Web Analytics Made
Easy - StatCounter
4 نجوم يستطيعون تفجير ثورة ميكيل أرتيتا في آرسنال

4 نجوم يستطيعون تفجير ثورة ميكيل أرتيتا في آرسنال

يخطط ميكيل أرتيتا لثورة تصحيح كبيرة في صفوف فريق آرسنال، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بعد ارتباط ثلاثي الفريق أوباميانج ولاكازيت وأوزيل بالرحيل

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

بعد أن نجح في إثبات قدراته كمدرب يستطيع قيادة فريق كبير مثل آرسنال، يستعد الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني الحالي للجانرز لقيادة ثورة كبيرة داخل قلعة الإمارات في سوق الانتقالات الصيفية في محاولة لإعادتهم إلى الأمجاد الماضية.

أرتيتا يريد أن تكون ثورته سريعة ومليئة بالتغييرات قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، في محاولة للبدء في التخطيط للموسم الجديد 2020 - 2021، واحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى.

أولويات التعاقد لميكيل أرتيتا في آرسنال

الأولوية لدى ميكيل أرتيتا ستكون في جلب لاعب خط وسط «Box To box»، وأيضًا التعاقد مع لاعب قلب دفاع، بجانب صانع ألعاب للفريق، بجانب أنه وجد نواقص أخرى في الفريق، بعد ارتباط اسم الثنائي بيير إيمريك أوباميانج ومسعود أوزيل وألكسندر لاكازيت بالرحيل عن صفوف الفريق.

ويعتبر الثلاثي من بين أبرز اللاعبين في النادي، لكن مع ارتباط أوباميانج بالرحيل إلى صفوف برشلونة الإسباني، وفشل أوزيل في الوصول إلى المستويات المطلوبة منه في الفريق، ومثله لاكازيت الذي يقترب من الرحيل إلى الدوري الإسباني.

أوباميانج يدخل الأشهر الأخيرة في عقده، ولم يقم بالتجديد مع الفريق، مع وجود اهتمام من برشلونة بضمه في الأيام الماضية، بعدما سجل لاعب منتخب الجابون 14 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

بغض النظر عن مستقبل اللاعب مع الفريق، يريد أرتيتا وضع خطته المحكمة للتدعيم بداية من خط الدفاع وحتى المناطق الأمامية، والانطلاق للمراكز الأولى في جدول الترتيب.

يمكنك أيضًا قراءة: سيبايوس يحسم موقفه من مغادرة آرسنال والعودة إلى ريال مدريد

وصل لاعبان جديدان في يناير، أحدهما كان سيدريك سواريس القادم على سبيل الإعارة ليلعب في مركز المدافع، والآخر هو المدافع بابلو ماري.

بالتالي، سيكون أرتيتا على موعد مع إنفاق الأموال بكثرة عندما تدور عجلة الصراعات على اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية.

أيضًا ويليام ساليبا الذي تم التوقيع معه الصيف الماضي، سوف يصل بعد انقضاء فترة إعارته مع نادي سانت إيتيان الفرنسي، لدعم الدفاع.

ولكن مع وجود مسافة قريبة من المراكز الأربعة الأولى، يدرك أرتيتا تمامًا أن هناك حاجة لإجراء عملية جراحية كبيرة لاستعادة النادي من التأخر في جدول الترتيب إلى مصاف الأندية والعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية، فإن قائمة اللاعبين الذين يتمنى أرتيتا التعاقد معهم هم:

أودسون إدوارد - سيلتيك

إذا غادر أوباميانج أو لاكازيت في الصيف المقبل، فيجب على أرتيتا وضع أودسون إدوارد مهاجم سيلتيك في أفكاره للتعاقد معه.

اللاعب يقدم مستويات كبيرة، ونجح في نيل الثقة في الفريق الأسكتلندي بعد رحيل موسى ديمبيلي إلى أولمبيك ليون.

ليفين كورزاوا - باريس سان جيرمان

يعد كورزاوا واحدًا من أفضل المدافعين في الفترة الماضية، وارتبط اسمه بالانتقال إلى يوفنتوس في يناير الماضي، لكن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا لا يزال على رأس قائمة أرتيتا المطلوبة لهذا الصيف، حيث لم يثبت كل من سعيد كولاسيناك وكيران تيريني استحقاقهما للمشاركة بانتظام.

اللاعب سيكون حرًا في نهاية الموسم، وسيكون خيارًا سهلًا لآرسنال للتعاقد معه.

دايوت أوباميكانو - لايبزيج

مدافع آخر أثبت قوته وتميزه هو اللاعب دايوت أوبيكانو، الذي سيجد نفسه في نهاية الموسم مطلوبًا من العديد من الأندية.

مع صراع لايبزيج على لقب الدوري الألماني هذا الموسم فكان رحيل اللاعب صعبًا، لكن من المحتمل أن تكون نهاية الموسم هي نهاية المباراة في ألمانيا بالنسبة للاعب البالغ من العمر 20 عامًا، في حين سيكون آرسنال في قائمة طويلة للتوقيع مع اللاعب.

بوبكر سوماري - أولمبيك ليون

فشل اللاعب بوبكر سوماري نجم وسط ملعب أولمبيك ليون في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في يناير الماضي، وطرح نيوكاسل عرضًا قياسيًا للنادي يبلغ حوالي 40 مليون إسترليني، ورفض اللاعب العرض.

سيضيف لاعب خط الوسط الدفاعي الجودة لميكيل أرتيتا، إذا تمكن مسئولو الجانرز في التعاقد معه بجانب جرانيت تشاكا ولوكاس توريرا.

مع وجود ريال مدريد بين الأطراف المهتمة بضم اللاعب، يمكن أن يكون وصوله إلى ملعب الإمارات بدون إغراء باللعب في دوري أبطال أوروبا صعبًا.

لكن الدقائق الكثيرة في المشاركة وفرصة التألق تحت قيادة مدرب مثل أرتيتا، قد تكون هي النقطة الحاسمة في وجهة اللاعب.

اخبار ذات صلة