Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
بعد قليل
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بعد قليل
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
17:00
الصفاقسي
البنزرتي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
انتهت
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
18:00
الاتحاد
الأهلي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الشوط الثاني
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
بسبب فيروس كورونا| عودة الدوري الإيطالي للحياة.. ولكن!

بسبب فيروس كورونا| عودة الدوري الإيطالي للحياة.. ولكن!

فيروس كورونا اجتاح إيطاليا بشكل عنيف، وبعد أربعة أيام فقط من اكتشاف أول حالة هناك، وصل العدد إلى 374 مصابا، وعلى الرغم من ذلك، الحكومة قررت أن تستأنف مباريات الدوري الإيطالي.

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

رغم قرار الحكومة الإيطالية بغلق أبواب استاد «جيوزيبي مياتزا» أمام جمهور فريق إنتر ميلان غداً الخميس في الدوري الأوروبي، بسبب معاناة إيطاليا من انتشار فيروس كورونا بشدة، إلا أن بعض المؤشرات حملت أخبارا جيدة بالنسبة للاعبي الفريق.

كانت بعض مباريات الأسبوع الـ25 من الدوري الإيطالي قد تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى، بعدما أصدر مجلس الوزراء قرارا بإيقاف الدوري بسبب اكتشاف بعض الحالات لفيروس كورونا، وتتم مناقشة أن تقام المباريات خلف الأبواب المغلقة.

الأمر بدأ بإلغاء المباريات في إقليمي لومبارديا وفينيتو، لكن الأمر تحول بعد ذلك إلى نقاش بين الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وبين مجلس الوزراء الإيطالي، حول احتماليات إلغاء منافسات الدوري الإيطالي الموسم الحالي، واليوم منظمة الصحة العالمية أعلنت عن اكتشاف 374 حالة مصابة بالفيروس، توفي منهم 12 شخصاً.

إقرأ أيضاً: رسميًا.. يوفنتوس وإنتر ميلان بدون جمهور بسبب كورونا

وعلى الرغم من كل ذلك، إلا أن فينشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي أعلن أن توقف الحياة الرياضية في إيطاليا قد ينتهي يوم الإثنين المقبل، مشيراً إلى أن أبواب المدرجات قد تفتح أمام الجمهور مرة أخرى في بداية الأسبوع المقبل.

لكن وزير الرياضة أكد أن الحياة الرياضية ستعود كما كان مقرراً خلف الأبواب المغلقة، كما سيحدث غداً أمام فريق لودوجوريتس رازجراد البلغاري في إياب دور الـ32، والذي انتهى لقاء الذهاب بينهما بفوز «النيراتزوري» في بلغاريا بهدفين نظيفين.

وقال وزير الرياضة إنه سيستغل مباراة لودوجوريتس لعودة الحياة الرياضية في الدوري الإيطالي أيضاً بداية من الأسبوع المقبل، لكنه في نفس الوقت لن يتمكن من المخاطرة بالسماح للجمهور بحضور المباريات.

وكان نادي إنتر ميلان قد أعلن عبر موقعه الرسمي أنه سيعيد ثمن التذاكر المباعة لمباراة الغد في الدوري الأوروبي إلى أصحابها، مشيراً إلى أن 90% من سعة الملعب كان قد بيعت تذاكره.

أضرار كورونا تتخطى كرة القدم في إيطاليا

جدير بالذكر أن فيروس كورونا لم يصب كرة القدم فقط بالعطب، لكنه قضى على الكثير من أوجه الحياة في عدد من المقاطعات الإيطالية، حيث تحولت على سبيل المثال مدينة كودونجو التي يقطنها 15 ألف نسمة إلى مدينة أشباح، ليطلق عليها الكثيرون «ووهان الثانية»، خاصة وأن كل الصور التي تخرج من هناك توضح الشوارع خالية من المارة والحانات لا يجلس فيها أي شخص، في ظل حالة الحجر الصحي المفروضة على المدينة.

الخوف من فيروس كورونا وصل إلى مدينة تورينو، التي علقت كل الصيدليات بها لافتات توضح نفاد كل الأقنعة الواقية ومواد التعقيم نظراً للإقبال الكبير عليها، وبلدية البندقية قررت إلغاء المهرجان السنوي الذي يقام هناك بتوافد سياحي كبير من كل دول العالم، كما أن عرض الأزياء الذي يقام في مدينة ميلانو أقيم، لكنه أقيم أيضاً خلف الأبواب المغلقة، حيث قدمت دار أزياء «جورجيو أرماني» عرضها في قاعة خالية تماماً من الجمهور، وتم نقل العرض مباشرة عبر «الإنترنت».

اخبار ذات صلة