3 عمالقة مرشحون لقيادة مانشستر يونايتد في الموسم المقبل

مع إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب فريق مانشستر يونايتد الكروي الأول بدأت بعض التقارير العالمية في طرح أسماء عدد من المدربين المرشحين لخلافته

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي

مع إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، من تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بدأت الكثير من التقارير العالمية في طرح أسماء عدد من المدربين المرشحين لخلافته في قلعة «أولدترافورد» خلال الفترة المقبلة، ولكن يبقى على رأسهم ثلاثة من أكبر مدربي العالم في الوقت الحالي.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء إقالة مورينيو من منصبه على رأس الجهاز الفني للفريق في ظل تراجع أداء «الشياطين الحمر» واحتلال الفريق للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة وبفارق 19 نقطة عن ليفربول المتصدر، الذي تغلب في الجولة الأخيرة على مانشستر يونايتد تحديداً بثلاثة أهداف لهدف واحد، ليكتب السطر الأخير في قصة مورينيو مع الفريق الإنجليزي.

وكشفت إدارة مانشستر يونايتد أنه سيتم تعيين مدرب مؤقت لنهاية الموسم الجاري، وبشكل كبير من أبناء النادي لحين الاتفاق مع مدرب جديد يقود السفينة بدءا من الموسم المقبل.

3 مدربين مرشحون لتدريب مانشستر

وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية أن هناك عددا كبيرا من المدربين مرشحون لتدريب الفريق لكن يبقى على رأسهم ثلاثة أسماء بارزة:

أقرأ أيضاً: نجم مانشستر يونايتد يخلف مورينيو في تدريب «الشياطين الحمر»

الفرنسي زين الدين زيدان

أبرز الأسماء المرشحة لتولي المهمة في الفترة المقبلة هو الفرنسي زين الدين زيدان الذي عانق قمة المجد التدريبي في كرة القدم بعدما قاد فريق ريال مدريد الإسباني في السنوات القليلة الماضية للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ،،البطولة الأهم في العالم على مستوى الأندية،، لثلاث سنوات على التوالي، كما قاد الريال أيضا للفوز بالدوري الإسباني في الموسم قبل الماضي بعد فترة طويلة من ابتعاد اللقب المحلي عن خزائن الملكي.

ورحل زيدان عن تدريب ريال مدريد قبل انطلاق الموسم الجاري وتحديداً بعد تتويجه بلقب دوري الأبطال على حساب فريق ليفربول الإنجليزي، ومنذ ذلك الوقت ربطت الكثير من التقارير بينه وبين مانشستر يونايتد لاسيما بعد قيامه برحلة في بداية الموسم الجاري إلى لندن، كما أنه حالياً غير مرتبط بتدريب أي فريق.

- الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو

الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي هو ثاني أبرز الأسماء المرشحة لتدريب الفريق في الفترة المقبلة، خاصة أن المدرب الذي صنع صحوة توتنهام في السنوات القليلة الماضية يعتبر هدفاً لإدارة مانشستر يونايتد منذ فترة طويلة.

ويزكي موقف بوكيتينو في قيادة الفريق أنه مدرب شاب وطموح ومناسب للنادي، وقادر على بناء فريق جديد قوي لمانشستر يكون قادرا على حصد البطولات في السنوات المقبلة.

ولكن مانشستر سيواجه عقبة في التعاقد مع بوكيتينو ممثلة في قيامه بتجديد تعاقده مع توتنهام في الصيف الماضي لمدة خمس سنوات، وهو ما يعني أن إدارة اليونايتد ستتكبد أموالا طائلة حال رغبت في التعاقد معه وفك ارتباطه بناديه.

- الإيطالي أنطونيو كونتي

الإيطالي كونتي، المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي ثالث أبرز الأسماء المرشحة لقيادة مانشستر يونايتد في الصيف المقبل، في ظل الإمكانيات الكبيرة التي يملكها الرجل وخبرته الكبيرة في الكرة الإنجليزية كما أنه لا يتولى تدريب أي فريق في الوقت الحالي منذ رحيله عن البلوز.

ويملك كونتي خبرة كبيرة في الكرة الإنجليزية لاسيما بعدما قام بقيادة تشيلسي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في أول مواسمه مع الفريق، كما قاده قبل رحيله مباشرة للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

- أسماء أخرى مرشحة لمانشستر

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن هناك أسماء أخرى مرشحة أيضاً في سباق الفوز بتدريب «الشياطين الحمر» منهم الإيطالي ماسيميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، والويلزي ريان جيجز المدير الفني لمنتخب ويلز، وقائد مانشستر يونايتد السابق، وكذلك الفرنسي ليوناردو جارديم، المدير الفني السابق لفريق موناكو.

اخبار ذات صلة