Web Analytics Made
Easy - StatCounter
5 نجوم سيطروا على قوائم الأغلى في العالم حسب طريقة اللعب

5 نجوم سيطروا على قوائم الأغلى في العالم حسب طريقة اللعب

دائمًا ما يحصد المهاجمون أرقامًا أكثر من لاعبي خط الوسط والدفاع والحراس ولكن كل شيء يعتمد على احسب طريقة اللعب وهناك نجوم استطاعوا السيطرة على مراكزهم من دون منافسة.

محمود عادل
ألبيرتوا سييرا- ترجمة: محمود عادل
تم النشر

تعتمد القيمة السوقية للاعبين على عدة عوامل منها الإصابات وعمر اللاعب ومسيرته، وفي أي دوري يشارك، بالإضافة إلى عوامل أخرى لا ترتبط بشكل مباشر بكرة القدم، ودائمًا ما يحصد المهاجمون أرقامًا أكثر من لاعبي خط الوسط والدفاع والحراس ولكن كل شيء يعتمد على الرسم الخططي.

وسنعرض لكم في الأسطر القادمة أغلى تشكيلة بناءً على طريقة اللعب، وفقًا لإحصائيات موقع «ترانسفير ماركت».

اقرأ أيضًا: تشكيلة اكتشافات الليجا في النصف الأول من موسم 2019-2020

4-4-2

واحدة من كلاسيكيات الساحرة المستديرة، ولم تعد منتشرة كما كان في الماضي، ومازال هناك مدربون يعتمدون عليها مثل دييجو سيميوني وبوردالاس، والذين يعرفون جيدًا الاستفادة منها بالطريقة الأفضل، ولكن من سيتواجد في قائمة الأعلى سعرًا لهذا الرسم؟ حسنًا حراسة المرمى ستكون من نصيب يان أوبلاك، بقيمة 100 مليون يورو، وعلى الأطراف يوجد روبيرتسون وأرنولد وفي قلب الدفاع يظهر فان دايك وفاران، بينما خط الوسط سيكون بقيادة دي بروين وبوجبا، مع وجود محمد صلاح ونيمار دا سيلفا كجناحين، وفي الخط الهجومي سيتواجد هاري كين ومبابي.

4-2-3-1

من أكثر الخطط المنتشرة والمفضلة لدى الكثيرين في مقدمتهم البرتغالي جوزيه مورينيو، وهذه الخطة مليئة بلاعبين في وسط الملعب يتميزون بالهجوم لتسمح بالانتقالات السريعة، وهذه التشكيلة ستكون مشابهة للسابقة في حراسة المرمى والدفاع وسيدخل كانتي في خط الوسط مع دي بروين وفي الجناح الأيسر سيدخل رحيم ستيرلنج بدلاً من نيمار وصلاح سيستمر في الجهة اليمنى، وسيكون الخط الهجومي بقيادة الفرنسي كيليان مبابي.

3-5-2

يكون هذا الرسم الخططي مفيدًا في حالة امتلاكك للاعبين يتميزون بتعدد مهاراتهم، والرغبة في التواجد داخل جميع مناطق الملعب، مثلما يطبقها بنجاح أنطونيو كونتي، المدرب الحالي لإنتر ميلان، وستشهد هذه التشكيلة دخول الهولندي ماتياس دي ليخت ف خط الدفاع بصحبة فاران وفان دايك، بينما سيشارك فرينكي دي يونج لاعبي خط الوسط مع بوجبا وكانتي، وعلى الأجنحة سيتواجد صلاح ونيمار.

4-3-3

من أكثر الخطط التكتيكية المستخدمة في الفترة الحالية، وفي هذه التشكيلة سنضع أوبلاك في حراسة المرمى والدفاع سيكون من نصيب ثلاثي ليفربول فان دايك وأرنولد وروبيرتسون بصحبة فاران، بينما سيدخل رودري في خط الوسط كلاعب رقم 5، ليسيطر على منتصف الملعب بصحبة بوجبا ودي بروين، وفي الخط الأمامي سنضع سترلينج ومبابي وصلاح، أيضًا يمكن مشاركة كانتي كلاعب رقم 4 ونيمار في الجهة اليسرى.

اخبار ذات صلة