Web Analytics Made
Easy - StatCounter
القيمة السوقية لرونالدو تواصل الانخفاض بعد رحيله عن ريال مدريد

القيمة السوقية لرونالدو تواصل الانخفاض بعد رحيله عن ريال مدريد

كشف موقع ترانسفيرماركت الإلكتروني المتخصص في تحديد القيمة السوقية للاعبين، أن كريستيانو رونالدو لاعب اليوفنتوس والمنتخب البرتغالي، انخفضت قيمته 25 مليون يورو.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

يعتبر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد أفضل اللاعبين على هذا الكوكب في العقدين الآخيرين، كما أن أرقامه وأهدافه في العقد الأخير تتيح له أن يكون ضمن أفضل هدافي التاريخ الكروي بلا شك، وبالتالي فمن الطبيعي أن تظل قيمته السوقية عالية، رغم كونه يبلغ من العمر 34 عامًا.

وتعتبر فترة وجوده في ريال مدريد الإسباني هي أفضل فتراته الكروية على الإطلاق، فهو المكان الذي كتب فيه أكثر الصفحات المجيدة في مسيرته الرياضية، حيث حقق أعلى الأرقام القياسية من حيث الأهداف والبطولات والمشاركات، كما فاز على العديد من الجوائز القارية والعالمية برفقة الميرينجي.

اقرأ أيضاً: محمد صلاح يفوز بلقب جديد مع ليفربول

وبالرغم من الإنجازات السابق ذكرها، إلا أن رونالدو قد فاجأ العالم في صيف عام 2018، عندما قام بمغادرة الفريق الملكي متجهاً إلى يوفنتوس الإيطالي.

وكان يوفنتوس وريال مدريد قد اتفقا في يوليو 2018 على انتقال النجم البرتغالي للأول مقابل ما يقرب من 118 مليون يورو، فيما قالت مصادر أخرى إن القيمة النهائية بلغت 100 مليون يورو.

ومع انتقال الدون إلى السيدة العجوز، انخفضت إنتاجيته الكروية نسبيا من حيث الألقاب ومعدل الأهداف والجوائز العالمية، ووفق آخر تحديث لموقع ترانسفير ماركت المتخصص بتقييم اللاعبين وتحديد القيمة السوقية لهم، فقد أعلن الموقع انخفاض قيمة رونالدو التسويقية بواقع 25 مليون يورو عما كانت عليه قبل التحديث، وهذا هو الانخفاض الثالث في قيمة رونالدو منذ انتقاله من ريال مدريد إلى يوفنتوس.

ووفق أرقام الموقع السابق ذكره، فإن الانخفاض الأول لقيمة رونالدو كان عند انتقاله من الأبيض إلى السيدة العجوز مقابل 100 مليون يورو، تلاها انخفاض آخر بمعدل 10 ملايين يورو فقط لتصبح قيمته وقتها 90 مليون يورو، وهو أمر لم يكن مقلقا وقتها، ولكن بعد الانخفاض الثالث الذي وصل إلى 25 مليون يورو لتصبح قيمته حاليًا 75 مليون يورو، فهو أمر بلا شك يدعو للقلق.

وعلى الرغم من ذلك، فإنه لا يزال مهاجما حاسما، يحافظ على أرقام تهديفية عالية، لكن فعاليته لم تعد بارزة وحاسمة كما سبق.

اخبار ذات صلة