Web Analytics Made
Easy - StatCounter
نجم ليفربول السابق يهاجم مقترح فريناند حول إلغاء الدوري الإنجليزي

نجم ليفربول السابق يهاجم مقترح فرديناند حول إلغاء الدوري الإنجليزي

ريو فريناند، أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اقترح إلغاء الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر
آخر تحديث

انتقد ستيف نيكول، نجم فريق ليفربول السابق، ريو فرديناند، نجم مانشستر يونايتد السابق وذلك بعدما دعا لإلغاء الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن «الريدز» يجب أن يتحصلوا على فرصة لنيل اللقب.

وقد تم تعليق جميع المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى نهاية أبريل المقبل، وذلك في ظل انتشار الوباء بشكل واسع في أوروبا، فيما يؤكد البعض إمكانية تأجيل البطولة لأجل غير مسمى.

وكانت هناك اقتراحات في أن يتم استكمال الـ 92 مباراة المتبقية في الموسم بدون جماهير، لكن أسطورة مانشستر يونايتد أعرب عن مخاوفه من هذا الأمر بحيث إن إنهاء الموسم قد يؤدي إلى الإضرار بصحة اللاعبين والمشجعين.

وفي فيديو لفرديناند على موقع «إنستجرام» قال: «أعتقد أن الدوري الإنجليزي يجب أن يكون لاغيًا، أعلم أنه سيكون هناك من مشجعي ليفربول يقول ماذا يا ريو، فقط هذا لأنك كنت لاعبًا في مانشستر يونايتد».

وأكمل: «لا أرى أي طريقة يمكن القيام بها حيث لا تتضر الصحة، سيقول البعض يمكن أن تقام بدون جماهير، ما زال لديك لاعبون هل هؤلاء ليسوا جزءًا من المجتمع، هناك لاعبون سيصابون بالمرض ربما لم يتعافوا أو يصابوا به من شخص ما ثم ينشره بين اللاعبين لن يكون عادلًا هذا الأمر».

وأضاف: «لا أشعر أن هذا صحيح، سيكون هناك مواطنون في الاستاد وأمن أيضًا هذا سيعرض الجميع للخطر».

وأردف: «يتعلق الأمر بالحياة و الموت، كرة القدم ليست بهذه الجدية، نحن جميعًا نحب كرة القدم لكن هي ليست الحياة أو الموت، عندما يتعلق الأمر بهذا عليك أن تضع صحة الناس قبل أي شيء».

اقرأ أيضًا: إنريكي يفتح الباب أمام العودة لبرشلونة.. ويختار ميسي الأكثر إبهارًا

زاد بقوله: «في مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، أقيمت خلف أبواب مغلقة لكن كان هناك الآلاف المشجعين في الخارج تخيل أن ليفربول يفوز بالدوري وهو ما سيفعله ليفربول هل تعتقد أن المشجعين بعد 30 عامًا بدون دوري سيجلسون في المنزل».

أما نيكول مدافع ليفربول السابق فرد على فرديناند على شبكة «ESPN»، وقال: »«لماذا يتم إبطال الموسم فالطريقة التي يتحدث بها ريو عن سلامة اللاعبين، حسنا اللاعبون لا يتدربون وليسوا معًا، وحينما يبدأون باللعب معًا مرة أخرى لن تكون هناك خطورة، لكن تبقى لديك عشر مباريات متبقية الفرق ستلعب السبت والأربعاء والسبت لذا ثلاث مباريات في الأسبوع ستستغرق بين 3 أو أربع أسابيع لإقامة 10 أسابيع ما هي المشكلة؟ أنت تريد أبطال الموسم لأجل 3 أو أربع أسابيع، هذا ليس له معنى على الإطلاق؟».

اخبار ذات صلة