Web Analytics Made
Easy - StatCounter
استفتاء في إيطاليا على منح أتالانتا لقب الكالشيو

استفتاء في إيطاليا على منح أتالانتا لقب الكالشيو

فريق أتالانتا الذي يقع في مدينة بيرجامو أكثر المدن تضررًا بتفشي فيروس كورونا في إيطاليا قدم مستويات متميزة في العامين الأخيرين ووصل إلى الدور ربع النهائي في تشاميونزليج.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

أطلق أحد المشجعين في إيطاليا استفتاء حول منح لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لموسم 2019 - 2020، لفريق أتالانتا، بعد تضرر مدينة بيرجامو، التي يقع مقر النادي الأزرق والأسود بها، بشدة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستحدث «كوفيد 19»، ووفاة أكثر من 8656 في منطقة لومباردي من أصل 15362 حالة في إيطاليا.

بيرجامو هي بلدة صغيرة تقع في إقليم لومباردي الذي يعد بؤرة تفشي فيروس كورونا في إيطاليا، ويقطنها حوالي 120 ألف شخص، لذا من المذهل رؤية أكثر من 4500 شخص يلقون حتفهم هناك خلال الشهر الماضي، بجانب الصدمة الكبيرة التي ضربت المواطنين بعد انتشار مشاهد لقافلة عسكرية تحمل الكثير من المتوفين إلى مدن أخرى، لأن محرقة الجثث لم تكن قادرة على استيعاب العدد المتزايد من القتلى.



وبسبب هذا، وبعد قدرة أتالانتا على الوصول إلى الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، أطلق شخص استفتاء على موقع «تشينج» يطلب فيه منح النيراتزوري لقب السيري آ عن موسم 2019 - 2020، خاصة بعد احتلالهم أيضًا المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة المحلية، برصيد 48 نقطة خلف إنتر ميلان صاحب المركز الثالث برصيد 54 نقطة، قبل تعليق منافسات الدوري بسبب تفشي الفيروس.

يمكنك أيضًا قراءة: تقارير إيطالية: إبراهيموفيتش يدرس الاعتزال

الطلب بمنحهم لقب الدوري الإيطالي يتوقف على الإنجازات الرياضية على مدى العامين الماضيين ولتحية مدينة بيرجامو، بؤرة تفشي الفيروس في إيطاليا، في حين رفض يوفنتوس متصدر الترتيب حاليًا برصيد 63 نقطة، تتويجه بلقب السيري آ في حال تم إنهاء المنافسات على ذلك الوضع.

اخبار ذات صلة