Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
«ديربي إيطاليا».. مواجهة تتجدد بين رونالدو وجودين

«ديربي إيطاليا».. مواجهة تتجدد بين رونالدو وجودين

مواجهة كريستيانو رونالدو أمام دييجو جودين والتي بدأت منذ عام 2008 تتجدد مرة أخرى، لكن بألوان مختلفة هذه المرة حين يلعب البرتغالي بقميص يوفنتوس والأوروجواياني بقميص إنتر.

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

تترقب جماهير «جنة كرة القدم» المواجهة المرتقبة بين إنتر ضد يوفنتوس، المباراة المعروفة باسم «ديربي إيطاليا»، في قمة مباريات الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري الإيطالي.

ويتصدر إنتر جدول ترتيب فرق الدوري الإيطالي، بعدما انطلق ببداية مثالية تحت قيادة أنطونيو كونتي، المدير الفني الجديد للنيراتزوري، بتحقيق الفوز في الجولات الست الأولى، ليجمع 18 نقطة، ويسجل لاعبوه 13 هدفًا ولم تستقبل شباكهم سوى هدفين.

أما يوفنتوس، وتحت قيادة مدربه الجديد مارويتسيو ساري، فقد جمع 16 نقطة يحتل بها المركز الثاني في الترتيب، من الفوز في 5 مباريات وتعادل وحيد، وتمكن لاعبوه من تسجيل 11 هدفًا، فيما استقبلت شباكهم 5 أهداف.

مواجهة إنتر ويوفنتوس تحمل في طياتها منافسة خاصة للغاية، بين نجم «البيانكونيري» كريستيانو رونالدو، والمدافع المخضرم دييجو جودين لاعب «النيراتزوري»، حيث سبق وأن لعبا وجهًا لوجه في 31 مباراة سابقة، على مستوى الأندية والمنتخبات.



اقرأ أيضًا: «حمية رونالدو».. طريقة إرلينج هولاند ليصبح الأفضل



وستشهد المباراة المرتقبة معركة معتادة للغاية، حيث من المتوقع أن يقوم جودين برقابة رونالدو، بعد 31 مواجهة سابقة بينهما، والتي بدأت منذ مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام فياريال الإسباني في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، في السابع عشر من سبتمبر 2008، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

معظم مواجهات رونالدو ضد جودين، وبالتحديد 62 منها، جاءت في ديربي مدريد، بين ريال مدريد وأتلتيكو، ومن بينها المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا 2014، والتي شهدت تسجيل الأوروجواياني الهدف الأول لصالح «الروخي بلانكوس»، وبعدما كان اللقب قريبًا من فريق الأرجنتيني دييجو سيميوني، ظهر راموس في الدقيقة الأخيرة ليسجل هدفًا قاتلًا، مدد المباراة لوقت إضافي، تمكن خلاله النادي الملكي من تسجيل 3 أهداف منها هدف لرونالدو من ركلة جزاء، منحت اللقب العاشر في دوري الأبطال للميرنجي.

وتواجه اللاعبان كذلك في بطولة كأس العالم، روسيا 2018، في مباراة دور الستة عشر بين أوروجواي والبرتغال، حيث كان اللاعبان قائدان لمنتخبي بلادهما، وتمكن جودين من قيادة فريقه للفوز بنتيجة 2-1.



اقرأ أيضًا: أليكسيس سانشيز من بطل في إنتر ميلان إلى الفتى الشرير



وحتى بعد انتقال رونالدو إلى يوفنتوس في صيف 2018، تواجه اللاعبان في الموسم الماضي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتحديدًا في دور الـ 16، وبعدما سجل جودين هدفًا في مباراة الذهاب منح أتلتيكو مدريد الفوز بنتيجة 2-0، وبذلك الحين كان المدافع الأوروجواياني قد اتفق بالفعل على انتقاله إلى إنتر، وهو ما زاد من أهمية الهدف.

لكن رونالدو تعملق في مباراة الإياب، وسجل ثلاثة أهداف في تورينو، ليقلب النتيجة رأسًا على عقب، ويمنح «البيانكونيري» بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

وفي المجمل، تمكن رونالدو من تسجيل 22 هدفًا في 31 مباراة حين تواجد جودين في أرض الملعب، فيما تمكن الأوروجواياني من تسجيل هدف.

ويتفوق رونالدو في منافسته مع جودين كذلك على مستوى النتائج، حيث حقق الفوز في 11 مباراة، مقابل 10 تعادلات، فيما حقق جودين الفوز 10 مرات.

اخبار ذات صلة