هيريرا: مانشستر يونايتد يسير في الطريق الصحيح

مانشستر يوناتيد أنهى البريميرليج في المركز الثاني وبفارق 19 نقطة عن صاحب اللقب وغريمه التقليدي مانشستر سيتي.

0
%D9%87%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D8%A7%3A%20%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D8%AF%20%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%B1%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD

«في تقديري أننا نمضي على المسار الصحيح. ودعنا نضع كل شيء في نصابه. فقبل عامين، كنا نحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي، كما فزنا بكأس إنجلترا. والموسم الماضي حققنا ثلاثة ألقاب (الدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة، ودرع الاتحاد الإنجليزي) وحققنا المركز السادس في الدوري. وهذا الموسم حصلنا على المركز الثاني، وفي مقدورنا أن نفز ببطولة كأس إنجلترا».

بتلك الكلمات استهل أندير هيريرا، لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي حواره مع صحيفة «تليجراف» البريطانية والتي تحدث فيها عن أسلوب لعب «الشياطين الحمر»، وسرد حقائق واضحة حينما طُلب منه تقييم وضع النادي في الوقت الراهن تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

إشادة بمورينيو

وقال هيريرا: «كان ينبغي علينا أن نلتزم بتحقيق المزيد، لكني لا يمكنني القول إننا قد أخفقنا. فبعد السير أليكس فيرجسون، مرننا بمرحلة انتقالية مدتها أربع سنوات، والآن أعتقد أن النادي قد ارتقى في الأداء مع هذا المدرب».

وأضاف: «هذا النادي يفوز بالألقاب ويصل إلى المباريات النهائية، ومباراة تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا ستكون خامس نهائي أشارك فيه في عامين. وإذا ما تحدثت مع لاعبي كر قدم أخرين، لتمنوا أن يكونوا في وضعنا».

وأكمل هيريرا: «إذا ما أخبرك أي لاعب أنه لا يكترث بما يفعله المنافسون، فإنه يكذب عليك حتما».

وأردف: «لا أستطيع الكذب عليك- إذا ما كان بمقدوري أن أختار في بداية الموسم من سيفز بلقب الدوري الإنجليزي، ومن سيفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، لن أقولك لك مانشستر سيتي، وليفربول. أنا أحترمهما، ولكني لا أستطيع الكذب».

وأنهى مانشستر يوناتيد «البريميرليج» هذا الموسم في المركز الثاني وبفارق 19 نقطة عن صاحب اللقب وغريمه التقليدي مانشستر سيتي، لكن هيريرا يرى أن هذا الأمر غامضًا.

موسم استثنائي

وقال: «لا أعتقد أن البريميرليج سيظهر بنفس الصورة التي كان عليها هذا الموسم»، مضيفا: «الموسم المقبل أعتقد أن البطل يمكن أن يحصد 85 أو 86 نقطة. وأعتقد أيضا أن هذا الموسم كان استثنائيا. فقد فاز مانشستر سيتي بست أو سبع مباريات في الدقائق الأخيرة. وأتذكر مباراة ويست هام على ملعبه، وهدرسفيلد، وساوث هامبتون وبورنموث. فإذا ما كان (السيتيزنس) قد تعادل في كل تلك المباريات، ربما كانوا سيقلون بواقع 7 أو 8 نقاط».

وتحدث هيريرا عن النصائح التي كان يسديها إليه والده بيدرو ماريا، لاعب وسط ريال سرقسطة السابق والذي شغل لاحقا منصب المدرب العام في النادي، قائلًا: «أحيانا كان يقول لي: أندير لتراقب هذا اللاعب لأننا ربما نستعين بخدماته في الموسم المقبل».

وأردف: «كنت في سن السابعة أو الثامنة أو التاسعة ولذا اعتدت على مشاهدة المباريات، وإعطائه نصيحتي حول لاعب ما. جعلني هذا لاعبا تحليليا. لكني أحب ما أفعله».



متمسك بالبقاء في المان

ثم اختتم هيريرا حواره مع «تليجراف» بالحديث عن مستقبله في مانشستر يونايتد، والذي يبدو مبهما، حيث يرغب اللاعب في البقاء داخل «أولد ترافورد» لأطول فترة ممكنة بعد انتهاء عقده نهاية الموسم المقبل.

وقال هيريرا: «في كرة القدم ما هو أبيض اليوم، يكون أسودًا غدًا».

وأتم: «لذا فإنك إذا ما كنت تفكر فيما يمكن أن يحدث في الصيف، ربما يتعاقد النادي مع أربعة لاعبي وسط ملعب، وربما لا يرغبون في استمراري لفترة أطول. وبالطبع فإذا ما أراد مسؤولو الفريق الحديث معي، فسأنصت إليهم لأنني سعيد جدًا هنا».

.