Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:15
أبها
الاتحاد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:00
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
16:00
العدالة
الاتفاق
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
الرائد
ضمك
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:00
فينترتور
بافوايس
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
نقص السيولة قد يجبر مانشستر يونايتد على التفريط في بوجبا

نقص السيولة قد يجبر مانشستر يونايتد على التفريط في بوجبا

في ظل احتياج مانشستر يونايتد إلى السيولة المالية من أجل التحرك في سوق الانتقالات، يبدو أن إدارة «الشياطين الحمر» أصبحت مستعدة للتخلي عن بول بوجبا.

ماركو رويز,ترجمة أحمد الغنام
ماركو رويز وترجمة أحمد الغنام
تم النشر

من بين الأسماء الثلاثة الكبرى التي يطاردها ريال مدريد في سوق الانتقالات، والمتمثلة في بول بوجبا وإيرلينج هالاند وكيليان مبابي، نرى أن الأول هو الصفقة الأكثر تعقيدًا، لسبب بسيط يتمثل في أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي لا يميل أبدًا للدخول في العملية، والتي يراها باهظة الثمن على لاعب ليس مهاجمًا.

ورغم ذلك، ولأنه طلب رئيسي من زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي، حاول ريال مدريد ضم بوجبا مرتين، الأولى في 2016، ثم تكررت المحاولة في صيف 2019، والآن عاد اسم الفرنسي الدولي إلى طاولة «الميرنجي»، والذي يمتد تعاقده مع مانشستر يونايتد حتى صيف 2021، ووكيله مينو رايولا وضع بالفعل أسس خروج اللاعب من قلعة «أولد ترافورد» ويمنح ريال مدريد الأولوية، قبل يوفنتوس نادي بوجبا السابق، أو التجديد مع مانشستر يونايتد.

والآن، يتبقى فقط أن نعرف كيف ستؤثر الأزمة الحالية على سوق الانتقالات، واتضح في هذه الأيام في إنجلترا أن مانشستر يونايتد يحتاج للسيولة المالية من أجل التحرك لإجراء الصفقات التي يحتاجها أولي جونار سولسكاير مدرب «الشياطين الحمر» الذي يرغب في التعاقد مع مهاجم ولاعب في خط الوسط.

اقرأ أيضًا: مانشستر يونايتد يطيح بـ4 لاعبين وبوجبا من أجل ضم سانشو وجريليش

وبالنظر إلى وضعية بول بوجبا في مانشستر يونايتد، فإن كل الأمور تشير إلى أن بيعه هو الحل الأفضل، وفي الصيف الماضي قررت إدارة يونايتد أنها لن تتخلى عن الفرنسي بأقل من 180 مليون يورو، لكن الآن لن تتجاوز قيمته حاجز 100 مليون يورو، مع الأخذ في الاعتبار أنه لم يتبق في تعاقده سوى عام واحد، ورغم أن النادي الإنجليزي يمتلك بندًا يتيح له التجديد لموسم إضافي من جانب واحد، لا يبدو أن سيفعل هذا البند، خاصة مع تراجع أداء بوجبا البدني وكثرة إصاباته في الموسم الحالي.

حاجة مانشستر يونايتد لسيولة مالية من أجل التحرك في سوق الانتقالات ليس أمرًا من محض الخيال، حيث أكد إد وودوارد الرئيس التنفيذي للنادي الإنجليزي الأمر خلال مؤتمر خاصة بصناعة كرة القدم، حيث قال: «لا ينبغي على أحد أن يتوهم بشأن حجم التحدي الذي يواجهه الجميع في عالم كرة القدم، الصيف المقبل سيكون صعبًا على جميع الأندية، بما فيها نادينا».

وأضاف في إشارة واضحة على عدم قدرة على التعاقد مع صفقات كبرى: «كما هو الحال دائمًا، أولويتنا نجاح الفريق والتعاقد مع لاعبين رائعين، لكننا بحاجة أولًا لمعرفة تأثير هذه الأزمة على صناعة كرة القدم، على هذا الأساس لا يسعني إلا أن أشعر أن التكهنات حول انتقالات اللاعبين بمئات الملايين هذا الصيف تتجاهل الحقائق الي تواجهها الرياضة».

هدفان رئيسيان

وهناك اسمان رئيسيان على طاولة مانشستر يونايتد من أجل التعاقد معهما في الصيف المقبل، هما هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير وجادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند، ومع الوضع الحالي، واتباعًا لتوجيهات جوزيه مورينيو مدرب «السبيرز» بأنه لا يجب بيع كين لأي نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز، يبدو أن التعاقد مع المهاجم الدولي الإنجليزي أمر مستحيل.

ومن ناحية أخرى فإن مانشستر يونايتد ينظر للتعاقد مع جاك جريليش لاعب خط وسط نادي أستون فيلا، وجاء الأداء الجيد الذي قدمه برونو فيرنانديز ليزيل الضغط عن كاهل الإدارة، التي أصبحت تفكر جديًا في التخلص من بوجبا، والمزيد من الأصوات في يونايتد تشير إلى أنها بحاجة إلى بيع الفرنسي الدولي، ويبدو أن بوجبا يقترب من ريال مدريد.

اخبار ذات صلة