Web Analytics Made
Easy - StatCounter
 نجم ليفربول السابق مهاجمًا صلاح: سانشو سيكون مفيدًا أكثر منه

نجم ليفربول السابق مهاجمًا صلاح: سانشو سيكون مفيدًا أكثر منه

انتقادات متواصلة تطال النجم الدولي المصري محمد صلاح خلال الفترة الماضية، وتحديدًا منذ توديع ليفربول منافسات دوري أبطال أوروبا بالخسارة على ملعب أنفيلد ضد أتلتيكو مدريد.

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

وجه دون هاتشيسون النجم السابق لنادي ليفربول الإنجليزي انتقادات لاذعة إلى الدولي المصري محمد صلاح جناح «الريدز»، مؤكدًا أن الدولي المصري يعاني أحيانًا في تنفيذ أساسيات كرة القدم بشكل صحيح.

وبالنظر إلى أرقام صلاح مع ليفربول، فإن الدولي المصري منذ انتقاله لصفوف «الريدز» في صيف 2017 قادمًا من نادي روما الإيطالي، تمكن من تسجيل 91 هدفًا في 144 مباراة في كافة المسابقات، ويبدو من الغريب الإشارة إلى أن صلاح ليس لاعبًا حاسمًا في خطط المدرب الألماني يورجن كلوب.

وتحدث هاتشيسون في تصريحات لشبكة «ESPN» الرياضية الأمريكية، مؤكدًا أن أرقام صلاح مع ليفربول مذهلة، لكن مقابل كل هدف يسجله، فإنه يهدر الكثير من التمريرات السهلة ويقدم العديد من التسديدات الطائشة، في لقطات تسبب الكثير من الإحباط لزملائه في الفريق.

انتقادات متواصلة

وخلال الأسبوع الماضي، تسبب صلاح في حالة من الإحباط لجماهير ليفربول، بعدما وصفه ستيف نيكول أسطورة «الريدز» بأنه «أكثر لاعب محبط في الدوري الإنجليزي الممتاز»، وذلك عقب خسارة ليفربول الصادمة على ملعبه أمام أتلتيكو مدريد في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي أهدر فيها الدولي المصري العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة مبكرًا.

لا يمكنه التمرير

ووجه هاتشيسون انتقادات حادة إلى الدولي المصري في تصريحاته، حيث قال: «لا يمكنه تمرير الكرة لـ 9 أمتار، إنها يواصل دائمًا محاولة تمرير الكرة بين أقدام المنافسين في أي مكان في الملعب، وإذا دخل إلى عمق الملعب من الجناح الأيمن إلى الأيسر، فإنه يحاول تمرير الكرة إلى المهاجم من بين أجساد المدافعين».

وأضاف: «حين تشاهده وتقول، بالتأكيد تدرب على هذه الأمور، يورجن كلوب ومساعدوه حاولوا تدريب محمد صلاح
».

وتابع هاتشيسون الذي لعب في صفوف ليفربول في الفترة من 1990 وحتى 1994 انتقاداته لصلاح بقوله: «حين ينفذ الأمور الأساسية يقوم بها بشكل سيئ حقًا، لكن أرقامه مخيفة، ويسجل عددًا هائلًا من الأهداف في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا».

اقرأ أيضًا: يورجن كلوب عن التتويج بلقب «البريميرليج»: هناك أمور أهم في الحياة

وتابع: «أعتقد أنه إذا كان على النادي بيع لاعب واحد فقط، ولا تفهموني خطأ، فلن أبيع أي لاعب إذا كنت في مكان يورجن كلوب، ولكن إذا تقدم أحد الأندية وعرض شراء محمد صلاح مقابل الحصول على لاعب مثل جادون سانشو، ربما سأختار ذلك الأمر».

وفي حالة استئناف منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن صلاح سيضيف لقبًا جديدًا إلى سجل ألقابه مع ليفربول، وسيضيف ميدالية «البريميرليج» إلى جوار نظيرتها في دوري أبطال أوروبا، ليثبت أنه أحد أساطير «الريدز» إلى جانب إيان راش وكيني دالجليش وستفين جيرارد.

وفي المستقبل، وبعد 20 عامًا أو أقل، فلن يتذكر أحد التمريرات السيئة أو التسديدات الطائشة التي قام بها صلاح في مسيرته مع ليفربول، لكن كل ما سيكون تركيز الجميع عليه هو مهاراته المذهلة وأهدافه الاستثنائية التي منحت «الريدز» العديد من الأرقام.

اخبار ذات صلة