4 بدائل محتملة لتعويض رحيل إيدن هازارد عن تشيلسي

تشيلسي يبحث عن بدائل بعد رحيل هازارد، خاصة مع رفع العقوبة المفروضة على «البلوز»، بالمنع من التعاقدات لمدة فترتي انتقالات، بسبب خرق قواعد التعاقد مع اللاعبين القُصر

0
4%20%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%84%20%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%85%D9%84%D8%A9%20%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%B6%20%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D8%A5%D9%8A%D8%AF%D9%86%20%D9%87%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%AF%20%D8%B9%D9%86%20%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A

قررت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» تخفيض العقوبة المفروضة على نادي تشيلسي الإنجليزي، بالمنع من التعاقدات لمدة فترتي انتقالات، والتي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب خرق قواعد التعاقد مع اللاعبين القُصر.

وجاء قرار «كاس» ليمنح تشيلسي دفعة معنوية قوية، ويسمح له بإجراء تعاقدات بداية من فترة الانتقالات الشتوية في يناير 2020، بعدما حُرم «البلوز» من إجراء تعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

اقرأ أيضاً: سوق الانتقالات الشتوية| تشيلسي ووست هام يتصارعان على موهبة بنفيكا

وقد بدأ النادي اللندني في البحث عن بديل للاعبهإيدن هازاردالذي انتقل في مطلع الموسم الحالي إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قوية بلغت قيمتها نحو 100 مليون يورو.

وهناك 4 لاعبين محتملين ينوى مسؤولي البلوز العاقد مع احدهم لتعويض غيابه نجمه البلجيكي.

جادون سانشو

هو لاعب وسط منتخب إنجلترا والمحترف في صفوف نادي بوروسيا دورتموند الألماني، يعتبر محل اهتمام أكبر الأندية الأوروبية في الوقت الحالي، وعلى رأسهم نادي تشيلسي الذي ينوي بقوة التعاقد مع اللاعب لسد الفراغ الذي تركه إيدن هازارد بعد رحيله، ولكن ما قد يصعب الصفقة نسبيًا هو مخاوف النادي الإنجليزي من مغالاة الألمان في المقابل الحصول على خدمات سانشو.

جيمس ماديسون

لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، واحد من المواهب الرياضية العظيمة في العامين الماضيين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أصبح لاعب كرة القدم الشاب في ليستر نجمًا بالفعل وقدم أوراق اعتماده، حيث يعتبر أكثر لاعب صنعاً للفرص في البريميرليج على الإطلاق، حتى أصبح محط أنظار أغلب الفرق الأوروبية وعلى رأسها مانشستر يونايتد الذي دخل في مفاوضات جادة لضم اللاعب، وفي الوقت نفسه تسعى إدارة «البلوز» لخطف اللاعب ليكون خير بديل لهازارد، ويرى الكثيرون أن الأفضلية ستكون لتشيلسي نظراً لامتلاء خزائنه بالأموال المجمدة، بعد حرمانه من إبرام الصفقات في الصيف الماضي بالإضافة إلى اموال صفقة إيدن هازارد.

ويلفريد زاها

لعب في مركز الجناح مع نادي كريستال بالاس الإنجليزي. ويحمل زاها الجنسيتين الإنجليزية والإيفوارية. حيث مثل منتخب إنجلترا بجميع مراحله السنية وشارك في مباراتين وديتين مع المنتخب الأول عام 2012. إلا أنه قرر في نوفمبر 2016 تمثيل منتخب كوت ديفوار.

ويعتبر ويلفريد زاها حالياً من اهم مفاتيح لعب الفريق الإنجليزي ولا نبالغ إذا اعتبرناه القوة الضاربة للفريق في الدوري، وكانت هناك محاولات لرحيله في الصيف الماضي ولكنها لم تكلل بالنجاح، ولا شك أن انتقاله إلى تشيلسي يعتبر قفزة نوعية في مسيرته، ولكن لم يصرح أي مسؤول في تشيلسي حتى الآن برغبتهم في ضم اللاعب وكل ما أثير عبارة عن اجتهادات وشائعات من قبل وسائل الإعلام.

ريان فريزر

لاعب نادي بورنموث الإنجليزي، يعتبر أقصر لاعب في الدوري الإنجليزي الاول لكرة القدم حيث يبلغ طواله 163 سم، ومع ذلك فقد يصبح اللاعب محل اهتمام البلوز في الفترة المقبلة، أولاً نظراً لانتهاء عقده مع فريقه بنهاية الموسم مما يحق له التفاوض حالياً مع تشيلسي بسعر منخفض لينتقل هذا الشتاء، أو الانتظار لنهاية الموسم وانتقاله مجاناً.

بالإضافة إلى لياقته البدنية العالية التي تجعل من الصعب إيقافه والتحكم به داخل الملعب وقد أدى مستوى متميز مع فريقه في الموسم الماضي، مما يجعله محل اهتمام تشيلسي لتعويض غياب هازارد.

حتى الآن لا توجد أي مؤشرات حقيقية حول توقيع أحد اللاعبين السابقين للبلوز، وسنرى ما ستكشف عنه الأيام القادمة ومن سيحل مكان إيدن هازار في تشيلسي؟

.