
البنزرتي
19:00
الشوط الثاني
المغرب التطواني
حسنية أغادير
16:30
انتهت
الدحيل
الخور
21:00
بعد قليل
نهضة بركان
مولودية وجدة
حصاد الدوري الإيطالي| التشكيل الأفضل في الأسبوع العاشر وأجمل هدف

حصاد الدوري الإيطالي| التشكيل الأفضل في الأسبوع العاشر وأجمل هدف

تغير ترتيب الدوري الإيطالي بعد نهاية الجولة العاشرة، تعرف على الترتيب الجديد، وشاهد أفضل 5 أهداف في هذه الجولة، بالإضافة إلى التشكيل المثالي وبعض الإحصائيات.

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

انتهت الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم بعودة يوفنتوس سريعًا إلى صدارة جدول الترتيب، بعدما كان احتلها فريق إنتر ميلان لمدة يوم واحد فقط بتغلبه على فريق بريشيا.

كما شهدت الجولة عودة فريق إيه سي ميلان إلى الانتصارات مرة أخرى، بعدما كان تعثر في الجولتين السابقتين، وذلك بتغلبه على فريق سبال بهدف نظيف أحرزه الإسباني سوسو فيرنانديز.

وخلال التقرير الحالي، سنستعرض معكم أبرز إحصائيات الجولة، وأفضل لاعب وأسوأ لاعب بها، كما سنستعرض معكم الفريق المثالي لها، وجدول الترتيب، وأفضل هدف في الـ10 مباريات.

إحصائيات الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي

شهدت الجولة العاشرة عدد كبير من البطاقات الصفراء، حيث سجلت إشهار الحكام لـ56 بطاقة صفراء، منهم من تحول إلى بطاقات حمراء، لتشهد الملاعب إجماليًا 6 حالات إقصاء من الملعب ببطقات حمراء.

لكن عدد البطاقات الصفراء كان أقل من الجولة السابقة والتي شهدت إشهار 64 بطاقة، لكن البطاقت الحمراء كانت أكثر، حيث أشهر الحكام في الجولة اسابقة بطاقتين فقط.

وسجلت هذه الجولة إحراز الأندية 30 هدفًا إجماليًا، لتكون المباراة الأكثر تهديفًا هي مباراة كالياري وبولونيا التي شهدت 5 أهداف بفوز الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أما المباراة الأقل تهديفًا تقاسمها لقائي ميلان أمام سبال وبارما أمام هيلاس فيرونا، وكلاهما انتهى بهدف نظيف لميلان وفيرونا.

مبارتان فقط سجلت نتيجتهما النهائية التعادل، وهما مباراتي نابولي أمام أتالانتا على ملعب سن باولو «2-2» ومباراة سامبدوريا أمام ليتشي على ملعب لويجي فيراريس «1-1».

واحتل الإيطالي تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو صدارة الهدافين برصيد 12 هدف بعدما أحرز هدفين في مرمى تورينو في المباراة التي انتهت بفوز نسور العاصمة برباعية نظيفة، واستمر لويس ألبيرتو لاعب وسط لاتسيو أيضًا على رأس اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف بـ6 تمريرات حاسمة.

وحافظ 4 حراس مرمى على شباكهم نظيفة، هم الإيطالي ماركو سيلفستري حارس هيلاس فيرونا ومواطنه جيانلويجي دوناروما حارس ميلان والإسباني باو لوبيز حارس إيه إس روما في مباراته أمام أودينيزي التي انتهت برباعية نظيفة والألباني توماس ستراكوشا حارس لاتسيو.

التشكيل المثالي للجولة العاشرة في الدوري الإيطالي

العديد من اللاعبين كانوا مؤثرين للغاية مع فرقهم في هذه الجولة، وكان لهم دورًا كبيرًا في حصول فرقهم على العلامة الكاملة، لكن هناك من لم يكن موفقًا في إحداث هذا الفارق، لكنه حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة على الرغم من خسارة فريقه مثل كيفين أجوديلو لاعب جنوى الذي خسر من يوفنتوس بهدفين مقابل هدف في الدقيقة الأخيرة، وهناك أركاديوس ميليك الذي أحرز هدف رائع ليخطف التعادل لفريقه من فريق اتالانتا.

