Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
3 أزمات ضربت استقرار توتنهام في الموسم الجديد

3 أزمات ضربت استقرار توتنهام في الموسم الجديد

وصل رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ولكن هذا الموسم يشهد تراجعًا كبيرًا في نتائج الفريق

حسام نور
أماليا فرا - ترجمة: حسام نور
تم النشر
آخر تحديث

بدأ فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي الموسم الجديد بشغف كبير ولكن بوجود مشاكل، حيث حقق نتائج غير متوقعة جعلته يقبع الآن في المركز السابع من الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما حصل على 8 نقاط خلال 6 مباريات خاضها (فوزين وتعادلين وهزيمتين).

فالفريق اللندني الذي وصل الموسم الماضي إلى نهائي البطولة الأعرق في أوروبا دوري الأبطال، أصبح يعاني هذا الموسم العديد من المشاكل المفتوحة التي يجب عليه مواجهتها، وأبرزها: هاري كين، وكريستيان إريكسن، وماوريسيو بوكيتينو... ولا يبدو أن مستقبل هذا الثلاثي مصدر اطمئنان للنادي، وفقا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مستقبل في الهواء لبعض اللاعبين المهمين

واحدة من القضايا الرئيسية المثيرة للقلق هي أن العديد من اللاعبين يفكرون في الرحيل، وعلى رأسهم الدنماركي كريستيان إريكسن الذي كشف عن رغبته في مغادرة النادي في الصيف المقبل على غرار ما قاله زملاؤه: توبي ألدرفيريلد وجان فيرتونجن وداني روز. فجميع هؤلاء اللاعبين حاولوا الخروج في الشهور الأخيرة الماضية ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك ليضطروا للبقاء مع الفريق هذا الموسم.

يمكنك أيضا قراءة: بوكيتينو: إريكسن سعيد في توتنهام

سخط بوكيتينو

نتيجة لذلك، فإن المدير الفني الأرجنتيني بوكيتينو غير سعيد بالمرة بتوجهات إدارة توتنهام حول التعامل مع اللاعبين، وأصبحت علاقته بدانيال ليفي، رئيس النادي، كل يوم أكثر توترا، خاصة وأن العديد من الأندية الكبرى في أوروبا ترغب في الحصول على خدمات المدرب مثل ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

هاري كين غير سعيد

وكان آخر شيء هو معرفة أن المهاجم الإنجليزي ونجم الفريق هاري كين لا يشعر بالسعادة مع «السبيرز»، فالأمر الواضح بالنسبة له هو رغبته في تحقيق الألقاب، واعترف بذلك في الموسم الماضي، قائلا: «الأمر الأكثر أهمية هو محاولة تحقيق الألقاب، فلقد تمكننا من تحقيق تقدما عاما بعد الآخر، ولكن ليس لدينا أي شيء (لقب) لنظهره». ويمتلك هاري كين من العمر 26 عاما ويعرف أنه الوقت المناسب لإحراز قفزة في حياته المهنية والانضمام إلى ناد آخر، حيث إن هناك العديد من كبار أوروبا تتصارع عليه.

اخبار ذات صلة
دوريات أوروبية

وقع اللاعب البرازيلي الشاب جوستافو مايا عقدا مع نادي برشلونة حتى يونيو 2025 بشرط جزائي يصل إلى 300 مليون يورو في...