9 أسماء في قائمة المرشحين لخلافة فينجر في آرسنال

بعدما أعلن الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، رحيله عن تدريب «الجانرز» بنهاية الموسم الحالي، بعد 22 عامًا تولى خلالها القيادة الفنية للفريق اللندني.

0
9%20%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1%20%D9%81%D9%8A%20%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B4%D8%AD%D9%8A%D9%86%20%D9%84%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%D9%86%D8%AC%D8%B1%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A2%D8%B1%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%84

بعدما أعلن الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، رحيله عن تدريب «الجانرز» بنهاية الموسم الحالي، بعد 22 عامًا تولى خلالها القيادة الفنية للفريق اللندني.

وبات على مسؤولي آرسنال أن يبحثوا عن خليفة فينجر خلال الفترة المقبلة، ونستعرض أبرز المدربين المحتمل رؤيتهم في آرسنال بداية من الموسم المقبل، وذلك حسبما ذكرت صحيفتي «تليجراف» و«ديلي ستار» اليوم الجمعة.

أرتيتا

يعد الإسباني ميكيل أرتيتا أحد المرشحين بقوة لتولي مهمة فريق آرسنال، إذ تجمعه علاقة قوية بمدير العلاقات الرياضية الجديد للفريق راؤول سانليهي. كما أنه يعلم جيداً إمكانيات الفريق؛ فقد قضى بصفوفه 5 سنوات كلاعب. وأن التوقيع معه لتولي تدريب «المدفعجية» ستكون صفعة قوية إلى فريق مانشستر سيتي حيث يعمل كمساعد للمدير الفني الحالي بيب جواردويلا.

هنري

حد أساطير فريق آرسنال؛ وهو أحد المرشحين لتولي تدريب الفريق، وعبر في إحدى اللقاءات التليفزيونية عن رغبته الشديدة في تولي تلك المهمة قائلا: «سيكون بمثابة حلم لي تولي تدريب آرسنال»، ولكنه أشار أيضاً إلى أنه يعمل كمساعد للمدير الفني لمنتخب بلجيكا وأنه مرتبط بعقد معه.

أنشيلوتي

ظهر الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الأسماء المرشحة لتدريب آرسنال الفترة الماضية في التقارير الصحفية، خاصةً بعد إقالته من تدريب بايرن ميونيخ الألماني، وعدم توليه تدريب أي ناد حتى الآن، وقالت صحيفة «ديلي ستار» إن مسؤولي النادي اللندني تواصلوا معه لمناقشته في الأمر.

إنريكي

المدرب الإسباني انضم مؤخرا لقائمة المرشحين لتدريب الفريق بعد رحيله عن فريق برشلونة العام الماضي بعد تتويجه مع الفريق بـ 9 القاب، ويعد الإسباني إنريكي أحد الأسماء المطروحة لخلافة أنطونيو كونتي في فريق تشيلسي الإنجليزي وأيضا لخلافة أوناي إيمري في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

بينيتيز

وضعت الصحيفة أيضاً اسم الإسباني بينيتيز ضمن القائمة المرشحة لتدريب آرسنال الموسم المقبل بعد النتائج الإيجابية التي يحققها مع فريقه الحالي نيوكاسل، فضلاً عن إنجازاته مع فريق ليفربول عندما كان مديراً فنياً لـ «الريدز».

ليوناردو

يعد المدير الفني الحالي لفريق موناكو الفرنسي، جوزيه ليوناردو جارديم أحد المرشحين لتولي تدريب آرسنال على الرغم من ارتباطه بعقد مع فريقه حتى 2020 وأن إدارة الفريق الفرنسي لا ترغب في رحيله بسبب نتائجه الرائعة مع الفريق خلال المواسم الماضية.

لوف

يعد الألماني يواخيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، أحد البدائل الهامة لتولي تدريب الفريق الإنجليزي خلال الفترة المقبلة. ولكن من المتوقع عدم تركه تدريب منتخب ألمانيا ورحيله إلى إنجلترا نظراً لتتويجه مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم الأخيرة.

بريندان

من أهم الأسماء المرشحة أيضاً المدير الفني الحالي لفريق سيلتيك الأسكتلندي بريندان روديجرز نظراً لنتائجه وانجازاته المذهلة مع فريقه الحالي، ولكنه قد يرغب في العودة إلى الدوري الإنجليزي نظراً لعدم وجود منافسة قوية في الدوري الأسكتلندي.

فونسيكا

يعد البرتغالي باولو فونسيكا، المدير الفني الحالي لفريق شاختار دونيتسك الأوكراني، أحد أغرب الأسماء المطروحة لتولي تدريب «المدفعجية» الموسم المقبل. الجدير بالذكر أن البرتغالي لديه عقد مع الفريق الاوكراني سينتهي الصيف المقبل، ولم يتم تجديده حتى الأن.

.