الأمس
اليوم
الغد
بوفون يختار أبطاله الرياضيين ويشبه رونالدو وميسي بأسطورتي التنس

بوفون يختار أبطاله الرياضيين ويشبه رونالدو وميسي بأسطورتي التنس

أكد جانلويجي بوفون أن رفاييل نادال دائمًا ما يعتمد على العمل الجاد والمثابرة والعرق وهو ما جعله يتساوى مع روجير فيدرير الذي يعد أفضل لاعب تنس في التاريخ من حيث الموهبة.

محمد جبر
محمد جبر

كشف جانلويجي بوفون، حارس مرمى فريق يوفنتوس الإيطالي، عن الأبطال الرياضيين الذين يفضلهم، من بينهم ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة وزميله كريستيانو رونالدو، إلى جانب روجير فيدرير ورفائيل نادال.

كما أثنى بوفون، خلال حواره مع مجلة «لا جازيتا ديلو سبورت ويك» على بطل السباحة فريدريكو بيلجريني، مضيفًا: «في أعلى القائمة يجب أن يكون أليكس زاناردي، فقليلون قد عاد على أقدامهم من تلك السابقات، حتى وهو بدون أرجل فعل ذلك يعلمنا ذلك أهمية العقل لأنه يحكم كل شيء».

وأكمل: «رغم الصعوبات التي واجهته كان له عقل نشيط والذي يخلق الفرص والأهداف التي تساعدك على عيش الحياة بحماس كبير».

كان زاناردي متسابقًا لـ «فورمولا 1» لكنه تعرض لحادث قوي في 2001 أجبره على بتر ساقه، ليواصل سباق السيارات المعدلة وأصبح أيضًا بطل سباقات المعاقين.



اقرأ أيضاً: بوفون: ممتن جداً لعدم الفوز بدوري أبطال أوروبا



وتحدث عن أبطاله، فقال: «فيدرير بمستوى رائع لا يتكرر في حين أن نادال يتسم بالمثابرة والعرق والموهبة، ولذلك تمكن من الفوز في جميع البطولات الكبرى التي حققها».

وأوضح بقوله: «نادال يحب العمل الشاق ودائمًا لديه رغبة مستمرة في تحسين نفسه، وقد سمح له ذلك أن يتساوى مع أفضل لاعب تنس موهوب في تاريخ».

واختتم: «تلك المنافسة تجعلني ابتسم لأن ليونيل ميسي هو فيدرير بينما كريستيانو رونالدو هو نادال».

كان بوفون صاحب الـ 41 عامًا قد عاد إلى يوفنتوس مرة أخرى هذا الصيف بعد عام قضاه في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

اخبار ذات صلة