Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
الشوط الاول
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
برشلونة
نابولي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
18:00
انتهت
النصر
الهلال
19:00
الشوط الاول
يوفنتوس
أولمبيك ليون
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
بعد اعتزال ميسي ورونالدو.. 4 أسماء تتنافس على عرش «ملك كرة القدم»

بعد اعتزال ميسي ورونالدو.. 4 أسماء تتنافس على عرش «ملك كرة القدم»

بعد سيطرتهما على عرش الكرة العالمية لمدة 10 سنوات، لا يزال رونالدو وميسي يحتفظان بمكانتهما على قمة الكرة العالمية، لكنهما سيعتزلان يوما ما وسيظهر مكانهما نجوم جدد

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

من يستطيع السيطرة على عرش الكرة العالمية خلال العقد المقبل، مع اقتراب نهاية مشوار ميسي ورونالدو في الملاعب؟.

سؤال يدور في أذهان عشاق كرة القدم حول العالم، لاسيما مع انتهاء العمر الافتراضي الكروي لكل من الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني والبرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي، ومنافس ميسي القديم في الدوري الإسباني الممتاز ««الليجا» حينما كان يلعب في صفوف ريال مدريد قبل انتقاله إلى «السيدة العجوز».

ومع إحرازهما الإثنين أكثر من 1000 هدفين مجتمعين، وما يزيد عن 400 «تمريرة حاسمة»، وحصدهما 40 بطولة في المجمل، لم تكن هيمنة أي من ميسي ورونالدو على عرش الكرة العالمية خلال العقد الماضي، من فراغ.

ويكافح «البرغوث» و«الدون» من أجل فرض سيطرتهما في واحدة من أشد الخصومة الكروية في تاريخ الرياضة العالمية، ولم تنته بعد المقارنات بينهما لحصد لقب الأفضل في الأفضل في كرة القدم.

وأحرز ميسي، 33 عاما، أهدافا أكثر من رونالدو، بواقع 40 هدفا في السنوات العشر الأخيرة (522 هدفا في المجمل)، بمتوسط يزيد عن 52 هدفا في العام، فيما يصل متوسط أهداف البرتغالي لأقل من 48 هدفا في العام ( 478 هدفا في المجمل).

وبرغم استمرار هيمنة ميسي، 32 عاما، ورونالدو، 34 عاما، على عرش الكرة العالمية حتى الآن، لكنها ستنتهي يوما بالتأكيد لا سيما مع تقدمهما في السسن، ومن ثم يرشح موقع «توك سبورت» أربعة لاعبين قد ينجح أحدهما أو أكثر في الهيمنة على عرش الكرة العالمية في العشر سنوات المقبلة، وهم كالآتي:

كيليان مبابي



لا يختلف اثنان على أن كيليان مبابي موهبة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي سيواصل مسيرة تألقه في الملاعب خلال العقد المقبل.

ويمتلك مبابي، 21 عاما، غريزة تهديفية عالية، ومعدل تهديفي يشبه ميسي مع برشلونة وهو في نفس عمره.

وأحرز مبابي هدفه الـ 100 وهو لا يزال في سن الـ20، ولا يزال هناك المزيد، حيث لا يتعرض اللاعب للإصابات الكثيرة ومن ثم فإحصاءاته التهديفية ستتحسن عاما تلو الآخر بالتأكيد.

ويعد مبابي الحاصل رفقة منتخب فرنسا على بطولة كأس العالم روسيا 2019، واحدا من أمهر لاعبي الكرة في العالم الآن، ويتسم بسرعات عالية وجرأة هجومية غير عادية، وحصوله على لقب أفضل لاعب في العالم هي مسألة وقت فقط لا غير.

اقرأ أيضا: ميسي يسحق رونالدو 18-صفر في صراع خاص خلال آخر عامين

جادون سانشو



يمتلك الإنجليزي الشاب جادون سانشو نجم فريق بوروسيا دروتموند الألماني كل المقومات التي تساعده لأن يصبح «سوبرستار» في الكرة العالمية، وسانشو بالفعل هو ملهم لكثير من المواهب الشابة في إنجلترا.

وبجانب ثقته غير المحدودة في قدراته، يتمتع سانشو، 19 عاما، بموهبة عالمية وقراءة عالية للملعب، وقدرات تهديفية غير طبيعية. وأحرز جناح منتخب إنجلترا هذا الموسم 9 أهداف، وصنع 9 آخرى في 15 مباراة، وقدم أيضا عروضا استثنائية مع فريقه في الدوري الألماني الممتاز «البوندسليجا» في الموسم الماضي.

ولا يزال ينتظر سانشو صفقة من العيار الثقيل ينتقل بموجبها إلى نادي أوروبي كبير يواصل فيه مسيرة تألقه.

جواو فيليكس



أصبح البرتغالي الدولي جواو فيليكس خامس أغلى لاعبا في تاريخ كرة القدم العالمية حينما انتقل من صفوف فريق بنفيكا البرتغالي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني في الصيف الماضي- وبرغم أنه لم يستهل مشواره في «الليجا» بالصورة المتوقعة، فإنه سيصبح بالتأكيد واحدا من أفضل لاعبي العالم في وقت قريب.

وانضم فيليكس إلى أتلتيكو مدريد نظير 113 مليون جنيه إسترليني، ولا يتفوق عليه سوى كل من البرازيلي نيمار ومبابي وفيليب كوتينيو وعثمان ديمبلي في صفقات انتقالهم إلى أنديتهم الحالية.

وسجل فيليكس 15 هدفا، وصنع 7 آخرى في 26 مباراة لـ بنفيكا في الموسم الماضي، وحصل على جائزة «الفتي الذهبي» في 2019.

إيرلينج هالاند



لا يتجاوز النرويجي الدولي إرلينج هالاند نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، 19 عاما، لكن إذا ما استمر معدله التهديفي على وتيرته مع فريقه السابق ريد بول سالزبورج، فسيكون دون شك واحدا من أفضل المهاجمين في العالم لسنوات عديدة مقبلة.

ويهدف هالاند إلى استنساخ تجربة نظيره الإسكندينافي السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، وهو لديه القدرات التي تؤهله لتحقيق هدفه.

اخبار ذات صلة