5 نقاط مهمة في سقوط مانشستر سيتي أمام تشيلسي

تشيلسي ألحق بمانشستر سيتي هزيمته الأولى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

0
5%20%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B7%20%D9%85%D9%87%D9%85%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B3%D9%82%D9%88%D8%B7%20%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%8A%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A

انتهت سلسلة اللا هزيمة لفريق مانشستر سيتي، في البريميرليج حيث أوقف تلك السلسلة فريق تشيلسي، ليعتلي ليفربول الصدارة، ويتراجع فريق المدرب بيب جوارديولا إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل ديفيد لويز الهدف الثاني برأسية ليضاعف تقدم فريقه، حيث سجل الهدف الأول اللاعب نجولو كانتي بتسديدة قوية من على حدود منطقة الـ 18 بعد تمريرة سحرية من إيدن هازارد.



أبرز 5 نقاط شهدتها مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي:

ساري يحصل على الرد الذي يريده

عاد ساري بفريقه من جديد لطريق الانتصارات بعد التخبط الذي ظهر عليه في الخسارة أمام توتنهام وولفرهامبتون، والذي دفع البعض ليتسائلوا ، هل انتهت فترة العسل بين المدير الفني الإيطالي وجمهور تشيلسي؟.

بعد الفوز أمس على مانشستر سيتي، ساري أشعل الأجواء مجددًا واستعاد ثقة المشجعين.



اقرأ أيضًا: تشيلسي يسطع بأرقام مميزة وأرقام سلبية لمانشستر سيتي

مانشستر سيتي يسقط في الاختبار الأصعب

على الورق، يمكن القول إن هذه المباراة هي الأصعب في هذا الموسم، ففي الموسم الماضي الذي فاز به مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، تعرض للهزيمة في أنفيلد أمام ليفربول وعلى ملعبه أيضًا في الاتحاد، وضد مانشستر يونايتد، ولكن هذه المرة تجنبوا الهزيمة من ليفربول وفازوا على الشياطين الحمر على أرضهم، وحققوا الانتصار أيضًا على آرسنال.

ربما كان السفر إلى تشيلسي هو الاختبار الأصعب لفريق جوارديولا.

باختصار غاب الإبداع عن فريق جوارديولا المعروف به، في غياب اللاعب سيرجيو أجويرو وزميله كيفين دي بروين، ومع إصابة ديفيد سيلفا في أوتار الركبة، ما منح أفضلية لتشيلسي في لقاء الأمس.

هازارد يحتاج إلى فرصة واحدة فقط

في الشوط الذي سيطر عليه مانشستر سيتي تمامًا وظهر قريبًا من الانتصار بشدة، ضرب تشيلسي أول تسديداته في المباراة في الدقيقة 45 ونجح كانتي في تسجيل الهدف، ولكن مرة أخرى، هازارد من قام بتمرير كرة الهدف، رغم فرض رقابة لصيقة عليه من جانب السيتي.

الجناح البلجيكي لم يلمس الكرة سوى 15 مرة فقط في الشوط الأول، لكنه كان كافيًا لتغيير مجريات اللقاء، ومن هنا نرى أنه الأفضل في الدوري.

فوز ليفربول هز ثقة السيتي

فوز ليفربول بأربعة أهداف نظيفة ضد بورنموث، من دوره أن أعطى تشيلسي دفعة معنوية كبيرة، لتحقيق الانتصار وفي نفس الوقت هز ثقة لاعبي السيتي في أنفسهم بعدما أدركوا أن سباق الفوز باللقب سيكون صعبًا للغاية هذا الموسم.

ساري لا يثق في مهاجميه



على الرغم من فوز تشيلسي مساء السبت على مانشستر سيتي، لكننا وجدنا دخول المدير الفني ماوريسيو ساري المباراة بخطة لعب تعتمد على مهاجم وهمي متمثلة في بيدرو رودريجيز وويليان وإيدن هازارد وخلت التشكيلة من الثنائي أوليفيه جيرو وألفارو موراتا، وهو أمر يظهر عدم ثقة ساري في قدارت مهاجمي الفريق.

وعلى الرغم من كل الأحاديث التي تدور حول وسط تشيلسي غير المتوازن، ووضعية اللاعب الفرنسي نجولو كانتي الذي يلعب ارتكازًا في خط الوسط ولكن مع ساري بدأ توظيفه في مراكز أخرى، فمن المتوقع أن يكون البحث عن حل لمعضلته الهجومية هو أولوية لساري في ميركاتو يناير المقبل.

.