الميركاتو الصيفي لميلان تحت قيادة ستيفانو بيولي.. نظرة إجمالية

أتم ميلان عدة صفقات في الميركاتو الصيفي حتى الآن ومازال أمامه تحديات كبيرة للعودة إلى القمة من جديد بعدما ابتعد الفريق عن المنافسة خلال الفترة الماضية

0
%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%20%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86%20%D8%AA%D8%AD%D8%AA%20%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9%20%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%81%D8%A7%D9%86%D9%88%20%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%84%D9%8A..%20%D9%86%D8%B8%D8%B1%D8%A9%20%D8%A5%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9

تعمل إدارة ميلان خلال الفترة الأخيرة على قدم وساق، من أجل بناء قوم مميز للفريق خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا في الميركاتو الصيفي الجاري، استعدادا للموسم الجديد الذي يخوضه النادي تحت قيادة مديره الفني ستيفانو بيولي، الذي حقق طفرة كبيرة مع الروسونيري خلال الموسم المنصرم، مما أدى إلى كسب ثقة الإدارة التي جددت فيه الثقة وأعلنت استمراره مع الفريق حتى 2022.

ويأمل ميلان من خلال الصفقات التي أبرمها في الميركاتو الصيفي الحالي أن يعود مجددًا للمنافسة على القمة بعدما ابتعد الروسونيري عنها لمواسم عديدة، لكن الهدف الأكبر في الموسم الحالي هو البناء والتواجد في مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، ولكن كيف ينتهي ميركاتو ميلان قبل انطلاق الدوري الإيطالي في التاسع عشر من شهر سبتمبر الجاري.

بقاء بيولي

بعد ارتباط اسم رالف رانجينيك بتدريب ميلان لفترة طويلة الموسم الماضي، قررت إدارة ميلان تجديد تعاقد الإيطالي ستيفان بيولي، بعد الأداء والشخصية القوية التي أظهرها ميلان في آخر المباريات بالموسم الماضي، والوصول للمقعد السادس المؤهل لمنافسات بطولة الدوري الأوروبي، وترتب على هذا تغير شكل ميركاتو ميلان حيث تثق إدارته في رؤية مديرها الفني، وتسعى لتحقيق مطالبه من أجل عودة ميلان للمنافسة على الألقاب.

اقرأ أيضًا: تقارير: كومان يخطط لضم محمد صلاح إلى برشلونة

طالب بيولي أول الأمر بتجديد التعاقد مع المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش، السويدي صاحب ال38 عام، الذي أعاد التنافسية لغرفة خلع ملابس الروسونيري، نظرا للخبرة والفنيات التي أضافها لزملائه الذين كانوا على بعد نقاط من مراكز الهبوط في الدور الأول، قبل أن ينتفض الفريق ويحقق العديد من النقاط، ليصل للمركز السادس ب66 نقطة، بفارق 12 نقطة عن لاتسيو في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

هدف قريب ورؤية بعيدة

يسعى ميلان إلى العودة لمنافسات دوري الأبطال، ومن ثم التفكير في المنافسة الحقيقية على الدوري الإيطالي، تعي إدارة النادي أن عودة ميلان تتطلب الكثير من العمل، والاستقرار الفني والإداري، والدعم المادي من أجل استقطاب لاعبين بجودة عالية.

ورأى ميلان استكمال تجربة بيولي، بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق في الأسابيع الأخيرة، والإبقاء على عناصر مهمة في الفريق، مثل الجزائري إسماعيل بن ناصر صاحب الأداء الكبير في وسط الميدان، والجناح البلجيكي أليكسس ساليمكريس، وشراء الكرواتي أنتي ريبيتش بعقد طويل الأمد، ومحاولات ميلان للحفاظ على حارسه دوناروما، وكذلك المدافع سيمون كايير، والتعاقد مع الحارس تاتاروشانو قادماً من ليون، ليكون بديلاً لدوناروما.

الجودة والشباب

أتم ميلان تعاقده مع الشاب المميز ساندرو تونالي، الصفقة الأبرز في ميركاتو الروسونيري، على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء، فمنتصف ميدان بريشيا السابق البالغ من العمر 20 عام، فضل ميلان على جميع العروض، وهو بلا شك إضافة قوية لميلان بإمكانياته وصغر عمره.

كما أتم الروسونيري صفقة قوية باستقدام براهيم دياز من ريال مدريد على سبيل الإعارة، فاللاعبصاحب ال21 عام يجيد اللعب في عدة مراكز بخط الهجوم، وهي صانع الألعاب وعلى الأطراف وكمهاجم ثاني في بعض الأوقات، بجانب التعاقد كذلك مع الظهير الأيمن بيير كالولو الذي قدم أداء جيد مع الفريق في مباراة ودية أمام مونزا، سجل خلالها هدفا من تسديدة.

وفي ظل حاجة الفريق لمهاجم إلى جانب إبراهيموفيتش ولياو، يبدو أن بيولي سيعطي المزيد من الدقائق للشاب لورينزو كولومبو، صاحب ال18 عام الذي يتوقع له الجميع مستقبل مميز، وكذلك فرصة أكبر لدنيالي مالديني، نجل الأسطورة باولو مالديني، الذي يلعب في وسط الميدان، وكلاهما من ناشئي النادي.

مفاوضات واحتياجات

ميركاتو ميلان لن يتوقف بهذه التدعيمات، مازال الفريق في مفاوضات مع البلوز تشيلسي من أجل التعاقد مع وسط الميدان تيموي باكايوكو، الذي سبق وأن خاض تجربة مع البلوز منذ عامين، ومازال الفريق يبحث عن مدافع لتدعيم صفوفه، وظهير أيسر للتبادل مع ثيو هيرنانديز، مع اقتراب رحيل دييجو لاكسالت.

ولم يفقد ميلان أمل التعاقد مع فيدريكو كييزا، الجناح الأيمن لفريق فيورينتيا والمنتخب الإيطالي، صاحب ال22 عام، ومازالت المفاوضات مستمرة بين الفيولا وميلان، قد يكون أحد لاعبي الروسونيري ضمن صفقة تبادلية بالإضافة إلى مقابل مادي.

أنصار العريق ميلان يريدون عودته، غيابه عن التتويج بالدوري منذ 2011، وعن منافسات دوري الأبطال لعدة سنوات، ومشاركات باهتة في اليورباليج، فهل يستمر دعم الإدارة في بنك إليوت للمزيد من الصفقات وبجودة عالية، من أجل ميلان الذي سيشارك في بطولة الدوري الإيطالي هذا العام، بالإضافة إلى كوبا إيطاليا، والمنافسة على المربع الذهبي في الدوري الإيطالي.

.