نجما ريال مدريد.. أبرز ملهمي بول بوجبا

اللاعب الفرنسي بول بوجبا يمر بحالة جيدة منذ وصول أولي جونار سولسكاير للإدارة الفنية لنادي مانشستر يونايتد، بعد إقالة جوزيه مورينيو في الأسابيع الماضية.

0
%D9%86%D8%AC%D9%85%D8%A7%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF..%20%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D9%85%D9%84%D9%87%D9%85%D9%8A%20%D8%A8%D9%88%D9%84%20%D8%A8%D9%88%D8%AC%D8%A8%D8%A7

يعيش الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي فترة جيدة بعد وصول النرويجيأولي جونار سولسكاير، لقيادة دكة «الشياطين الحمر» إثر إقالة المدرب البرتغاليجوزية مورينيو في الأسابيع الماضية بعد النتائج السيئة مع الفريق تحديدًا الهزيمة أمام ليفربول بثلاثية مقابل هدف وحيد على ملعب «الأنفيلد».

ويبدو أن تولي سولسكاير كان بمثابة إنقاذ لمسيرة بوجبا خاصة أنه كان يفكر في الرحيل عن ملعب «أولد ترافورد»، بعد أزمات عديدة خاضها مع مورينيو وعلاقة سيئة بمدربه السابق، ولكنه سولسكاير استطاع تغيير فكرته ومنحه أهمية كبرى في الفريق وصلت لتصريحه ببناء طريقة لعب الفريق على بول بوجبا، قائلاً: «سيفعل كل ما يريده في الملعب».

ومنح سولسكاير لاعب خط الوسط الفرنسي الثقة الكاملة جعلته يشارك كأساسي واستطاع بوجبا تسجيل 4 أهداف وصنع مثلها.

وفي هذا الصدد كشف بوجبا عن مثله الأعلى في لاعبي خط الوسط خلال الفترة الحالية، أثناء مقابلة مع قناة «أسترو سبورت» الإنجليزية، قائلاً: «كيفن دي بروين ومودريتش وتوني كروس هم اللاعبون الذين أحاول التعلم منهم دائمًا ويروق لي لعبهم».

واعترف بوجبا بشغفه بالمهاجمين أثناء فترة طفولته، ولكن الآن يحاول التعلم من اللاعبين السابقين والحاليين في مركزه، مشيرًا: «تعلمت كثيرًا من طريقة لعب يايا توريه وتشافي وإنييستا وبول سكولز ومايكل كاريك».

وأضاف الفرنسي: «أحب مشاهدة لاعبي خط الوسط من أجل أن أظهر بأفضل نسخة من بول بوجبا».

واختتم مهاجم اليونايتد حديثه، قائلاً: «تعجبني كرة القدم ومشاهدة اللاعبين، وربما الجمهور يتفاجأ من هذا، وعندما كنت صغيرًا كان يعجبني المهاجمون ولكن الآن ألعب كلاعب خط وسط لهذا أتابع اللاعبين في مركزي».

وفي تصريحات أخرى لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية علق بوجبا على أسلوب سولسكاير والاختلاف بينه وبين مورينيو: «الطريقة التي نلعب بها تتيح لنا امتلاك الكرة بصورة أكبر، وأصبحنا نعلم أكثر من أين نهاجم، وكيف نتصرف في المواقف الصعبة، وأصبح لدينا نمط لعب مختلف، وهيكل فريق أفضل، وهذا يسهل الأمور للجميع».

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة، بينما يتصدر قمة الدوري فريق ليفربول برصيد 57 نقطة ويليه في المركز الثاني نادي مانشستر سيتي برصيد 53 نقطة، ويخوض اليونايتد، السبت، مباراته أمام برايتون ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

.