Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ورطة في مانشستر سيتي.. 19 لاعبًا تنتهي عقودهم قبل ختام 2022

ورطة في مانشستر سيتي.. 19 لاعبًا تنتهي عقودهم قبل ختام 2022

مانشستر سيتي مهدد بخسارة عدد كبير من لاعبيه على غرار منعه من المشاركة في البطولات الأوروبية الكبرى لموسمين بسبب خرقه قواعد اللعب المالي النظيف

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

تلقى جمهور نادي مانشستر سيتي الإنجليزي صدمة قوية، منذ قليل، إذ أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن منع الفريق من المشاركة في البطولات الأوروبية كدوري الأبطال والدوري الأوروبي للموسمين المقبلين بالإضافة إلى تغريمه 30 مليون يورو بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وقد تؤدي تلك العقوبة إلى فتح باب الرحيل أمام عدد من اللاعبين الذين يرغبون بالتأكيد في المشاركة بالبطولات القارية.

وهناك 19 لاعبًا بصفوف مانشستر سيتي ستنتهي عقودهم في عام 2022 وقبل ذلك أيضًا، من بينهم 9 لاعبين بصفوف الفريق الحالي و10 لاعبين معارين.

وأما بالنسبة إلى التسعة لاعبين الذين يعملون في الوقت الحالي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا وستنتهي عقودهم خلال عامين أو أقل، فهم: حارس المرمى كلاوديو برافو وكارسون وديفيد سيلفا التي ستنتهي عقودهم جميعًا نهاية الموسم الجاري، وكذلك جون ستونز وأوتاميندي وإريك جارسيا وميكيل ديسكيرود التي ستنتهي عقودهم 2022، وفرناندينيو وسيرجيو أجويرو التي ستنتهي عقودهما العام المقبل.

وأما بالنسبة إلى اللاعبين الذين لديهم عقود تمتد لما بعد عام 2022، فهناك 17، ثلاثة عشر في كتيبة جوارديولا الحالية وأربعة لاعبين معارين.



اقرأ أيضًا: إيقاف مانشستر سيتي.. جمهور برشلونة يتنفس الصعداء



وبالحديث عن الـ 13 لاعبًا فهم: الحارس البرازيلي إيدرسون وإيمريك لابورتي وكانسيلو وبرناردو سيلفا التي تمتد عقودهم حتى عام 2025، وميندي وجوندوجان ودي بروين ورياض محرز وجابريل جيسوس التي تمتد عقودهم حتى عام 2023، وكذلك زينتشينكو وكايل ووكر ورودريجو هيرنانديز وفودين التي تمتد عقودهم حتى 2024.

جدير بالذكر أن إيه سي ميلان الإيطالي كان قد تعرض لعقوبة مشابهة، ولكنه توصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي وأقرته محكمة التحكيم الرياضي بتخفيض العقوبة إلى عام واحد من الغياب عن البطولات الأوروبية، وفي حالة توصل مانشستر سيتي إلى الاتفاق نفسه فإن هناك عشرة لاعبين سيرحلون عن الفريق ما بين العام الحالي والمقبل، خمسة منهم تحت قيادة جوارديولا ومثلهم معارين.

اخبار ذات صلة