Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
تقارير: الدوري الإيطالي بدون جمهور حتى عام 2021

تقارير: الدوري الإيطالي بدون جمهور حتى عام 2021

أظهرت وثائق حكومية اتجاه النية لدى المسؤولين عن الدوري الإيطالي الممتاز إلى إقامة مباريات الكالتشيو بدون جمهور حتى العام 2021 بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

تقرر حظر جماهير كرة القدم الإيطالية من حضور مباريات الدوري الإيطالي الممتاز «الكالتشيو» حتى العام 2021، فيما يخطط الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لعودة النشاط الكروي في مايو المقبل بعد تجميده بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيا بـ كوفيد-19، بحسب ما أردته شبكة «سبورت ميدياسيت» الإيطالية.

وتظهر وثائق حكومية أنه وفيما قد يستأنف النشاط الكروي في إيطاليا في غضون أكثر من شهر في أعقاب الغلق المطبق حاليا بسبب كورونا، لن يُسمح للجمهور بحضور المباريات في الاستادات حتى العام المقبل.

وتتزايد المخاوف من إمكانية إلغاء موسم 2019-2020 الذي تعلق منذ أوائل مارس الماضي، بالكلية، لكن الأمل في أن يقدر اللاعبون على مواصلة الجلسات التدريبات في الشهر المقبل مع وجود خطط حالية تضم كافة الأندية العشرين وتقضي بلعب آخر مبارياتها في العاصمة الإيطالية روما.

يجيء ذلك فيما يحذر خبراء متخصصون في مجال الصحة في إيطاليا من مغبة اتخاذ قرار باستئناف مباريات الموسم الحالي من الدوري الإيطالي الممتاز بعد تعليقه بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

اقرأ أيضا: معهد الصحة الوطني الإيطالي يحذر من استئناف نشاط كرة القدم

وحذر معهد الصحة الوطني الإيطالي من النتائج السلبية التي قد تنجم عن استئناف مباريات الموسم الحالي في إيطاليا التي تشهد الآن تعليقا للنشاط الرياضي على خلفية تفشي الوباء القاتل.

وقال المعهد في بيان نشره اليوم الإثنين: «لن يكون ذلك في صالح الموسم إذا ما تم استئنافه مجددًا».

ولفتت تقارير إلى إمكانية استئناف التدريبات مجددا ما إن تنتهي المرحلة الأولى من الغلق والمقرر لها في الثالث من مايو المقبل، مع وجود آراء ترجح انتهاء الموسم بحلول أغسطس المقبل.

اخبار ذات صلة