الكشف عن المرشح الأبرز لخلافة أليجري في تدريب يوفنتوس

الكشف عن المرشح الأبرز لخلافة أليجري في تدريب يوفنتوس

تقارير صحفية إيطالية تؤكد اقتراب رحيل ماسيمليانو أليجري عن تدريب نادي يوفنتوس، وتكشف عن المدرب الأقرب لخلافته بداية من الموسم المقبل

أحمد الغنام
أحمد الغنام

يبدو أن أيام ماسيمليانو أليجري في قيادة نادي يوفنتوس الإيطالي أصبحت معدودة، رغم سيطرة «البيانكونيري» محليًا في السنوات الأخيرة، إلا أن مواصلة ابتعاد الفريق عن تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، قد يكون سببًا كافيًا، لقرار إدارة «السيدة العجوز» بعدم استمرار المدير الفني لموسم آخر.

صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، والمقربة من نادي يوفنتوس، كشفت أن الفرنسي ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، هو المرشح الأبرز لتولى مهمة تدريب «البيانكونيري» بداية من الموسم المقبل، خاصة وأنه يرغب في العودة من جديد، لشعوره بأن عمله مع النادي لم ينته، بعدما رحل عنه في 2007.

ديشامب صاحب الخمسين عامًا، قاد يوفنتوس في موسم 2006-2007، أثناء تواجده في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، في أعقاب فضيحة «الكالتشيوبولي»، ونجح في إعادة الفريق إلى دوري الدرجة الأولى، لكنه رحل بعد موسم واحد، في ظل وجود اختلافات مع مجلس الإدارة.

وبالإضافة إلى ذلك، أشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن ديشامب سيكون مناسبًا لميزانية النادي، فيما يتعلق بالراتب، وأن إدارة النادي تبارك عودته من جديد لتدريب الفريق.

اقرأ أيضًا.. 10 صفقات تتجاوز حاجز الـ 100 مليون يورو هذا الصيف

ويعد ديشامب من اللاعبين البارزين في تاريخ يوفنتوس، حيث خاض بقميص «البيانكونيري» 173 مباراة، بين عامي 1994 و1999، ورفع خلال تلك الفترة لقب الدوري الإيطالي في ثلاث مناسبات، بالإضافة إلى لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

أما على الصعيد التدريبي، فحصد ديشامب لقب بطولة الدوري الفرنسي مرة واحدة، جاءت رفقة نادي مارسيليا في موسم 2009-2010، بالإضافة إلى وصافة دوري أبطال أوروبا في موسم 2003-2004 رفقة نادي موناكو، أما إنجازه الأبرز كان الحصول على لقب كأس العالم 2018 رفقة منتخب «الديوك»، بعدما حصل وصيفًا في بطولة أمم أوروبا 2016.

تقرير «توتو سبورت» جاء قبل يوم واحد فقط من الاجتماع المقرر أن يجمع بين أليجري وإدارة يوفنتوس، بقيادة أندريه أنيللي، والذي سيكون حاسمًا في مسيرته مع النادي.

وأكدت تقارير صحفية سابقة أن أليجري سيطالب بالحصول على صلاحيات مطلقة في إدارة سوق انتقالات يوفنتوس خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في راتبه، وهو ما قد ترفضه إدارة «السيدة العجوز» ويؤدي إلى رحيل أليجري.

اخبار ذات صلة