الأمس
اليوم
الغد
تقارير: نابولي قد يضطر لبيع كاليدو كوليبالي.. ويونايتد يترقب

تقارير: نابولي قد يضطر لبيع كاليدو كوليبالي.. ويونايتد يترقب

بات على الأرجح أن يجد المسؤولون في نادي نابولي الإيطالي أنفسهم مضطرين لبيع السنغالي الدولي خاليدو كوليبالي نجم دفاع الفريق رغم تألقه الموسم الماضي مع فقراء الجنوب

محمد عبد السند
محمد عبد السند

قد يضطر المسؤولون في نادي نابولي الإيطالي إلى بيع السنغالي الدولي كاليدو كوليبالي صخرة دفاع فريق جنوب إيطاليا، لكن مع خسارة كبيرة في قيمته المالية، حيث قد يتخلى عنه نابولي مقابل 69 مليون جنيه إسترليني بعد التراجع الكبير في مستواه، وفقا لما نشرته تقارير صحفية إيطالية.

وترددت أنباء مفادها بأن كوليبالي صاحب الـ 28 عاما هو واحد من النجوم الذين يُعتقد أنه استعان بحارس شخصي لحمايته وأسرته من جماهير الأولتراس في أعقاب بدايته غير الموفقة هذا الموسم مع فقراء الجنوب في الدوري الإيطالي الممتاز «الكالتشيو».

ورغم أنه نجح في ترسيخ مكانته كأحد أفضل مدافعي العالم في الوقت الحالي، لم يظهر كوليبالي بالصورة المتوقعة منه هذا الموسم بعدم استغلاله كما ينبغي من قبل منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر هذا الصيف.

ونتيجة لذلك زعمت صحيفة «إل ماتينو» الإيطالية أن نابولي قد يُجبر على السماح لنجم دفاع أسود التيرانجا بالرحيل نظير 69 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضا: كوليبالي على مشارف الرحيل عن نابولي.. و120 مليون يورو تحسم الأمر



هذه الخطوة المحتملة تمثل أنباء جيدة جدا لفريق مانشستر يونايتد الذي يسعى بكل السبل للحصول على خدمات المدافع الدولي السنغالي، والذي سبق وأن تقدم بعرض مغرٍ إلى إدارة نابولي هذا الصيف قبل أن يُقابل بالرفض، وهو ما جعله يحول وجهته لضم المدافع هاري ماجواير في صفقة خيالية.

كان أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي قد صرح الشهر الماضي قائلا: «أحببت كوليبالي، ولذا رفضت عرضا لضمه بقيمة 91 مليون جنيه إسترليني، لكن وقتا ما سيأتي سيتعين علي فيه بيعه».

وأضاف: «من يقول إننا لم نحسن خط دفاعنا هو مخطئ».

ويشهد نابولي أزمة في الوقت الراهن، حيث يعتقد أن إدارة النادي تدرس مقاضاة اللاعبين لرفضهم الانتظام في التدريبات.

وتحتل كتيبة كارلو أنشيلوتي المركز السابع في جدول ترتيب الكالتشيو، بفارق 13 نقطة عن يوفنتوس متصدر الجدول، ولم يفز نابولي سوى في 5 مباريات فقط من إجمالي 12 مباراة خاضها حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.

اخبار ذات صلة