Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
وجه إهانات عنصرية لمحمد صلاح.. فعوقب بالحبس

وجه إهانات عنصرية لمحمد صلاح.. فعوقب بالحبس

شرطة الميرسيسايد تنصف المصري محمد صلاح نجم منتخب الفراعنة ونادي ليفربول عقب تلقيه إهانات عنصرية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ثوابت المجتمع الإنجليزي هامة.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

عوقب رجل وجه إهانات عنصرية للمصري محمد صلاح عبر موقع تويتر، إلى بالاحتجاز والبقاء قيد التحقيق في إنجلترا.

فقد وجه جاري هايلاند البالغ من العمر 32 عاما والذي يشجع نادي إيفرتون إهانات لها علاقة بالدين الإسلامي، إلى المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وذلك في نقاش محتدم عبر تويتر مع جماهير الفريق الأحمر، غريم إيفرتون في الميرسيسايد.

التغريدات التي أطلقها هايلاند والتي تهزأ من اللاعب وبعض المعتقدات الإسلامية كانت يوم السادس من أغسطس، وبعد يومين من كتابتها، تم إلقاء القبض على هايلاند، الذي قال للمسؤولين: «أنا أعرف أنني سوف أكون مذنبًا، إنه أنا».

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وجهت اتهامات الإهانة العنصرية والدينية إلى هايلاند، والجمعة تم تمديد احتجازه 6 أسابيع مرشحة لتكون عامًا كاملا.

كما تم الحكم عليه بقضاء 200 ساعة عمل دون تقاضي أجر، وكذلك المكوث 14 يومًا في أكاديمية لإعادة التأهيل، وتلقي برنامج تدريبي في حقوق الإنسان.

وقالت آنديلا كونلان المسؤولة في الميرسيسايد: «لقد وجد نفسه مذنبًا واعترف بأن ما قام به كان سلوكًا أحمق، هذه السلوكيات العنصرية هجومية للغاية تجاه الأشخاص الذين يدينون بدين آخر».

وأضافت: «محمد صلاح لا يستحق أن يكون موضوعًا للهجوم ولا يستحق أي شخص آخر في مجتمعنا هذا الأمر، هذه التغريدات أرسلت لنا بعد ساعات قليلة في الصباح والآن هايلاند تتم مقاضاته بتهمة الإساءة العنصرية».

وختمت: «هذا غير مقبول، لندع هذا يكون درسًا لكل شخص قد تؤذي كلماته الآخرين، المجتمع له ثوابت لابد أن تقام».

وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها محمد صلاح إلى إهانات عنصرية في أوروبا وكذلك منذ قدومه للعب في الدوري الإنجليزي، ففي الموسم الماضي وجهت مجموعة من جماهير تشيلسي إهانات عنصرية للاعب المصري قبل لقاء الفريقين في الدوري الإنجليزي والذي انتهى بفوز الريدز 2-0 في مباراة سجل خلالها صلاح هدفًا مذهلًا في شباك الإسباني كيبا حارس البلوز.

اخبار ذات صلة