الأمس
اليوم
الغد
6 لاعبين شباب يشعلون الميركاتو الصيفي.. دي ليخت ويوفيتش في المقدمة

6 لاعبين شباب يشعلون الميركاتو الصيفي.. دي ليخت ويوفيتش في المقدمة

الأندية ترغب في أن تكوّن تشكيلة طويلة المدى والأجل سيسعون للتعاقد مع بعض الشباب الموهوبين الناشئين في جميع أنحاء القارة الأوروبية

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق

الانتقالات الصيفية هى الشاغل الشاغل للأندية حول العالم حالياً، وخاصة في قارة أوروبا، حيث تسعى الاندية لتعزيز صفوف فرقها الكروية بضم لاعبين جدد، والاستغناء عن العناصر التي لا تحتاج إليها.

والأندية التي ترغب في أن تعيد تكوين تشكيلتها وبناء فريق للمستقبل ستسعى للتعاقد مع بعض الشباب الموهوبين الناشئين من جميع أنحاء القارة.

ونستعرض معًا في السطور التالية عبر موقع «آس آرابيا» 10 لاعبين لا تزيد أعمارهم عن 21 عامًا، يمكنهم أن يحدثوا ثورة في نافذة الانتقالات الحالية ووفقًا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ماتياس دي ليخت

العمر 19 عامًا

الفريق أياكس الهولندي

المركز: الدفاع


من شبه المؤكد أن أكثر التعاقد مع ذلك اللاعب هو الأكثر أهمية حول العالم حاليًا، بعدما سطع نجمه وتوهج رفقة أياكس ووصولًا للتتويج بلقب الدوري والكأس الهولندية والوصول للدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ملحمة متميزة له.

وحصل اللاعب أيضًا على جائز الفتى الذهبي لم يتألق مع أياكس فحسب، بل شكّل ثنائي متميز بجانب المدافع فيرجيل فان دايك في منتخب هولندا.

ويستعد برشلونة ليصبح المستفيد التالي من اللاعب عقب أياكس، فيما يلاقي منافسه شرسه من مانشستر يونايتد، والأمر بات متوقفًا على رغبة اللاعب.

يمكنك أيضًا قراءة: دفاع آرسنال.. حلول ليفربول.. وعودة مانشستر | أبرز انتقالات إنجلترا المحتملة في الميركاتو

حسام عوار

السن 20 عامًا

النادي: ليون الفرنسي

المركز: لاعب خط الوسط


إذا وصفك بيب جوارديولا بأنك مذهل، وأنك متميز ولديك قدرة كبيرة في اللعب، فعليك فعل شيء صحيح.



كان لاعب خط وسط منتخب فرنسا تحت 21 عامًا، حسام عوار، قد أثار إعجاب بيب في المباراة التي جمعت بين مانشستر سيتي وليون في مرحلة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

في الواقع، يجب أن يكون قد جذب انتباه مانشستر سيتي، للتعاقد معه نظرًا لوجود منافسة عليه من قبل ليفربول أيضًا.

جواو فيليكس

السن: 19 عامًا

النادي: بنفيكا البرتغالي

المركز: لاعب خط وسط مهاجم


هناك الكثر من المنافسة على اللاعب البرتغالي جواو فيليكس، الذي يعتبر واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في الفترة الحالية، ويعتبر وريث كريستيانو رونالدو في البرتغال.



مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر سيتي يتنافسون بقوة كبيرة، للتعاقد مع اللاعب، حيث تبدأ المزايدة بسعر 105 مليون جنيه إسترليني.

ما يبعث على السخرية هو أن الشاب جاء إلى بنفيكا من خصمه بورتو البالغ من العمر 15 عامًا بعد أن قرر الأخير أنه لاعب صغير جدًا ونحيل جدًا.

أليكسيس كلود موريس

السن: 20 عامًا

النادي: لوريان

المركز: لاعب خط وسط مهاجم


بعد اكتشاف جوهرة نادي لوريان الفرنسي أحد أندية الدوري الدرجة الثانية المتمثلة في ماتيو جيندوزي لاعب آرسنال الحالي، قد يستعين الجانرز بلعب آخر من نفس النادي الفرنسي هو أليكسيس كلود موريس.



لقد سجل 14 هدفًا في الليج 2، هذ الموسم، ويمكن أن يرحل بسهولة من ناديه الحالي مقابل 10 مليون يورو.

لكن آرسنال قد يواجه منافسة قوية من بوروسيا مونشنجلادباخ، وموناكو وآينتراخت فرانكفورت، اللذين قد يمنحا اللاعب المزيد من الوقت للعب داخل الملعب.

لوكا يوفيتش

السن: 21 عامًا

النادي: آينتراخت فرانكفورت الألماني

المركز: مهاجم


مع 17 هدفًا في الدوري الألماني، و10 أهداف في الدوري الأوروبي، وبأداء قوي لا يصدق هذا الموسم، جعل نادي آينتراخت فرانكفورت يفعل بند التعاقد النهائي مع اللاعب بقيمة 7 ملايين يورو، من ناديه بنفيكا البرتغالي، ولتوقعه أنه لن يبيعه بأقل من 10 أضعاف سعره الحالي.

وتتنافس أندية مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد وريال مدريد ومانشستر سيتي لضم اللاعب.

اسماعيل سار

السن: 21 عامًا

النادي: رين الفرنسي

المركز: الجناح


لقد كان موسم رائع للجناح السنغالي، حيث سجل 12 هدفًا وصنع 11 آخرين، مع الفريق الذي صدم باريس سان جيرمان بخيبة أمل كبيرة وتوج على حسابه بلقب كأس فرنسا الشهر الماضي.



سار لفت انتباه مدرب آرسنال أوناي إيمري، خلال تعادلهما الصعب في الدوري الأوروبي في دور الـ 16، وورد أن هناك اتصال جرى بين اللاعب ومسئولي الجانرز.

لكن من المقرر أن يواجههوا منافسة من ليستر سيتي وروما وإيه سي ميلان مقابل التعاقد مع اللاعب الذي تقدر قيمته بنحو 25 مليون جنيه إسترليني.

اخبار ذات صلة