Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
18:00
الزمالك
مصر للمقاصة
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
انتهت
سموحة
المقاولون العرب
16:30
المصري
الإسماعيلي
19:00
مانشستر سيتي
أولمبيك ليون
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
19:00
انتهت
لايبزج
أتليتكو مدريد
15:55
العدالة
الهلال
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:10
الفيصلي
الأهلي
13:00
انتهت
السيلية
العربي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
16:30
انتهت
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:15
التعاون
ضمك
17:50
النصر
الوحدة
16:30
الشحانية
الريان
16:30
انتهت
الأهلي
الوكرة
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
15:55
الفتح
أبها
16:15
الرائد
الحزم
16:10
الفيحاء
الشباب
17:00
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
13:00
أم صلال
الغرافة
19:00
أولمبيك آسفي
يوسفية برشيد
16:30
الدحيل
الخور
19:00
المغرب التطواني
حسنية أغادير
21:00
نهضة بركان
مولودية وجدة
بعد انتشار كورونا في إيطاليا.. أين يهرب رونالدو؟

بعد انتشار كورونا في إيطاليا.. أين يهرب رونالدو؟

يبدو أن الأيام القادمة قد تشهد اتخاذ قرارًا تاريخيًا بإلغاء البطولات المحلية في إيطاليا هذا الموسم، بعد انتشار فيروس كورونا خلال الأيام الماضية وبسرعة كبيرة.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر
آخر تحديث

يبدو أن الأيام القادمة قد تشهد اتخاذ قرارًا تاريخيًا بإلغاء البطولات المحلية في إيطاليا هذا الموسم، بعد انتشار فيروس كورونا خلال الأيام الماضية وبسرعة كبيرة.

وأرجأت السلطات الإيطالية أربع مباريات كانت مقررة أمس الأحد في الدوري الإيطالي، بينما أثّر انتشار الفيروس لاسيما في شمال البلاد على العديد من الأحداث الرياضية المحلية، ودفع لإلغاء بعضها أو إرجائها.

وسجلت حتى الآن في إيطاليا أكثر من 200 حالة وتوفي خمسة أشخاص نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي بدأ في الصين، حيث أودى بحياة قرابة 2600 شخص حتى الآن من أصل 77 ألف إصابة.

وعزلت السلطات بلدات في شمال البلاد لاسيما في منطقة لومبارديا، في خطوة تطال عشرات الآلاف من السكان، خوفا من تفشي الفيروس.

اقرأ أيضًا: رئيس يوفنتوس يحسم مستقبل ساري.. ويتحدث عن جوارديولا

وفي حال انتشار الفيروس في الأيام القادمة، سيكون من المتوقع إلغاء مسابقات كرة القدم في إيطاليا، وذلك بعد تقدم البعض بمطالب لخوض المباريات دون جمهور، وهو ما سيحدث بالفعل في مباراة القمة بين يوفنتوس وإنتر ميلان.

وبالطبع هذا القرار سيؤثر بشكل كبير على مصير النجوم المتواجدين في الفرق الإيطالية وسيفكر البعض في الرحيل والبحث عن بلد جديد للانتقال إليه، وبالطبع سيكون على رأس هؤلاء النجوم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المرتبط بعقد مع يوفنتوس حتى عام 2023.

نجم فريق ريال مدريد السابق انتقال لصفوف فريق يوفنتوس في صيف عام 2018، مقابل 100 مليون يورو، وبعد أرقام سيئة في موسمه الأول مع البيانكونيري، حقق اللاعب الأفضل في العالم 5 مرات أرقامًا مميزًا هذا الموسم.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. يوفنتوس وإنتر ميلان بدون جمهور بسبب كورونا

الدولي البرتغالي قد يدرس بالطبع الرحيل عن إيطاليا، حال انتشار كورونا، كما سيكون إلغاء المسابقات دافعًا إضافيا للدون للبحث عن فريق جديد يتمكن من خلاله خوض المباريات بشكل طبيعي ومواصلة تسجيل الأهداف.

ولكن ما هي الخيارات الأفضل لرونالدو صاحب الـ36 عامًا حال رحيله عن يوفنتوس؟.

مانشستر يونايتد

العودة للدوري الإنجليزي عبر بوابة فريق الأسبق مانشستر يونايتد، قد تكون خيارًا متاحًا أمام رونالدو، خاصة في ظل الظروف التي يعاني منها الفريق.

رونالدو قد يكون قائدًا لمشروع مانشستر يونايتد الجديد، والذي يسعى من خلاله النادي العريق للعودة للمنافسة على البطولات القارية والمحلية.

مانشستر يونايتد الذي صنع شهرة رونالدو قبل الانتقال لريال مدريد يحتل حاليًا المركز الخامس في الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

اقرأ أيضًا: دي ليخت عن تطور كرة القدم: كل شيء بدأ من برشلونة

يونايتد يسعى للدخول للمربع الذهبي من أجل ضمان التأهل لـدوري أبطال أوروبا، وقد يشارك في البطولة حال تثبيت الاتحاد الأوروبي للعقوبة الموقعة على مانشستر سيتي باستبعاده لمدة موسمين من البطولات القارية.

ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا قد يساعد يونايتد على إعادة رونالدو، حال رحل الدولي البرتغالي عن يوفنتوس في نهاية الموسم.

إنتر ميامي

الفريق الأمريكي الذي يملكه أسطورة الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام، يخطط منذ استحواذ نجم ريال مدريد السابق عليه لاستقطاب بعض الأسماء الكبرى في عالم كرة القدم لصفوفه.

وفي الفترة الأخيرة كشفت تقارير صحفية عن رغبة بيكهام في ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة ورونالدو لصفوف الفريق، وهو الأمر الذي أكده رئيس أدريان هيث رئيس نادي مينيسوتا يونايتد الأمريكي.

انضمام رونالدو وميسي لصفوف إنتر ميامي ليس فقط رغبة فردية من بيكهام، حيث كشفت التقارير عن دخول العديد من الشركات الأمريكية الكبرى في تمويل هذه الصفقات في حال وجود مفاوضات فعلية.

بيكهام بالطبع سيحاول إغراء رونالدو لاقناعه بالانضمام لصفوف الفريق حال رحيله عن يوفنتوس، وقد يستفيد بيكهام من رغبة رونالدو في العمل بالسينما الأمريكية عقب الاعتزال.

وأكد رونالدو في تصريحات سابقة أنه يتمنى العمل في كممثل في هوليود عقب الاعتزال، وقد يكون الانتقال لأمريكا واللعب هناك خطوة نحو بدأ تنفيذ خطة رونالدو المستقبلية.

اخبار ذات صلة