Web Analytics Made
Easy - StatCounter
4 مستفيدين من عقوبة مانشستر سيتي الأوروبية

4 مستفيدين من عقوبة مانشستر سيتي الأوروبية

رغم إعلان مسئولي مانشستر سيتي عن نيتهم في الاستئناف ضد هذه العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيكون أمامهم البحث عن حلول إذا لم يتمكنوا من فك ذلك الحظر.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

هناك حالة من عدم اليقين حول مستقبل مانشستر سيتي الإنجليزي ومشاركته في البطولات الأوروبية، حيث يقع تحت تأثير الحظر لمدة عامين من اللعب في أي منافسة قارية، بسبب التلاعب في قوانين اللعب المالي النظيف، قبل تعليق النشاط في إنجلترا وكل دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا الذي يهدد الكرة الأرضية.

ورغم إعلان مسئولي مانشستر سيتي عن نيتهم في الاستئناف ضد هذه العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيكون أمامهم البحث عن حلول إذا لم يتمكنوا من فك ذلك الحظر، بجانب وجود بعض المستفيدين من تطبيقه على فريق المدير الفني، بيب جوارديولا، ومنهم الإنجليزي فيل فودين.

وفيما يلي أبرز اللاعبين المنتظر استفادتهم من قرار الحظر..

تومي دويل

في الوقت الذي يضع اللاعب تومي دويل قدمًا في تشكيلة المدرب جوارديولا في صفوف السيتي، نجد أنه لديه الكثير من المميزات التي تفرقه عن نظرائه في مركز خط الوسط لكنها تشبهه في طريقة لعب الألماني إلكاي جوندوجان.

دويل حصل على فرصة الظهور الأول له مع الفريق الأول بالسيتيزين، حينما شارك في الفوز بلقب كأس كاراباو، على حساب ساوثهامبتون في وقت سابق هذا الموسم، ويشير ذلك إلى أن جوارديولا قد يعتمد عليه مستقبلًا ويكون أحد اللاعبين الذين يستفيدون إذا فشل السيتي في الحصول على الاستئناف ببطولة دوري أبطال أوروبا.

فيل فودين

المستفيد الأكثر وضوحًا من تعرض فريقه للعقاب في دوري أبطال أوروبا، هو فيل فودين، لطالما اعتبره جوارديولا أنه خليفة أندريس إنييستا، لكن لم يتم تسريع تطوير لاعب خط الوسط بالسرعة التي يعتقد الكثيرون أنها ستحدث تحت قيادة المدرب الإسباني.

ولكن مع استعداد سيلفا لمغادرة صفوف الفريق السماوي في نهاية الموسم، سيكون هناك مكان للفريق الأول مفتوحا أمام فودين لملئه، وقد يمنح اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا الفرصة لإثبات أنه الخليفة الطبيعي للاعب الإسباني، في حالة توقيع العقوبة فعليًا على السيتيزين في دوري الأبطال.

يمكنك أيضًا قراءة: تجميد استئناف مانشستر سيتي أمام المحكمة الرياضية

إيريك جارسيا

كان جوارديولا مترددًا في استخدام اللاعب إيريك جارسيا ضمن خططه هذا الموسم على الرغم من الإصابات التي لحقت بإيمريك لابورت وجون ستونز على مستوى خط الدفاع، مما انعكس ذلك بالسلب في خط دفاع السيتي، مع ذلك يمكن أن يصبح الإسباني شخصا جديدا في التشكيلة الخاصة بكتيبة بيب.

يتميز جارسيا باللعب الكلاسيكي وأناقته في التعامل مع الكرة، ويدرك بشكل إيجابي الفريق الذي يمثله وتطلعاته الكبيرة، بجانب هدوئه المتميز ورباطة جأشه، لا يتميز اللاعب بالسرعة الكبيرة إلا أن ذكاءه الكبير يعوضه عن ذلك.

تايلور هاروود بيليس

مثل تومي ديول، قام تايلور هاروود بيليس بالمشاركة في أول ظهور له مع فريق السيتي حيث التعادل مع بريستون في كأس كاراباو، وفي وقت سابق من هذا الموسم، كما تواجد على مقاعد البدلاء في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد دينامو زغرب وسجل في كأس الاتحاد هدف الفوز على بورت فالي.

قاد هاروود بيليس منتخب إنجلترا في بطولة أوروبا تحت 17 عامًا، الصيف الماضي، ويعد أحد اللاعبين المميزين في البلاد، مع رحيل بعض اللاعبين الكبار في نهاية الموسم، وقد يحصل بيليس على فرصته ويثبت أنه جدير بها.

اخبار ذات صلة