وجاءت القائمة المثالية للجولة العاشرة من الدوري الإيطالي من اليمين إلى اليسار

حارس المرمى.. سمير هندانوفيتش «إنتر ميلان» «7.8»

الدفاع.. كوراي جونتر (هيلاس فيرونا» «8.4» - ليوناردو بونوتشي «يوفنتوس» «7.9» - كريس سمولينج «إيه إس روما» «8.4»

خط الوسط.. ألكسندر كولاروف «إيه إس روما» «8.5» - كيفين أجوديلو «جنوى» «8.5» - جايتانو كاستروفيلي «فيورنتينا» «8.9» - لوكاس باكيتا «إيه سي ميلان» «7.9»

الهجوم.. كريستيانو رونالدو «يوفنتوس» «8.4» - أركاديوس ميليك «نابولي» «8.5» - تشيرو إيموبيلي «لاتسيو» «8.3»

البدلاء.. ماركو سيلفستري «هيلاس فيرونا» «حارس مرمى 7.9» - دييجو جودين «إنتر ميلان» «مدافع 7.8» - ثيو هيرنانديز «إيه سي ميلان» «ظهير أيسر 8.1» - ميلينكوفيتش سافيتش «لاتسيو» «لاعب وسط 8.4» - إسماعيل بن ناصر «إيه سي ميلان» «لاعب وسط 7.8» - خافيير باستوري «إيه إس روما» «صانع ألعاب 8.4» - باولو ديبالا «يوفنتوس» «مهاجم 8.2».




أجمل هدف في الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي

شهدت الجولة العاشرة إحراز العديد من الأهداف الرائعة، مثل هدف جاستن كلويفيرت لاعب روما في مرمى أودينيزي، والتمريرة السحرية التي تلقاها جيانلوكا لابادولا مهاجم ليتشي في مباراة سامبدوريا، لكن هنا سنستعرض معكم أفضل 5 أهداف أحرزت خلال هذه الجولة، ونترك لكم إختيار الأجمل بينهم.

نبدأ مع أول مباراة في الأسبوع، والتي ضمت بارما وهيلاس في فيرونا، والتي شهدت أول الأهداف الجميلة الموقعة بيمينية الصربي داركو لازوفيتش من تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء.


الهدف الثاني كان في نفس اليوم في مباراة بريشيا وإنتر ميلان، وهو هدف العملاق البلجيكي روميلو لوكاكو الذي أحرز هدف رائع بعد مراوغة مميزة وتسديدة قوية في الزاوية البعيدة في الدقيقة 63.


وفي اليوم الثاني من منافسات الجولة، كانت هناك مباراة كالياري وبولونيا، ليمرر نيانجولان كرة طولية جيدة، يتلقاها الأرجنتيني جيوفاني سيميوني مهاجم كالياري، ليضع هدف فريقه الثاني من فوق الحارس ببراعة في الدقيقة 72، ليقلب النتيجة بعدما كان فريقه متأخرًا بهدف.


وفي نفس التوقيت كان لاتسيو يواجه تورينو، وبينما النتيجة تشير إلى التعادل السلبي ظهر المدافع الإيطالي فرانشيسكو أتشيربي بتسديدة بعيدة المدى لا تصد ولا ترد في الدقيقة 25


وفي اليوم الأخير، كانت هناك المباراة الختامية لهذه الجولة بين إيه سي ميلان وسبال، وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي دخل الإسباني سوسو فيرنانديز في الدقيقة 58، ليحرز هدف من ركة حرة مباشرة بعد 5 دقائق من نزوله أرض الملعب.


جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد نهاية الجولة العاشرة


اخبار ذات صلة